فى إطار " الدبلوماسية الشعبية"..

الهيئة القبطية الإنجيلية تبدأ حوارًا مع الاتحاد الأوروبى لدعم الدولة

الإثنين، 17 نوفمبر 2014 04:08 م
الهيئة القبطية الإنجيلية تبدأ حوارًا مع الاتحاد الأوروبى لدعم الدولة مدير عام الهيئة القبطية الإنجيلية القس أندريه زكى
(د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بدأت الهيئة القبطية الإنجيلية فى مصر، اليوم الاثنين، حوارًا مع الاتحاد الأوربى لدعم الدولة والسياسة المصرية من خلال برنامجها المعروف بـ"الدبلوماسية الشعبية".

وقالت الهيئة فى بيان لها تلقت وكالة الأنباء الألمانية (د.ب. أ) نسخة منه إن فعاليات الحوار العربى - الأوربى بدأت اليوم بمقر الاتحاد الأوربى ببروكسل وتستمر أربعة أيام وينظمها منتدى حوار الثقافات بالهيئة القبطية الإنجيلية، بالتعاون مع أكاديمية لوكوم - هانوفر - ألمانيا.

وأشار البيان إلى أن الحوار يبحث "مستقبل العلاقات العربية - الأوروبية "، بمشاركة عدد من الباحثين والمفكرين المصريين والعرب من لبنان والمغرب و تونس والأردن وفلسطين و السعودية، إلى جانب عدد من الدول الأوروبية.

وقال مدير عام الهيئة القبطية الإنجيلية القس أندريه زكى إن أهمية هذا اللقاء تأتى من انعقاده داخل مقر الاتحاد الأوروبى الذى يضم فى عضويته 28 دولة أوروبية، وبالتالى سوف نستطيع نقل وجهة نظرنا إلى كل هذه الدول من خلال حلقات البحث والدراسة التى يشارك فيها الجانبان.

وأوضح أن اللقاء سوف يبحث عددا من المحاور التى تدور حول مستقبل العلاقات العربية - الأوروبية، من بينها، مستقبل الحوار العربى - الأوروبى، دور المؤسسات السياسية والبرلمانية فى دعم العلاقات العربية - الأوروبية، دور الدين فى المراحل الانتقالية، دور منظمات المجتمع المدنى فى عملية التحول السياسى، دور الحوار والسياسة فى دعم العلاقات بين الدول بعضها البعض.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة