ملك الأردن يدعو المجتمع الدولى لتقديم مساعدات لإيواء لاجئى سوريا

الأربعاء، 19 نوفمبر 2014 08:13 م
ملك الأردن يدعو المجتمع الدولى لتقديم مساعدات لإيواء لاجئى سوريا لاجئين سوريين "أرشيفية"
طوكيو (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
دعا العاهل الأردنى الملك عبدالله الثانى المجتمع الدولى لتقديم المزيد من المساعدات للمساهمة فى إيواء لاجئى سوريا، حيث يشكل لاجئو سوريا 1/5 العدد الحالى للسكان فى الأردن.

وقال الملك عبدالله فى مقابلة مع "هيئة الإذاعة اليابانية" اليوم الأربعاء "إن جهود استضافة جميع اللاجئين تمثل عبئا ثقيلا على الدولة، والمساعدات الخارجية المقدمة لبلادنا وللمفوضية العليا لشؤون اللاجئين لن تغطى أكثر من 30 % من التكلفة الفعلية لإيواء الكم الهائل من اللاجئين".

أما فيما يتعلق بالحرب على تنظيم داعش المتشدد، فقد طالب ملك الأردن بحشد الجماعات القبلية لشن هجمات برية على معاقل التنظيم ومقاتليه، حيث إن الغارات الجوية لن تكون كافية للتخلص من التنظيم فى العراق وسوريا.

وألمح عبدالله إلى أن العديد من المقاتلين، الذين يستقطبهم التنظيم المتشدد للقتال فى دول الشرق الأوسط، هم من الشباب العاطلين الفاقدين للأمل فى المستقبل، وينبغى مجابهة ذلك الأمر بتطوير اقتصاد المنطقة لتجنب تجنيد المزيد من الأشخاص من قبل الجماعات المتشددة ومن بينها داعش، ما يزيد من عدد مقاتليها ويسهل من سيطرتها على المزيد من الأراضى فى المنطقة.

وكان ملك الأردن فى زيارة عمل استمرت على مدار يومين، أجرى خلالها مباحثات مع رئيس وزراء اليابان شينزو آبى حول التطورات الراهنة فى الشرق الاوسط وسبل مكافحة الإرهاب.

يذكر أن الأردن هى أحد الدول المشاركة فى التحالف الدولي، الذى تقوده الولايات المتحدة، الذى يشن غارات على معاقل التنظيم المتشدد فى كل من سوريا والعراق.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة