فى اجتماعها اليوم.. الحكومة توافق على تعديل اتفاقية المساعدة بين مصر وأمريكا بشأن إدارة المرافق.. وتصدق على إسناد 10 مشروعات بالأمر المباشر.. وتستثنى وحدات بث "ماسبيرو" من قرار منع سير النقل بالمدن

الأربعاء، 12 نوفمبر 2014 12:50 م
فى اجتماعها اليوم.. الحكومة توافق على تعديل اتفاقية المساعدة بين مصر وأمريكا بشأن إدارة المرافق.. وتصدق على إسناد 10 مشروعات بالأمر المباشر.. وتستثنى وحدات بث "ماسبيرو" من قرار منع سير النقل بالمدن مجلس الوزراء
كتبت هند مختار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وافق مجلس الوزراء، اليوم الأربعاء، على مشروع قرار رئيس الجمهورية بشأن الموافقة على اتفاقية منحة مساعدة بين حكومة جمهورية مصر العربية وحكومة الولايات المتحدة الأمريكية بشأن التعليم الأساسى (المرحلة الثانية)، والموقعة فى القاهرة بتاريخ 30/9/2014.

وتهدف الاتفاقية إلى التركيز على الأنشطة التى تدعم التعليم الأساسى، وذلك لإتاحة قوى عاملة متعلمة تلبى احتياجات السوق، هذا بالإضافة إلى العمل على تحسين المهارات الرئيسية للطلاب فى مرحلة التعليم الأساسى، وتحسين مهارات القراءة، والرياضيات، واللغة الإنجليزية لطلاب المرحلة الابتدائية، فضلاً عن تحسين القراءة والمهارات الحسابية للكبار من خلال برامج محو الامية للكبار والتعلم المجتمعى.

كما وافق مجلس الوزراء على استثناء وحدات وسيارات البث والإذاعات الخارجية الخاصة باتحاد الإذاعة والتليفزيون من القرار الخاص بسير سيارات النقل. وكان مجلس الوزراء قد أصدر قرار فى اجتماعه الأخير بمنع سير سيارات النقل الثقيل والتريلات داخل المدن بداية من 15 نوفمبر الجارى اعتبارا من 11 مساء وحتى 6 صباحا.

وصدقت الحكومة فى اجتماعها على القرارات الصادرة عن اجتماع اللجنة الوزارية الهندسية بشأن الإسناد بالأمر المباشر وزيادة قيمة أوامر الإسناد لـ 10 مشروعات لجهات مختلفة، مع التحقق من توافر الاعتماد المالى اللازم.

وضمت المشروعات التى حصلت على الموافقة 7 مشروعات لوزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، تتضمن عملية توسعة وتطوير المرحلة الثالثة لطريق السلام بمدينة شرم الشيخ من أمام فندق ريجنسى حتى ميدان رأس نصرانى بطول حوالى 5 كم، ومشروعات للصرف الصحى فى العجوزين ودسوق بمحافظة كفر الشيخ، وإيتاى البارود بمحافظة البحيرة، إضافة إلى مشروع مرافق مياه الشرب والصرف الصحى للمشروع القومى للإسكان "ابنى بيتك"، وعملية تطوير وتحسين صرف مياه الأمطار بمحافظة القاهرة.

كما تضمنت المشروعات إنشاء المرحلة الأولى (أ) لجراج متعدد الطوابق داخل حرم مستشفيات جامعة عين شمس، لحل أزمة تكدس السيارات بمدة تنفيذ 12 شهرا، مشروع لوزارة الموارد المائية والرى، يتمثل فى قائمة الأسعار الاسترشادية لسعر حفر المتر الطولى بمناطق (مشروع المليون فدان)، ومشروع لوزارة الدولة للتطوير الحضرى والعشوائيات، يتمثل فى أعمال دهانات واجهات المبانى لـ4 مناطق بمحافظتى القاهرة والجيزة هى البحر الأعظم، ومنشية ناصر، وعزبة خير الله، وأبو قتادة.

وشمل القرار أيضا اعتماد البنود المستجدة لتنفيذ 9 عمليات رصف طرق بأحياء محافظة الإسكندرية، وتوافر الاعتمادات المالية لدى المحافظة.












مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

بيبو المصرى

نظرة لعروس الصعيد

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة