اليوم.. "علوم طنطا" تنظم المؤتمر الدولى الثامن للجيوفيزياء

الثلاثاء، 18 نوفمبر 2014 12:36 ص
اليوم.. "علوم طنطا" تنظم المؤتمر الدولى الثامن للجيوفيزياء جامعة طنطا
الغربية - مصطفى عادل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تنظم جامعة طنطا المؤتمر الدولى الثامن للجيوفيزياء بكلية العلوم صباح اليوم الثلاثاء تحت رعاية الدكتور السيد عبد الخالق وزير التعليم العالى والدكتور شريف حماد وزير البحث العلمى والدكتور عبد الحكيم عبد الخالق رئيس جامعة طنطا.

وقال الدكتور عبد العزيز عبد الدايم مقرر المؤتمر إن المؤتمر يهدف إلى تلاقى أكاديمين من الجامعة والمعاهد البحثية المصرية والأجنبية مع نظرائهم من شركات البترول، وذلك لمناقشة وتبادل الخبرات فى مجالات الجيوفيزياء التطبيقية، ويتم عقد هذا المؤتمر مرة كل عامين وتمتاز هذة الدروة من المؤتمر بحضور ملحوظ لخبراء شركات البترول المصرية والأجنبية.

وأضاف"عبد الدايم" أنه تقدم قرابه 60 بحثا تم إجراؤهم فى معامل بحثية بإمريكا وأروبا واليابان والسعودية وليبيا وتناقش فى مجملها التطبيقات الحديثة فى مجالات البحث عن البترول والمياة الجوفية وكل الثروات الطبيعية، وعلى هامش المؤتمر توجد محاضرات عن أنواع الطاقة البديلة لمواجهة النقص الحاد للطاقة فى مصر.

من جانبه أكد الدكتور إبراهيم سالم نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، أن الجامعة تحرص على إقامة تلك المؤتمرات التى تخدم المتمجع فى المقام الأول وربط الأبحاث العلمية بالبيئة المحيطة، وأنه من المنتظر أن يخرج المؤتمر بتوصيات محددة عن أساليب البحث الجديدة عن الثروات الطبيعية لاسيما البترول والمياه الجوفية.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة