وزير الصناعة: الاقتصاد يواجه مشاكل كبيرة.. ونعانى من انفجار سكانى

الثلاثاء، 11 نوفمبر 2014 10:09 م
وزير الصناعة: الاقتصاد يواجه مشاكل كبيرة.. ونعانى من انفجار سكانى وزير الصناعة د. منير فخرى عبدالنور
كتب عبدالوهاب الجندى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد منير فخرى عبدالنور، وزير التجارة والصناعة، أن الاقتصاد المصرى يواجه مشاكل كبيرة، وخاصة العجز الموازنة فى التجارة الخارجية وانخفاض نسبة النمو إلى 2.2% خلال الثلاث سنوات الماضية، بالإضافة إلى الانفجار السكانى البالغ 2.6%، وأزمة فى الطاقة.

وشدد "عبد النور" خلال حواره خلال حواره مع الإعلامى عمرو عبد الحميد، مقدم برنامج الحياة اليوم، المذاع على قناة الحياة، على ضرورة السعى لكسر الحلقة المفرغة فى انخفاض العجز والخروج إلى النمو ليشعر المواطن بالتحسن، مؤكدًا أن الحكومة تسعى جاهدة لذلك والنهوض بالنمو هذا العام إلى 3.5%.

وعن أزمة تكرار انقطاع التيار الكهربى خلال فصل الصيف قال "عبد النور" وارد أن يكون الصيف القادم صعبا، مضيفًا: الصيف اللى بعده هيكون كويس"، وعن نقل مدابغ الجلود إلى منطقة "الروبيكي" القريبة من مدينة بدر، أشار إلى أن الدولة صرفت مبالغ تصل الى 600 مليون جنيه نصفها منحة من إيطاليا، لإقامة مدينة متخصصة لصناعة الجلود.

وأوضح وزير التجارة والصناعة، أن مدينة "الروبيكي" لم تستكمل حتى الآن بسبب احتياج الدولة إلى 2 مليار جنيه لاستكمال البنية الأساسية لها، بالإضافة إلى المبانى وتوفير المساكن والمدارس لأبناء الصناعة.











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة