"الشباب": دورات تدريبية بأكاديمية السادات لتأهيل الطلاب لسوق العمل

الثلاثاء، 18 نوفمبر 2014 05:13 م
"الشباب": دورات تدريبية بأكاديمية السادات لتأهيل الطلاب لسوق العمل المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة
كتبت مروة الغول

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وافق المهندس خالد عبد العزيز، وزير الشباب والرياضة، على التعاون مع أكاديمية السادات للعلوم الإدارية لتنفيذ مجموعة من الدورات التدريبية لتنمية مهارات وقدرات الشباب بمشاركة طلاب الجامعات، ومجموعة من الشباب من ذوى الاحتياجات الخاصة، فى المرحلة العمرية من 20 حتى 25 عامًا من طلاب الجامعات.

وتنفذ الدورات كبرنامج تدريبى تأهيلي لتنمية مهارات وقدرات طلاب الجامعات وتأهيلهم لاحتياجات سوق العمل وترتكز بالأساس على إعداد قيادات شابة لديها القدرة على خوض سوق العمل والالتحاق بالفرص المتاحة.
وتتناول الدورات العديد من المحاور منها أساسيات الإدارة، دور الإدارة فى تنمية المجتمع، الاتجاهات الحديثة فى التخطيط، تنمية مهارات العمل الجماعى، المتغيرات التجارية والاقتصادية المعاصرة، وتقييم ودراسة جدوى المشروعات الصغيرة، ومصادر تمويلها.

وتتحمل وزارة الشباب والرياضة 75% من قيمة رسوم الالتحاق بالدورة على أن يقوم الشباب الراغب الاشتراك فى الدورة بدفع 50 جنيهًا فقط تعبيرًا عن جدية مشاركته فى الدورة التدريبية، ويتم تنفيذ 5 دورات تدريبية متتابعة بمشاركة 100 طالب وطالبة بواقع 20 طالبًا فى كل دورة التى يحاضر بها أساتذة متخصصون، وتبلغ مدة الدورة الواحدة 5 أيام من الأحد حتى الخميس.

وفي سياق آخر، أعلنت وزارة الشباب عن عقد اختبارات معاونى مدير مديرية الشباب والرياضة بمحافظة المنوفية، اليوم الثلاثاء، والتى تقدم لها 18 شابًا وفتاة من المديرية لشغل منصب معاون مدير المديرية.

وتتكون اللجنة التى تقوم باختيارات المتقدمين من مدير مديرية الشباب والرياضة بالمنوفية ووكيلى المديرية ويوسف وردانى معاون وزير الشباب والرياضة للشئون الشبابية، وتتوالى اختبارات الشباب المتقدمين لشغل معاون مديرى مديريات الشباب والرياضة فى جميع المحافظات تباعًا.

يأتى ذلك وفقًا لتوجيهات المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة فى نقل تجربة معاونى الوزراء إلى مديريات الشباب والرياضة، واختيار معاونين من الشباب لمديري مديريات الشباب والرياضة؛ للمساهمة فى أعمال مديري المديريات بهدف تمكين الشباب العاملين بمديريات الشباب والرياضة من صنع القرار.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة