"العمل الدولية" تبحث اليوم الارتقاء بأوضاع سيدات الأعمال فى مصر

الثلاثاء، 18 نوفمبر 2014 03:07 ص
"العمل الدولية" تبحث اليوم الارتقاء بأوضاع سيدات الأعمال فى مصر منظمة العمل الدولية
كتب أشرف عزوز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكدت منظمة العمل الدولية، أهمية مؤتمر "دعم سيدات الأعمال الذى تنظمه اليوم الثلاثاء، بعنوان "الضرورة.. التحديات وطرق المضى قدمًا"، من أجل التعرف على المنهجية التى تتبعها منظمة العمل الدولية للترويج لإطار وطنى مناسب لتنمية ريادية أعمال المرأة، من أجل التوصل إلى توصيات والوقوف على الحلول التى من شأنها الارتقاء بأوضاع سيدات الأعمال فى مصر.

وأوضح الدكتور يوسف القريوتى مدير مكتب منظمة العمل الدولية بالقاهرة لدول شمال أفريقيا، أن المؤتمر سيشارك فى فعالياته ما لا يقل عن 200 رئيس ومدير تنفيذى وعضو مجلس إدارة من الغرف الصناعية والتجارية والسياحية وجمعيات المستثمرين وجمعيات رجال الأعمال وسيدات الأعمال على مستوى الجمهورية.

وقال، إن المؤتمر يستهدف الوقوف على العوامل الاقتصادية والتشريعية والاجتماعية المتعلقة بتنمية بيئة ريادية الأعمال بالنسبة للمرأة، وأهم التحديات التى تواجه سيدات الأعمال فى إنشاء وإدارة المشروعات والشركات المملوكة لهن والمشاركة فى عملية صنع القرار فى منظمات أصحاب الأعمال .

جدير بالذكر، أنه يتم تنظيم هذا المؤتمر فى إطار أنشطة مشروع "الطريق إلى الأمام بعد الثورة: العمل اللائق للمرأة فى مصر وتونس"، والذى ينفذه مكتب منظمة العمل الدولية بالقاهرة بدعم من وزارة الخارجية الفنلندية.

يهدف المشروع إلى تعزيز قدرات المرأة فى كل من مصر وتونس، بما يزيد من فرص مشاركتها فى سوق العمل وفى الحوار المجتمعى، بالإضافة إلى تحسين قدرات الأجهزة الوطنية للإحصاء وغيرها من الجهات المعنية مثل "مراصد التشغيل بما يمكنها من إنتاج بيانات دقيقة وحديثة مصنفة حسب الجنس عن أسواق العمل وتقييم أثر سياسات التوظيف على مشاركة المرأة فى سوق العمل".











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة