الحمد الله يبحث توفير قطر لدفعة مالية عاجلة لإعادة إعمار غزة

الإثنين، 17 نوفمبر 2014 04:47 م
الحمد الله يبحث توفير قطر لدفعة مالية عاجلة لإعادة إعمار غزة رئيس الوزراء الفلسطينى رامى الحمد الله
رام الله (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شدد رئيس الوزراء الفلسطينى الدكتور رامى الحمد الله على أهمية الدور القطرى فى دعم صمود المواطنين الفلسطينيين خاصة فى قطاع غزة، مشيدا بجهود قطر الحثيثة فى دعم عملية إعادة إعمار غزة وبشكل خاص فى قطاع الكهرباء والإسكان.. مثمنا الدعم القطرى المستمر لمدينة القدس.

جاء ذلك خلال لقاء الحمد الله بالعاصمة القطرية الدوحة رئيس الوزراء ووزير الداخلية القطرى الشيخ عبد الله بن ناصر آل ثانى وبحضور نائب رئيس الوزراء ووزير الاقتصاد الفلسطينى الدكتور محمد مصطفى ومستشار رئيس الوزراء للصناديق العربية والإسلامية الدكتور جواد الناجى والسفير الفلسطينى فى قطر منير غنام وعدد من الوزراء القطريين والشخصيات الاعتبارية حيث تم بحث سبل توفير دفعة مالية عاجلة لإعادة الإعمار وسبل دعم مدينة القدس إلى جانب مناقشة أخر تطورات عملية المصالحة.

وأكد الحمد الله أن قطر كانت ولا تزال تقوم بدور مميز وكبير فى دعم القضية الفلسطينية ودعم صمود أبناء شعبنا.. مؤكدا على أن قطاع غزة يحتاج إلى دفعات مالية عاجلة لتسريع عملية إعادة الإعمار وبشكل خاص فى فصل الشتاء.. معربا عن أمله فى أن تقوم قطر والعديد من الدول العربية بتوفير هذه الدفعات بشكل عاجل.

ونقل تحيات القيادة الفلسطينية لقطر حكومة وشعبا وقيادة.. معربا عن تقديره لاستمرار الدعم القطرى والمساعدات المقدمة للشعب الفلسطينى.

وأطلع الحمد الله، الشيخ آل ثانى على آخر تطورات العملية السياسية ووضعه فى صورة الانتهاكات الإسرائيلية بحق المواطنين الفلسطينيين ومقدساتهم لاسيما الانتهاكات بحق المسجد الأقصى والبناء الاستيطانى فى القدس الشرقية.. مؤكدا أن القيادة الفلسطينية تقوم بجهود على المستوى الدولى لإلزام إسرائيل بوقف انتهاكاتها وتوفير حماية دولية للشعب الفلسطينى.

وفى هذا السياق، طالب الحمد الله الدول العربية بمزيد من الدعم لمدينة القدس لدعم صمود المواطنين وثباتهم على أرضهم ودفاعهم عن المقدسات فى وجه المخططات الإسرائيلية لتهجيرهم واقتلاعهم من أرضهم وتهويد مقدساتهم.

ومن جانبه، أكد الشيخ آل ثانى على استمرار الدعم القطرى لحكومة الوفاق الوطنى ولإعادة الإعمار.. مؤكدا أن القيادة القطرية ستقوم بدعم عملية إعادة الإعمار بدفعة مالية عاجلة.. مشددا على دعم القيادة القطرية للقضية الفلسطينية فى كافة المحافل الدولية والعربية وللجهود الفلسطينية فى إنهاء الانقسام وصولا إلى بناء الدولة الفلسطينية المستقلة.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة