وزير التعليم: شغل الوظائف القيادية لا يعنى البقاء فيها للأبد

الأحد، 02 نوفمبر 2014 02:48 م
وزير التعليم: شغل الوظائف القيادية لا يعنى البقاء فيها للأبد الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم، أن متابعة أداء مديرى ووكلاء المديريات التعليمية هى الأساس فى استمرارهم أو استبدالهم بآخرين قادرين على مواجهة تحديات هذه المرحلة، وأن الندب للقيام بمهام الوظيفة هو بمثابة اختبار لكفاءة وجودة الأداء ولا يعطى الحق فى المطالبة بالتعيين أو البقاء بالمنصب دون تطبيق الإجراءات التى حددها القانون.

وأضاف الوزير فى بيان للوزارة إلى أن عملية اختيار القيادات تتم فى سلسلة من الإجراءات بالغة الدقة وفقًا للقانون رقم 5 لسنة 1991 بشأن الوظائف القيادية بالجهاز الإدارى للدولة.

كانت وزارة التربية والتعليم قد أعلنت فى وقت سابق عن مسابقة لشغل 38 وظيفة قيادية تقدم لها ما يزيد عن 600 من العاملين لشغل وظائف مديرى ووكلاء المديريات التعليمية بالمحافظات، وتم إجراء المقابلات الشخصية لتقييم المتقدمين ودراسة ملفاتهم وخططهم المقترحة لتطوير العمل.

وأصدر الوزير عدة قرارات بندب المرشحين الذين وقع عليهم الاختيار لحين استكمال إجراءات التعيين واستطلاع رأى الجهات الرقابية بشأنهم واختبارهم أثناء الممارسة الفعلية لمهامهم، وتم ترشيح بعضهم لحضور الدورات التدريبية للتأهيل للتعيين.

جدير بالذكر أن نتيجة مقابلة اللجنة الدائمة للقيادات برئاسة الوزير تم ترشيح العديد من القيادات الجديدة، كما أنهى الوزير ندب بعض المرشحين بعد تقييم أدائهم.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

معلم مصرى

تأمرون الناس بالبر وتنسون أنفسكم

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة