"تأديب القضاة" يوافق على السير فى إجراءات إحالة 56 قاضيا للصلاحية.. ويصدر قرارا بإيقافهم عن العمل.. و"مصدر": قانونا السلطة القضائية والإجراءات يستوجبان استبعاد المحالين عن نظر القضايا المنظورة أمامهم

الأحد، 02 نوفمبر 2014 02:19 م
"تأديب القضاة" يوافق على السير فى إجراءات إحالة 56 قاضيا للصلاحية.. ويصدر قرارا بإيقافهم عن العمل.. و"مصدر": قانونا السلطة القضائية والإجراءات يستوجبان استبعاد المحالين عن نظر القضايا المنظورة أمامهم المستشار محمد شيرين فهمى
كتبت أمنية الموجى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
علم "اليوم السابع" أن مجلس التأديب والصلاحية التابع لمحكمة الاستئناف، برئاسة المستشار مجدى دميان عقد جلسة السير فى الاجراءات الخاصة بإحالة 56 قاضياً لمجلس الصلاحية فى اتهامهم بالتوقيع على بيان دعم الرئيس الأسبق محمد مرسي، ولم يعلن عن موعد انعقاد الجلسة نظراً لكون جلسة السير فى الإجراءات غير معلنة والتى قرر فيها الموافقة على السير فى الإجراءات بالنسبة للقضاة المحالين.

من جانبه قال مصدر قضائى إن المجلس بصدد تحديد موعد لعقد أولى جلسات تأديب 56 قاضياً وافق وزير العدل المستشار محفوظ صابر على إحالتهم لمجلس التأديب بعدما أثبت تورطهم فى التوقيع على بيان دعم مرسى، موضحاً أن جلسة السير فى الإجراءات التى عقدت الأسبوع الماضى ولم يتم إعلان القضاة المحالين بموعدها لكونها جلسة إجرائية لم تتطلب حضورهم.

وأضاف "المصدر" أن المجلس أصدر قرارا بإيقاف الـ56 قاضيا المحالين فى قضية توقيعهم على بيان دعم الرئيس الأسبق محمد مرسى، وذلك تنفيذا لقرار المجلس بالموافقة على السير فى إجراءات إحالتهم لمجلس الصلاحية.

وأشار المصدر إلى أن قانونى السلطة القضائية الإجراءات الجنائية يوجبا على مجلس التأديب اتخاذ قرار بإيقاف القضاة الذين يتم إحالتهم لمجلس الصلاحية، عن العمل تلقائياً واستبعادهم عن القضايا المنظورة أمامهم بمجرد موافقة المجلس على السير فى إجراءات إحالتهم، تمهيداً لتحديد موعد لعقد أولى جلسات نظر إحالتهم للمعاش وعزلهم من منصبهم.

وكان المستشار محمد شيرين فهمى قاضى التحقيق المنتدب من محكمة استئناف القاهرة، بإحالة 60 قاضيا من مختلف الدرجات القضائية، إلى مجلس التأديب والصلاحية، مطالبا بعزلهم من مناصبهم القضائية وذلك على ذمة قضية بيان دعم الرئيس الأسبق محمد مرسى، ووافق وزير العدل المستشار محفوظ صابر، على إحالة 56 قاضياً على ذمة قضية بيان دعم الرئيس الأسبق محمد مرسى واستبعد صابر 4 قضاة من المذكرة المقدمة إليه، والتى ضمت 60 قاضياً من مختلف الدرجات القضائية.











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة