ليتوافر فى مصر أواخر 2015 لعلاج مرضى فيروس سى..

إرسال عقار "هارفونى" لـ"البحث العلمى" لبدء تجريبه فى علاج "فيروس سى"

الأحد، 02 نوفمبر 2014 11:15 ص
إرسال عقار "هارفونى" لـ"البحث العلمى" لبدء تجريبه فى علاج "فيروس سى" الدكتور جمال عصمت عضو اللجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية
كتبت أمل علام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور جمال عصمت، أستاذ الكبد عضو اللجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية، أن عقار "هارفونى" المركب من سوفوسبوفير "سوفالدى" وعقار "الليديسبفير"، لعلاج مرض فيروس سى، تقدمت به اللجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية للجنة أخلاقيات البحث العلمى بوزارة الصحة، للموافقة على إجراء التجارب عليه فى أربعة مراكز كبد فى مصر.

وكانت شركة جيلياد المنتجة لعقار سوفالدى أخذت موافقة على عقار "هارفونى" من هيئة الأغذية والأدوية الأمريكية FDA الشهر الماضى، باعتباره علاجا فعالا لفيروس سى للسلالة الجينية الأولى والثالثة والرابعة، كما أقرت ذلك هيئة الأغذية والأدوية الأوروبية الـ"EMA".

وقال الدكتور عصمت فى تصريحات صحفية، إنه من المتوقع أن تبدأ الدراسة منتصف نوفمبر الجارى، وأن الدراسات الإكلينيكية على عقار "هارفونى" المركب فى مصر للتأكد من فعاليته للسلالة الجينية الرابعة المنتشرة فى مصر هو فى طريقة للبدء فى عمل هذه الدراسة فى 4 مراكز من المراكز التابعة للجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية المعتمدة من وزارة الصحة.

وأوضح أنه على أساس نتائج هذا البحث والمفاوضات مع الشركة المنتجة لإعطاء تخفيض مماثل لما تم مع عقار "السوفالدى" من قبل، من المتوقع أن يتوافر هذا العقار فى مصر أواخر العام القادم 2015.


أخبار متعلقة:


"الصحة" تستقبل خلال أيام 50 ألف جرعة إضافية من "سوفالدى".. وبدء طرحه بـ8 مراكز جديدة خلال نوفمبر.. واستكمال طرحه بـ26 محافظة منتصف الشهر المقبل.. ومفاوضات مع 3 شركات لتوفير عقاقير جديدة لعلاج فيروس سى










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 4

عدد الردود 0

بواسطة:

مواطن من اهل المحروسه

نريد الشفافيه ورد كل شئ

عدد الردود 0

بواسطة:

ابراهيم

13 شهر ابحاث كتير قوى يا دكنور هذا العلاج 8 اسابيع والله العظبم كده اكبر حرام !!

عدد الردود 0

بواسطة:

عاطف مرسي سيد احمدابراهيم الغرباوي 26806221201291

السبلاوين اول طريق الحصاينة

فيرس سي

عدد الردود 0

بواسطة:

بوسى

فيروس سى

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة