عسكريون أمريكيون يقاضون بنوك دولية لدعمهم تمويل إيران للإرهاب

الثلاثاء، 11 نوفمبر 2014 10:28 م
عسكريون أمريكيون يقاضون بنوك دولية لدعمهم تمويل إيران للإرهاب الرئيس الإيرانى حسن روحانى
واشنطن ( أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن قرابة 200 شخص من المحاربين القدامى وعائلاتهم، رفع دعوى قضائية ضد 6 بنوك دولية بتهمة مساعدة إيران فى نقل ملايين الدولارات إلى جماعات إرهابية استهدفت جنود أمريكيين خلال الحرب العراقية، وذلك بالتزامن مع احتفال الولايات المتحدة بيوم المحاربين القدامى.

واتهمت الدعوى القضائية - التى نشرتها صحيفة " وول ستريت جورنال" الأمريكية - البنوك الستة بمساعدة إيران فى نقل ملايين الدولارات عبر النظام المالى الأمريكي، لتصل فى النهاية إلى أيدى قوات الحرس الثورى الإيرانى وحزب الله والذين دبروا هجمات ضد جنود أمريكيين فى العراق.

وأشارت الدعوى - التى نشرتها الصحيفة - إلى هجوم شنه مجموعة من الإرهابيين، قام فيلق القدس التابع لقوات الحرس الثورى الايرانى بتدريبهم ضد قوات أمريكية وعراقية جنوب بغداد عام 2007، وأسفر عن مقتل جندى أمريكى واختطاف أربعة آخرين لقوا مصرعهم لاحقا.

وتأتى هذه الواقعة من بين عدد آخر شملتهم الدعوى القضائية، والتى تقول أن إيران والجماعات التابعة لها مثل حزب الله وقفت وراء تمويلها والتخطيط لها وتنفيذها وأودت بحياة مئات العسكريين والمدنيين الأمريكيين وإصابة آخرين فى العراق خلال الفترة من عام 2003 و2011.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة