قوات الاحتلال يغلق مدخل "بيت أمر" شمال الخليل

الخميس، 13 نوفمبر 2014 02:27 م
قوات الاحتلال يغلق مدخل "بيت أمر" شمال الخليل قوات الاحتلال ـ صورة أرشيفية
رام الله (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أغلقت قوات الاحتلال الإسرائيلى، اليوم الخميس، مدخل بلدة "بيت أمر" شمال مدينة "الخليل" بالبوابة الحديدية وشرعت بعملية تحصين للبرج العسكرى.

وقال الناطق الإعلامى باسم اللجنة الشعبية لمقاومة الاستيطان فى "بيت أمر" محمد عوض، إن قوات الاحتلال أغلقت مدخل البلدة الرئيسى ومنعت حركة تنقل المركبات وشرعت بعمليات تحصين للبرج العسكرى المقام على مدخل البلدة والمطل على طريق "القدس- الخليل".

ومن جهة أخرى، أعلن نادى الأسير الفلسطينى أن الاحتلال اعتقل ثلاثة مواطنين آخرين اثنين من مدينة "طولكرم" وشاب آخر من "جنين" وهو مغادر عبر جسر الأردن، والمعتقلين هم أحمد نضال رشاد ومهند أحمد عبد الرحمن دريدي، وكلاهما من بلدة "بيت ليد" قضاء "طولكرم"، إضافة إلى عبد القادر ناجى برجيس (23 عاما) والذى اعتقل وهو مغادر عبر جسر الأردن. وأفاد النادى بأن سلطات الاحتلال اعتقلت الليلة الماضية (14 مواطنا)، منهم تسعة مقدسيين بينهم قاصرين.

ففى القدس، اعتقل الاحتلال معمر أبو الهوى ومسلم عوده ورمزى إبراهيم وإيهاب حمدان ومؤيد عويسات وشادى عويسات وفادى عويسات ومحمد أبو لافى ووجيه مكيه، وتأتى هذه الاعتقالات فى ظل استمرار حملات الاعتقال اليومية الانتقامية من المقدسيين، علما أن عددا آخر اعتقل وأخضع للتحقيق لساعات وتم إطلاق سراحهم. وأفاد نادى الأسير فى طولكرم أن الاحتلال اعتقل الشاب علاء محمد كايد نعنع.

وفى الخليل، قال نادى الأسير أن الاحتلال اعتقل المواطن عبد الله طوباسي، إضافة إلى الفتاة عايدة جبارين، التى اعتقلت مساء أمس بعد أن تم الاعتداء عليها.

واعتقل الاحتلال القاصر أنس إسماعيل موسى (15 عاما) من بيت لحم، وفى رام الله اعتقل الاحتلال مسلم ناصر صوالحى (17 عاما) من بيتونيا.

وفى السياق ذاته، نقل محامى نادى الأسير الفلسطينى عن الأسير عبد الفتاح دولة، أن 30 أسيرا من أصل 84 أسيرا من الأشبال فى سجن "عوفر" يعانون من مشاكل صحية وهم بحاجة إلى رعاية.

وذكر نادى الأسير الفلسطينى أن من بين الأسرى الأشبال (الذين تتراوح أعمارهم من 14-17 عاما) الذين يعانون من مشاكل صحية، أمير عوض الذى تعرض لهجوم من الكلاب البوليسية عليه بعد أن أطلقها جنود الاحتلال عليه أثناء عملية اعتقاله، ومحمد مسالمة الذى يعانى من مشاكل فى الكبد، وأدهم عريقات الذى يعانى من إصابة فى الرأس، كذلك الأسير محمد أصنام الذى يعانى من إصابة فى الرأس، وحسام الجعبرى الذى يعانى من بتر فى إصبع قدمه.

يشار إلى أن عدد الأسرى الأشبال فى سجون الاحتلال وصل إلى 300، موزعين على ثلاثة سجون وهى "مجدو" و"عوفر" و"هشارون".

ومن جهة أخرى، قالت وزارة التربية والتعليم العالى الفلسطينية، اليوم، إن طالبين استشهدا وتم دهس آخران واعتقل أربعة طلاب، كما استهدفت سلطات الاحتلال عدة مدارس وذلك خلال الشهر الماضى.

واستنكرت الوزارة مواصلة قوات الاحتلال الإسرائيلى انتهاكاتها وممارستها القمعية واللاإنسانية التى تستهدف عرقلة العملية التعليمية التعلمية فى المحافظات الشمالية.

وناشدت الوزارة كافة المؤسسات والمنظمات والهيئات الدولية التدخل السريع والعمل الجاد على حماية العملية التعليمية التعلمية ومؤسساتها من هذه الاعتداءات والعمل الفورى لضمان حق الطلبة فى التعليم الآمن والتدخل للحد من سياسات الاحتلال العنصرية.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة