الأمين العام لحلف "الأطلسى" يدافع عن مواقف ألمانيا تجاه روسيا

الخميس، 20 نوفمبر 2014 06:49 م
الأمين العام لحلف "الأطلسى" يدافع عن مواقف ألمانيا تجاه روسيا الأمين العام لحلف شمال الأطلسى جينس شتولتنبرج
بروكسل ‏ (د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الأمين العام لحلف شمال الأطلسى جينس شتولتنبرج اليوم الخميس، ردا على سؤال حول تفاعلات ألمانيا مع روسيا إنه ليس هناك خطأ فى البحث عن "علاقة بناءة" مع موسكو.

يذكر أن برلين تبدى بصورة نموذجية ضبطا للنفس فى ردود أفعالها تجاه الأزمة فى أوكرانيا على الرغم من أن المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل تصدرت عناوين الصحف الاثنين الماضى بلهجتها القاسية حول "التفكير القديم" لروسيا فى مجالات النفوذ وتحديها "للنظام السلمى فى أوربا".

وفى اليوم التالى زار وزير الخارجية الألمانى فرانك فالتر شتاينماير كلا من كييف وموسكو وعقد اجتماعا مفاجئا استغرق 75 دقيقة مع الرئيس الروسى فلاديمير بوتين.

وفى بروكسيل يوم الاثنين الماضى ، كان شتاينماير ضمن الأصوات التى تطالب الاتحاد الأوربى بانتهاج موقف أكثر تنوعا فيما يتعلق بالأزمة الأوكرانية ، لا يركز فقط على العقوبات لكن أيضا على الحوار مع روسيا.

وقد سئل شتولتنبرج خلال زيارته لاستونيا ما إذا كان يشعر بالقلق إزاء اتباع ألمانيا لموقف أقل قوة ضد روسيا، قال شتولتنبرج للصحفيين فى قاعدة أمارى الجوية "لا يوجد تناقض بين تأييد ....سياسة حازمة لحلف شمال الأطلسى وفى ذات الوقت الطموح إلى علاقة بناءة بدرجة أكثر مع روسيا".

وأضاف شتولتنبرج "لكن الشروط المسبقة هى أن لدينا حلف شمال أطلسى قوى ومتحد وأننا مستمرون فى المحافظة على الحلف قويا بالاستثمار فى دفاعنا الجماعي".









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة