الخبراء يرسمون خريطة عبور الفراعنة للسنغال.. طولان: يجب التركيز وعدم التسرع.. يونس: رحيل فى الجبهة اليسرى ومتعب لا يستطيع المشاركة 90 دقيقة كاملة.. وعلام: حضور محلب ووزير الرياضة ضرورى لتحفيز اللاعبين

السبت، 15 نوفمبر 2014 06:47 ص
الخبراء يرسمون خريطة عبور الفراعنة للسنغال.. طولان: يجب التركيز وعدم التسرع.. يونس: رحيل فى الجبهة اليسرى ومتعب لا يستطيع المشاركة 90 دقيقة كاملة.. وعلام: حضور محلب ووزير الرياضة ضرورى لتحفيز اللاعبين منتخب مصر
كتب عرفة الضبع - إيمان عبد القادر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عبر العديد من خبراء الكرة عن تفاؤلهم بنتيجة مباراة المنتخب المصرى المصيرية أمام نظيره السنغالى، والمقرر إقامتها فى السابعة من مساء اليوم السبت على استاد القاهرة، ضمن منافسات الجولة الخامسة للتصفيات المؤهلة لأمم أفريقيا 2015.

وقدم الخبراء فى تصريحاتهم لبرنامج "الكورة مع الحياة" على قناة "الحياة 2"، الذى يقدمه الإعلامى سيف زاهر، بعض النصائح التى يجب مراعاتها كى يستطيع المنتخب الوطنى عبور السنغال، وتجنب الخروج من التصفيات وعدم الصعود للمرة الثالثة على التوالى للبطولة الأفريقية.

وطالب حلمى طولان المدير الفنى لفريق طلائع الجيش والزمالك السابق، لاعبى المنتخب الوطنى والجهاز الفنى بقياده شوقى غريب بالتركيز وعدم التسرع داخل المستطيل الأخضر فى لقاء السنغال.

ومن جانبه، أكد مصطفى يونس، نجم الأهلى السابق، أن عصام الحضرى، حارس مرمى الإسماعيلى، أفضل حارس فى تاريخ مصر خلال الفترة السابقة، لافتًا إلى أن أحمد الشناوى، حارس مرمى الزمالك، يعتبر الأفضل فى الوقت الحالى.

وأضاف يونس، ببرنامج "الكورة مع الحياة"، أن أحمد فتحى لاعب المنتخب الوطنى، عليه التركيز وعدم الخوف من الفريق المنافس، لافتًا إلى أنه يرى أن صبرى رحيل لاعب المنتخب سيكون من الأفضل مشاركته فى الجبهة اليسرى داخل المستطيل الأخضر، لافتًا إلى أنه من الصعب الاعتماد على عماد متعب، مهاجم المنتخب خلال الـ90 دقيقة، فى لقاء السنغال.

وأكد جمال علام رئيس اتحاد الكرة، أن الجبلاية وجهت دعوة لرئيس الوزراء وخالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة، لحضور اللقاء المرتقب، الذى يجمع المنتخب الوطنى بنظيره السنغالى اليوم، متمنيًا حضورهم فى المباراة، خاصة مع وصول رئيس الوزراء السنغالى ووزير الرياضة لتشجيع منتخبهما، ومن المفترض أن يكون الوضع مماثلاً للفراعنة.

وطالب علام من الجماهير المصرية الالتزام بالقوانين والهدوء خلال حضور المباراة وعدم افتعال أى مشاكل أو شغب، معلقًا على ما تردد بشأن محاولات البعض بدخول الشماريخ للمباراة "أشك أنه يحصل، ولكن علينا أخذ الحذر"، موجهًا رسالة للاعبين قائلاً لهم: "ارفعوا اسم مصر وخافوا عليه".

وأضاف علام، أنه يثق بشكل كبير فى الجهاز الفنى للفراعنة بقيادة شوقى غريب واللاعبين، ووصفهم برجال المهام الصعبة والقادرين على تخطى أى مرحلة، متمنيًا فوز اللاعبين والتفوق على السنغال.

كما أكد ثروت سويلم، المدير التنفيذى لاتحاد الكرة، أنه سيتم تفتيش كل الجماهير التى ستحضر لقاء الفراعنة أمام السنغال، لافتًا إلى أنه سيتم اتباع إجراءات مشددة، قبل الدخول المدرجات لمنع دخول الشماريخ على أن يتم التأمين عن طريق شركة أمن خاصة.

وقال سويلم، "إن باب دخول الجماهير سيفتح من الثالثة ظهرًا إلى السادسة مساء، مضيفًا: "إذا كان هناك من يدعى أنه يستطيع إدخال الشماريخ ويتبع أسلوب "فتحه الصدر" أحذره "لن يحدث".

وأضاف سويلم، خلال تصريحاته لبرنامج "الكورة مع الحياة" على قناة الحياة 2 مع الإعلامى سيف زاهر، أن بعثة الفريق السنغالى فى مصر تحت إجراءات أمنية مشددة لراحة الفريق الضيف، مؤكدًا أن هناك عددًا كبيرًا من سفراء الدول العربية والوزراء سيحضروا المباراة.

ومن جانبه، حذر سيف زاهر، عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة، الجماهير التى ستحضر المباراة من افتعال مشاكل وشغب داخل استاد القاهرة، قائلا لهم "من سيحاول إدخال الشماريخ لا يلوم إلا نفسه وأهله ميزعلوش من اللى هيحصله".

وتمنى زاهر خروج لقاء السنغال اليوم بصورة مشرفة لهيبة مصر، خاصة وأن المباراة ستكون بحضور عدد كبير من سفراء الدول العربية، مطالبًا الجماهير تشجيع منتخبهم بمنتهى الحب والهدوء دون تعصب أو أسلوب يعكر صفو اللقاء.












مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة