بالصور.. "اليوم السابع" فى موقع تفجير السيارة المفخخة بالعريش.. تدمير واجهة البناية المقابلة لموقع الحادث.. وتفحم السيارة بالكامل.. والتحقيقات الأمنية تشير إلى تفخيخ السيارة بـ300 كجم متفجرات

الأربعاء، 12 نوفمبر 2014 11:56 ص
بالصور.. "اليوم السابع" فى موقع تفجير السيارة المفخخة بالعريش.. تدمير واجهة البناية المقابلة لموقع الحادث.. وتفحم السيارة بالكامل.. والتحقيقات الأمنية تشير إلى تفخيخ السيارة بـ300 كجم متفجرات بقايا السيارة المفخخة
العريش - محمد حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
سادت حالة من الغضب بين أهالى منطقة حادث تفجير سيارة مفخخة بالعريش الليلة الماضية، وتجمع الأهالى أمام عقاراتهم التى تضررت مع اللحظات الأولى لفك حظر التجوال فى الساعة السابعة من صباح اليوم.

ورصد "اليوم السابع" مشاهد ما تبقى من آثار الانفجار المروع بحسب وصف الأهالى، وبدت فى موقع التفجير آثار حفرة عميقة فيما تناثرت أجزاء السيارة المفخخة ولم يتبق من بقاياها سوى المحرك الذى حطم بعد تطايره على بعد نحو 60 مترا من موقع التفجير.

وتأثرت بشكل كلى البناية المواجهة لموقع التفجير وتهشمت واجهة المحلات الواقعة أسفلها، وكذلك واجهة بقية الشقق السكنية فى الأدوار العلوية، كما تهشمت كل الواجهات الزجاجية للمحلات والبيوت بمحيط موقع التفجير وكذلك السيارت والدراجات.

وشهد موقع التفجير خلال ساعات الصباح توافد المئات من الأهالى لمشاهدة آثار الانفجار الذى كان قد وقع فى وقت فرض حالة حظر التجوال ومنع تحركات الأهالى فى الشوارع.

وسارع عدد من جامعى الحديد الخردة إلى تحميل أجزاء من بقايا صغيرة من السيارة المتفجرة وكذلك محركها ولم تفلح محاولات الأهالى لمنعهم من ذلك.

وطالب المتضررون من الحادث بسرعة الانتهاء من تقدير الخسائر التى لحقت بهم جراء الحادث الذى وصفوه بالبشع.

وفى مستشفى العريش العام لا تزال الضحية الأكثر إصابة تخضع للعلاج جراء الشظايا التى انتشرت فى المكان وهى السيدة روضة سعيد البالغة من العمر 52 عاما، وبحسب مصدر طبى تماثل بقية المصابين للشفاء وتم خروجهم وعددهم 10 مصابين آخرين ما بين جروح وشظايا.

وصرح مصدر أمنى بأن التحقيقات الأمنية فى الحادث كشفت أن السيارة تم تفخيخها بنحو 300 كجم متفجرات بغرض تفجيرها عن بعد أثناء مرور دوريات الشرطة والجيش المنوط بها التجول فى الشوارع لحفظ الأمن وضبط حالة حظر التجوال، وأن السيارة توقفت منذ ساعات الظهر فى موقع تتخذه القوات بين الحين والآخر نقطة ارتكاز متحركة لها.

وأشارت المصادر إلى أن عملية التفجير رغم ما خلفته من خسائر فى إلا أنها ضربة تمثل نجاح لأجهزة الأمن وقوات مديرية أمن شمال سيناء والتى أحبطت عملية إرهابية مروعة كانت تستهدف إيقاع أكبر قدر من الخسائر فى صفوف القوات.

وأوضح المصدر أن أجهزة الكشف على المفرقعات الملحقة بالدوريات الأمنية التى تجوب شوارع المدينة، رصدت وجود متفجرات بمنطقة ساحل البحر على طريق رئيسى وتم تحديد المكان وتبين أنها بسيارة كانت تتوقف على جانب الطريق، وبالكشف عنها تبين أنها مبلغ بسرقتها، وعلى الفور توجهت قوات الشرطة ورجال المفرقعات، وتم فحص السيارة وتبين احتواؤها على مواد متفجرة.

وأشار المصدر إلى أن هذا التوقيت تزامن من خلو المنطقة من تحركات الأهالى، نتيجة لتطبيق حظر التجوال وتمكنت القوات من تفجير السيارة عن بعد وهو ما أحدث دوى انفجار هائل سمع صداه من بعد.

وأعقب الحادث حالة استنفار أمنى بالمنطقة، فيما قامت القوات الأمنية بالقبض على 14 مشتبها بهم بمحيط موقع التفجير، وإجراء فحص أمنى لكل المنازل بهذه المنطقة.


محيط موقع التفجير وآثاره على المنطقة
محيط موقع التفجير وآثاره على المنطقة

موقع  انفجار السيارة المفخخة
موقع انفجار السيارة المفخخة

بقايا السيارة المفخخة
بقايا السيارة المفخخة

محرك السيارة آخر ما تبقى منها
محرك السيارة آخر ما تبقى منها

منطقة الحادث
منطقة الحادث








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة