آلاف من رجال الشرطة الفرنسيين يتظاهرون بباريس للمطالبة بتحسين أوضاعهم

الخميس، 13 نوفمبر 2014 09:04 م
آلاف من رجال الشرطة الفرنسيين يتظاهرون بباريس للمطالبة بتحسين أوضاعهم الشرطة الفرنسية
باريس (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شارك نحو 8 آلاف و500 شرطى، اليوم الخميس، فى مظاهرة بالقرب من ساحة "لا باستيل" بباريس، تلبية لدعوة من نقابة الشرطة الفرنسية (أليانس)،للتنديد بتردى ظروف عملهم و وبشعور عام بالضيق داخل الشرطة، قبل ثلاثة أسابيع من انتخابات داخلية ستجرى بجهاز الشرطة الفرنسى.

وندد أفراد الشرطة المشاركون بـ"القوانين التى لا تدافع عن الشرطة"، وعدم تنفيذ الوعود الخاصة بتحسين رواتبهم، فضلا عن نقص الإمكانات البشرية والمادية، معربين عن شعورهم بعدم التقدير فى ظل غياب آفاق التطور الوظيفى، ما دفع نحو ٤٧ شرطى إلى الانتحار منذ مطلع العام الجارى.
وحذر أمين عام النقابة التى دعت للمظاهرة جون كلود دولاج، من عدم اتخاذ خطوات ملموسة من شأنها إعطاء معنى جديد وإحياء الأمل لهذه المهنة.

كانت الادارة العامة للشرطة الوطنية الفرنسية قد أعلنت فى الخامس من الشهر الجارى اعتزام وزير الداخلية برنار كازنوف اتخاذ سلسلة من الاجراءات لتلبية مطالب افراد الشرطة.
جدير بالذكر ان نقابة الشرطة الفرنسية (أليانس) نظمت مظاهرة فى نفس هذا اليوم من العام الماضى بساحة " الانفاليد" شارك بها نحو ٥ آلاف شرطى.

ومن المقرر أن يشارك نحو ١٤٠ ألف شرطى وموظف فى وزارة الداخلية الفرنسية فى الانتخابات الداخلية للشرطة التى ستجرى خلال الفترة بين الأول والرابع من ديسمبر المقبل.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة