ننشر تفاصيل اجتماع وزير الداخلية بأعضاء "الأعلى للشرطة".. محمد إبراهيم يطالب بتطوير خطط تأمين الجامعات والمنشآت الشرطية.. ويؤكد: نرفض تعطيل مرافق الدولة.. وسنتصدى لمحاولات إعادة أوضاع رفضها الشعب

الثلاثاء، 11 نوفمبر 2014 07:28 م
ننشر تفاصيل اجتماع وزير الداخلية بأعضاء "الأعلى للشرطة".. محمد إبراهيم يطالب بتطوير خطط تأمين الجامعات والمنشآت الشرطية.. ويؤكد: نرفض تعطيل مرافق الدولة.. وسنتصدى لمحاولات إعادة أوضاع رفضها الشعب وزير الداخلية أثناء اجتماعه بأعضاء المجلس الأعلى للشرطة
كتب إبراهيم أحمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد اللواء محمد إبراهيم، وزير الداخلية، أن رجال الشرطة هدفهم الأول هو العبور بالبلاد من تلك المرحلة الدقيقة وضمان استقرارها، وأن جموع الشعب المصرى لديهم كامل الوعى والقناعة بأهمية دور الأمن وما تبذله الأجهزة الأمنية من جهود وما يقدمه رجال الشرطة من تضحيات وما يواجههم من تحديات تفرضها حربهم الشرسة مع العناصر الإرهابية والتنظيمات المتطرفة وما تحقق من ضربات أمنية ناجحة خلال الآونة الأخيرة .

وأشار وزير الداخلية خلال الاجتماع الذى عقده مساء اليوم، الاثنين، بأعضاء المجلس الأعلى لهيئة الشرطة وعدد من القيادات الأمنية المعنية ومديرى الأمن على مستوى الجمهورية، فى إطار متابعته للسياسات الأمنية والأداء الشرطى بمختلف المواقع، إلى أن كافة أجهزة وزارة الداخلية سوف تواجه أى تعطيل للمرافق والطرق العامة وسوف ستتعامل بمنتهى الحزم والحسم مع أى من تلك الممارسات، ومواجهة أى مظهر من مظاهر الخروج عن القانون وتتبع المحرضين عليها .

وفى بداية الاجتماع استعرض وزير الداخلية مجمل الأوضاع الأمنية بالبلاد، مشددا على مواصلة أجهزة الأمن تفعيل آدائها وتطوير الخطط الأمنية فى ظل ما يتردد من دعوات لفعاليات غير مسئولة من قِبل كيانات متطرفة بهدف ترويع الآمنين، مؤكدا أن رجال الشرطة ملتزمون بمواجهة محاولات إثارة الفتن والتآمر والتصدى الحاسم لأية محاولات يائسة لإعادة أوضاع رفضها وتصدى لها الشعب المصرى وفق ما يكفُله القانون لهم من حماية أمن الوطن والمواطنين .

ووجه اللواء محمد إبراهيم كافة القيادات الأمنية باتخاذ كافة الإجراءات التأمينية لحماية المنشآت الهامة والحيوية بكافة المحافظات، ورفع درجة تأمين المواقع والمنشآت الشرطية وتوفير الحماية الكاملة لها وردع أية اعتداءات قد تتعرض لها، مشددا على تطوير منظومة الأمن الجنائى والاحتفاظ بمعدلات متزايدة فى مجال ضبط الجريمة والتصدى بحزم ومواجهة العناصر الإجرامية شديدة الخطورة .

كما استعرض وزير الداخلية الأبعاد المختلفة لمشكلة المرور، مؤكدا على الحسم فى التعامل مع مختلف المشاكل المرورية وبصفة خاصة المخالفات الجسيمة التى تتمثل فى السير عكس الاتجاه والقيادة تحت تأثير المخدر، ووجه إلى تكثيف الحملات المرورية اليومية، كما وجه بمواصلة أجهزة الأمن تفعيل آدائها وتطوير الخطط الأمنية الخاصة بتأمين المنشآت التعليمية لاسيما الجامعات بهدف توفير المناخ الآمن للطلاب والقائمين على العملية التعليمية .

وناقش إبراهيم مع أعضاء المجلس الأعلى للشرطة ما تم إنجازه من خطط أمنية متعلقة بالتدريب، مؤكداً ضرورة مواصلة تطوير وتحديث أساليب التدريب وتوفير كافة الإمكانيات لمواكبة الإيقاع السريع والمتلاحق للتطورات المختلفة التى يشهدها المجتمع .

ومن جانبه، أكد مساعدو الوزير والقيادات الأمنية خلال الاجتماع أن الخطط الأمنية يتم تنفيذها بدقة ويتم متابعة تنفيذها ميدانيا بإشراف القيادات الأمنية مباشرةً، وأن رجال الشرطة عازمون على بذل قصارى الجهود لتحقيق الأمن بالشارع المصرى .

وفى نهاية الاجتماع أعرب السيد الوزير عن ثقته باضطلاع رجال الشرطة بدورهم والاقتداء بزملائهم الذين زادوا بأرواحهم من أجل أمن الوطن والمواطن.


أخبار متعلقة..


تفاصيل اجتماع وزير الداخلية مع أعضاء المجلس الأعلى للشرطة.. استعراض العناصر الاستراتيجية لمواجهة تحديات المرحلة المقبلة.. اللواء محمد إبراهيم: انضباط الشارع مطلب ضرورى ومشكلة المرور تتطلب تضافر الجهود










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة