أكرم القصاص - علا الشافعي

خالد أبوبكر:السيسى يجتمع خلال زيارته لروما مع كبرى الشركات الإيطالية

الجمعة، 21 نوفمبر 2014 08:20 م
خالد أبوبكر:السيسى يجتمع خلال زيارته لروما مع كبرى الشركات الإيطالية المهندس خالد أبو بكر رئيس مجلس الأعمال المصرى الإيطالى
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال المهندس خالد أبو بكر، رئيس مجلس الأعمال المصرى الإيطالى، إن الرئيس عبد الفتاح السيسى سيجتمع أثناء زيارته إلى روما فى 24 نوفمبر الجارى مع كبار الشركات الإيطالية ورجال الأعمال للاستماع إلى المشروعات وفرص الاستثمار التى يرغبون فى إقامتها بمصر، مع عرض الرؤى الاقتصادية المصرية للمشروعات القومية المطروحة.

وأوضح أبو بكر- فى اتصال هاتفى مع وكالة أنباء الشرق الأوسط- أن الجانب الإيطالى ينتظر بشغف زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى، فإيطاليا حليف استراتيجى لمصر، ويوجد العديد من المجالات التعاون بينهما خاصة فى مجال مكافحة الإرهاب، فضلا عن التعاون الاقتصادى بين البلدين، فالزيارة مهمة، حيث إن إيطاليا ترأس حاليا الاتحاد الأوروبى وتعتبر الدولة الأولى للتبادل التجارى مع مصر من دول الاتحاد الأوروبى".

وقال إن الرئيس السيسى سيجرى مباحثات فى اليوم الأول من الزيارة مع الرئيس ورئيس الوزراء الإيطالى، وسيجتمع فى اليوم الثانى مع كبار الشركات الإيطالية للاستماع إلى المشروعات وفرص الاستثمار التى يرغبون فى إقامتها بمصر.

وأشار إلى أن زيارة الرئيس السيسى ستناقش العديد من الموضوعات الاقتصادية، وعلى رأسها توفير فرص عمل وتنظيم الهجرة غير الشرعية وتوسيع قاعدة التبادل التجارى بين البلدين، بجانب زيادة حجم الصادرات إلى مصر وتوسيع حركة التجارة إلى أوروبا وتطوير الموانئ، وإقامة خط ملاحى بين الدولتين، لافتا إلى أن مصر تبحث حاليا الدخول فى مشروعات الطاقة التى من الممكن الاستفادة من الخبرة الإيطالية فى مجالات طاقة الرياح والشمسية والكهرباء.

ونوه بأن الرئيس السيسى سيعرض على الجانب الإيطالى المشروعات القومية التى تعدها مصر حاليا وعلى رأسها مشروع قناة السويس ومشروع ميناء الحبوب بدمياط، نظرا لأن إيطاليا لديها خبراء فى هذا المجال، بجانب عرض مشروع المثلث الذهبى ومشروع تنمية الساحل الشمالى الغربى الذى من الممكن إقامة عدد من المشروعات الإيطالية به.

وأكد رئيس مجلس الأعمال المصرى الإيطالى أن الجانب الإيطالى لديه رغبة كبيرة فى إقامة استثمارات واسعة بمصر، ما شجع مجلس الأعمال المصرى الإيطالى فى التفكير بعقد مؤتمر لرجال الأعمال الإيطاليين بمصر عقب مؤتمر الاقتصادى المقرر عقده فى شرم الشيخ فى مارس المقبل.

وأشار إلى أن حجم الاستثمارات الإيطالية المصرية فى قطاع البترول بلغ خلال السنوات الماضية نحو 20 مليار يورو بجانب مشروعات الخدمات والمقاولات والهندسة والكهرباء ومصانع الأسمنت والتى تفوق هذا الحجم.

وأوضح أن السوق الإيطالى لديه رغبة قوية للاستثمار فى مصر، وأنه على وعى كامل بالوضع المصرى والمرحلة التى مر بها، مشيرا إلى رؤيته لمصر الآن، وأن لديها توجها اقتصاديا واضحا مع عودة الكيان الوطنى لها وأنها دولة قانون وتقضى على الفساد وتحارب الإرهاب والبيروقراطية.

وتابع، أن رجال الأعمال الإيطاليين لا ينظرون إلى السوق المصرى على أنه يضم 90 مليون مواطن فقط بل إنه مفتوح على دول أفريقيا نظرا لانضمام مصر لمجموعة الكوميسا، وتوقيع مصر عددا من اتفاقيات التجارة الحرة مع دول أوروبا والخليج العربى، ما يجعلها مفتوحة على ما بين من 450 إلى 500 مليون مواطن فى دول أفريقيا والشرق الأوسط، وأن البضائع المصرية معفاة من الجمارك، منوها بأن نظرة رجال الأعمال إلى مصر إيجابية أكثر من التوقعات، وأنهم فى انتظار قمة شرم الشيخ للمشاركة بها.

وأشار إلى أن مجلس الأعمال المصرى الإيطالى- الموجود حاليا فى إيطاليا للإعداد للزيارة- بحث مع اتحاد الصناعات الإيطالى حجم الشراكة مع مصر والاستثمارات، لافتا إلى أن المجلس يعد لقاء رجال الأعمال الإيطاليين بالرئيس السيسى على هامش الزيارة وينسق مع وزارتى الاقتصاد والخارجية والسفارة المصرية فى روما أجندة اللقاءات.


أخبار متعلقة

السفير الإيطالى بالقاهرة: اجتماع مجلس الأعمال المصرى الإيطالى الشهر المقبل فى روما











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

ابراهيم سوداني

تحيا مصر

الله يوفق الرئيس فى الخير لمصر الحبيبة ام الدنيا

عدد الردود 0

بواسطة:

ابراهيم سوداني

تحيا مصر

الله يوفق الرئيس فى الخير لمصر الحبيبة ام الدنيا

عدد الردود 0

بواسطة:

جمال مغربى قاسم القبانى قنا

كل ماتصنعه ايطاليا واوربا لافريقيا والخليج يجب ان يقام ويصنع بقنا

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة