"الجبهة المصرية" يوافق على التنسيق"فردى" و"قائمة" مع "الوفد المصرى" فى انتخابات النواب.. ويؤكد: تدشين قائمة بأغلب التحالفات والأحزاب خلال أيام

الخميس، 13 نوفمبر 2014 07:35 ص
"الجبهة المصرية" يوافق على التنسيق"فردى" و"قائمة" مع "الوفد المصرى" فى انتخابات النواب.. ويؤكد: تدشين قائمة بأغلب التحالفات والأحزاب خلال أيام الدكتور كمال الجنزورى
كتب رامى سعيد - محمد مجدى السيسى - زكى القاضى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فى إطار السعى للتوافق حول قائمة واحدة تضم كل التحالفات الانتخابية المطروحة على الساحة السياسية وغالبية الأحزاب المدنية، وافق ائتلاف "الجبهة المصرية" خلال اجتماع المجلس الرئاسى الطارئ له أمس الأربعاء، على مقترح تدشين قائمة وطنية تضم غالبية الأحزاب المدنية والتحالفات المطروحة على الساحة السياسية، الأمر الذى تم طرحه خلال لقاء مغلق بمنزل الدكتور السيد البدوى، رئيس حزب الوفد ورئيس المجلس الرئاسى بـ "الوفد المصرى" مع وفد من الجبهة المصرية منذ أيام.

وقال مصطفى بكرى، المتحدث باسم ائتلاف "الجبهة المصرية"، أن اقتراح تشكيل قائمة وطنية تضم الائتلاف و"الوفد المصرى"، وجميع الأحزاب المدنية، والذى تم طرحه خلال لقاء وفد من الائتلاف بمنزل الدكتور السيد البدوى الأحد الماضى، تم عرضه على المجلس الرئاسى للائتلاف، والذى انعقد صباح أمس الأربعاء بشكل طارئ.

وأضاف "بكرى" فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن الائتلاف وافق على التعاون والتنسيق الكامل مع "الوفد المصرى" وكل القوى المدنية الأخري، مشيرًا إلى أنه سيتواصل مع "البدوي" اليوم، لإبلاغه بموافقة المجلس الرئاسى للإئتلاف على المقترح، متابعًا : " سيكون هناك لقاء آخر بيننا خلال أيام لمناقشة سبل التنسيق خلال أيام، و من ثم إعلان قائمة وطنية تضم كل الأحزاب و التحالفات قريبًا، حال إكتمال التنسيق".

و أعلن المتحدث باسم الإئتلاف، أن الجبهة ستعقد اجتماعًا مع الدكتور كمال الجنزورى، صباح اليوم، للتشاور حول آلية التنسيق لتشكيل القائمة الوطنية، مؤكدًا أن الإئتلاف قرر إستمرار التواصل مع كافة التحالفات والقوى السياسية، لإعداد قائمة قومية تعبر عن الشعب المصرى.

وطالب "بكرى" اللجنة المسئولة عن إعداد قانون الدوائر، بتقسيم مصر إلى 420 دائرة، بحيث يمثل كل دائرة نائب واحد، شرط أن تعبر عن التوزيع الجغرافى للبلاد، مما يسهل العملية الانتخابية أمام المواطنين، ويعطى فرصة أكبر للشباب فى المنافسة.

وبدوره، قال المستشار يحيى قدرى، النائب الأول لرئيس حزب الحركة الوطنية، عضو المجلس الرئاسى لائتلاف الجبهة المصرية، أن الجبهة تتواصل بشكل عملى مع الدكتور كمال الجنزورى، رئيس الوزراء الأسبق، فى إعداد قائمته الوطنية .

وأضاف قدرى فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن لقاء الغد سيحمل تحديد الأسلوب الأمثل للتنسيق، وخاصة فى ظل استعداد تام من كل قيادات الجبهة بالتعاون معه.

وأشار قدرى، أن الجبهة قررت إرسال مقترحها الذى توصلت إليه منذ شهرين، بتقسيم الجمهورية إلى 420 دائرة، بحيث يمثل كل منها نائب واحد، خاصة أن ذلك الحل ينفى عدم دستورية البرلمان المقبل.

وأوضح قدرى، أن الجبهة مستعدة فى حال تطبيق مقترحها بالأسماء وفق التقسيم الجديد، وبما يتماشى مع نوابها وممثليها فى الدوائر المختلفة على مستوى الجمهورية.

ومن جهة أخرى أشار قدرى، أن الجبهة قررت تأجيل مؤتمرها فى محافظة الإسكندرية ليوم السبت 22 نوفمبر، بدلا من السبت القادم 15 نوفمبر، وذلك لظروف الطقس.

فيما قال نبيل زكى، المتحدث باسم حزب التجمع، أن ائتلاف الجبهة المصرية، والوفد المصرى، قد اتفقا بشكل نهائى على التنسيق الكامل على كل مقاعد الفردى، وقائمة انتخابية واحدة تضم التحالفين الكبار، مشيرا إلى أن المشاورات بين القوى السياسية أثمرت وحدة الصف.

وأوضح المتحدث باسم حزب التجمع، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أنه من المقرر أن يعلن عن التحالف أو الاندماج بينهما خلال أيام قليلة، مشيرًا إلى أن ائتلاف الجبهة المصرية مازال يفتح الباب أمام كل القوى السياسية للتوحد.

"الجبهة المصرية": وافقنا على مقترح تشكيل قائمة تضم كل التحالفات









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة