الإعلام الإسرائيلى يروج لفيديوهات الإرهاب فى سيناء.. ويزعم وصول تنظيم "داعش" لشبه الجزيرة.. ويديعوت أحرونوت: الفيديو نُشِرَ بعد يومين من إعلان أبو بكر البغدادى وصول عناصره لمِصْر والسعودية

السبت، 15 نوفمبر 2014 05:39 م
الإعلام الإسرائيلى يروج لفيديوهات الإرهاب فى سيناء.. ويزعم وصول تنظيم "داعش" لشبه الجزيرة.. ويديعوت أحرونوت: الفيديو نُشِرَ بعد يومين من إعلان أبو بكر البغدادى وصول عناصره لمِصْر والسعودية جماعة أنصار بيت المقدس الإرهابية
كتب محمود محيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
روجت وسائل الإعلام والصُحُف الإسرائيلية اليوم السبت، لمقطع الفيديو المنسوب لجماعة "أنصار بيت المقدس" الإرهابية المتطرفة فى سيناء، والذى تصل مدته لحوالى نصف ساعة، وأعادت قنوات التليفزيون الإسرائيلى بثه عدة مرات، زاعمة بأن تنظيم "داعش" الإرهابى قد وصل شبه الجزيرة.


وقالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية، التى أفردت مساحات كبيرة على موقعها الإلكترونى للحديث عن الفيديو، إن جماعة "أنصار بيت المقدس" المتطرفة تبنت الهجوم الإرهابى الذى نفذه انتحارى يُدْعَى "الأنصارى" فى 24 أكتوبر الماضى، بواسطة سيارة مُفَخَّخَة مستهدفًا حاجزًا عسكريًا قُرْب مدينة العريش فى شمال سيناء، وأنها استعرضت قوتها من خلال هذا الفيديو.

وأضافت الصحيفة العبرية أن الجماعة الإرهابية، أخطر تنظيم إسلامى مُسَلَّح فى مِصْر، تبنت الهجوم الانتحارى، وأعلنت مؤخّرًا مبايعتها لتنظيم "داعش" الإرهابى، الذى يسيطر على مناطق واسعة من العراق وسوريا، مشيرة إلى أنه سبق وأعلنت مسئوليتها عن غالبية الاعتداءات، التى استهدفت قوات الأمن المصرية منذ عزل محمد مرسى فى يوليو 2013.


ولفتت يديعوت إلى أن الفيديو فى غاية الصعوبة عند مشاهدته نظرا للأحداث الدموية، التى يعرضها، مشيرة إلى أن موقع "يوتيوب" حذف الفيديو أكثر من مرة.

وأضافت الصحيفة أن بث الفيديو جاء بعد يومين من تسجيل صوتى لزعيم التنظيم أبو بكر البغدادى، يعلن فيه تقدم عناصر "داعش" فى مصر والمملكة العربية السعودية، لافتة إلى أن هذه هى المرة، التى يخرج فيها البغدادى للحديث بعد تقارير أفادت عن إصابته إثر غارات التحالف الدولى بقيادة أمريكا ضد بؤر تمركز عناصر التنظيم.


فى السياق نفسه قالت صحيفة "هاآرتس" الإسرائيلية، التى اهتمت بدورها بنشر الفيديو، إن المقطع أظهر شخصًا مُلَثَّمًا يتعهد بشن المزيد من الهجمات على قوات الجيش المصرى.

فيما قالت القناة الثانية بالتليفزيون الإسرائيلى: إن جماعة أنصار بيت المقدس غيرت اسمها لـ"داعش" عقب بيعتها للتنظيم الإرهابى خلال الفيديو الذى كشف عن عملية سيناء الأخيرة، والتى استشهد فيها 31 جنديا مصريا الشهر الماضى.

جانب من تقرير الصحيفة الإسرائيلية عن فيديو الإرهاب فى سيناء
جانب من تقرير الصحيفة الإسرائيلية عن فيديو الإرهاب فى سيناء









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة