جامعة قناة السويس تواصل خدماتها المجتمعية بمدارس الإسماعيلية

الأربعاء، 12 نوفمبر 2014 04:53 م
جامعة قناة السويس تواصل خدماتها المجتمعية بمدارس الإسماعيلية الدكتور عمرو مصطفى اثناء الندة
الإسماعيلية ـ جمال حراجى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تنظم جامعة قناة السويس عدة ندوات لمجموعة من مدارس المحافظة فى الفترة ما بين5/11 وحتى 9/12/2014، وذلك فى إطار حرص الجامعة على النهوض بالمجتمع وتنمية الوعى لدى طلاب المدارس فى المراحل التعليمية المختلفة.

جاءت الزيارة الثانية اليوم الأربعاء إلى مدرسة المعمارية الثانوية الصناعية، بينما كانت الزيارة الأولى يوم الأربعاء الماضى 5/11 إلى مدرسة إبراهيم عثمان الثانوية الصناعية .
الدكتور عمرو يتحدث للطلبة
الدكتور عمرو يتحدث للطلبة

وناقشت زيارة اليوم عدة موضوعات هامة مثل الإدمان والتدخين والولاء والإنتماء ونبذ العنف حيث تمت مناقشة الإيذاء الجسدى وهى الدرجة الأولى من العنف ثم القتل ثم الاعتداء الجنسى والذى يكون أثره مدى الحياة.

حاضر فى الندوة الدكتور عمرو مصطفى المدرس بكلية التربية بجامعة قناة السويس وناقش مع الطلاب أفكار ومفاهيم مختلفة مع الطلاب فى إطار موضوع الندوة مثل الأخلاق والإيمان والمثابرة وذلك من خلال أمثلة متعددة فى المجتمع وقام الطلاب باستعراض أهدافهم فى الحياة وكيفية الوصول إليها.
الدكتور عمرو مصطفى اثناء الندة
الدكتور عمرو مصطفى اثناء الندة

تعرضت الندوة بعد ذلك إلى الصعوبات التى يمكن ان تواجه الطلاب خلال حياتهم وكيف يمكن لهم التغلب عليها وعرض الدكتور عمرو مصطفى أمثلة للصعوبات التى تعرض لها كبار المفكرين والعلماء خلال مسيراتهم العلمية والحياتية .

وعرض الطلاب لأهم المشاكل التى يواجهها الشباب فى المجتمع مثل البطالة والهجرة الغير الشرعية والشرعية لخارج البلاد والتى تؤثر سلبا على الوطن وأبناءه وتسألوا عن كيفية التغلب على هذه المشاكل وحلها ثم قاموا بعمل ورشة عمل لحل هذه المشكلات.

وحضر الندوة 32طالب من مختلف السنوات الدراسية شاركوا فى الأنشطة التدريبية.

جانب من طلاب المدرسة
جانب من طلاب المدرسة










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة