أكرم القصاص - علا الشافعي

مؤشر "الجزيرة ميتر" يرصد إهانة القناة القطرية لمصر مجددًا.. القناة تتعمد إظهار صورة خاطئة عن المرأة وتصف كرامتها بأنها "مهانة" وعرضها "منتهك".. والمذيع توفيق شتا يواصل زعمه بأن مصر تشهد"انقلابًا"

الجمعة، 21 نوفمبر 2014 05:04 م
مؤشر "الجزيرة ميتر" يرصد إهانة القناة القطرية لمصر مجددًا.. القناة تتعمد إظهار صورة خاطئة عن المرأة وتصف كرامتها بأنها "مهانة" وعرضها "منتهك".. والمذيع توفيق شتا يواصل زعمه بأن مصر تشهد"انقلابًا" قناة الجزيرة
كتبت رفيدة عوضين – هاجر حسام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
واصلت قناة الجزيرة القطرية هجومها الإعلامى على مصر، رغم التعهد الذى أخذته الدوحة بعدم الهجوم على مصر إعلاميًا، وذلك من خلال ما تذيعه، حيث عرضت القناة تقريرًا عن المرأة المصرية، وأصر التقرير على إظهار صورة خاطئة عن المرأة.

ووصف التقرير، أن المرأة تعامل بصورة جيدة أمام الكاميرات فقط، وزعم أن المرأة المصرية تعيش واقعًا بائسًا، وأشار إلى أن المرأة حالياً "ينتهك عرضها وتداس كرامتها"، بالإضافة إلى التأكيد على مصطلحات مثل "الاعتقالات" و"الانتهاكات الصارخة".

وأصر مذيع القناة توفيق شتا، على زعمه أن ما حدث فى مصر فى 30 يونيو "انقلاب" وليست ثورة شعبية.

كما حرضت القناة على النزول فى تظاهرات من خلال شريطها الإخبارى، حيث أعلنت أن "سياسيين وكيانات ثورية دعوا شركاء ثورة يناير إلى الوحدة والاصطفاف مجددًا لاستعادة الثورة".

واستضاف المذيع "توفيق شتا" طرفين يمثلا الرأى والرأى الآخر، منهما من يقول إن ما حدث فى 30 يونيو ليس انقلابا ولكنه ثورة شعبية، وطرف آخر يقر بأنه "انقلاب"، حيث قال الطرف المؤيد لـ 30 يونيو، إن عزل محمد مرسى وجماعته كان "مطلبا شعبيا" سبق نزول الجيش، وأن 3 يوليو سبقه تحرك شعبى، متابعاً: "اللى هيقول ده انقلاب هيقول إن عزل مبارك كان انقلاب".

وفى الجانب الآخر، قال المؤيد لمرسى "إن ما حدث فى مصر انقلاب عسكرى وإرهاب العسكر وأمن الدولة" مؤكدًا أن الإخوان جزء من الشعب، وليسوا معصومين من الخطأ، على حد زعمه".

يشار إلى أن الدوحة أكدت التزامها بوقف الحملات الإعلامية ضد مصر وذلك خلال القمة الاستثنائية لقمة الخليج التى أقيمت بالمملكة العربية السعودية.

وقررت السعودية والإمارات والبحرين إعادة سفرائها إلى قطر بعد نحو ثمانية أشهر من غيابهم عن الدوحة خلال القمة الاستثنائية التى عقدت فى الرياض، ويسمح القرار، الذى جاء بوساطة كويتية، بعقد القمة الخليجية المقبلة الشهر القادم فى الدوحة كما هو مقرر بعد أن باتت مهددة بعدم الانعقاد.


موضوعات متعلقة ..


مؤشر "الجزيرة ميتر" يرصد هجوم القناة على مصر مجددًا.. إذاعة أغنية لتحريض مؤيدى الإخوان على التظاهر.. وتتهم الشرطة بـ"الظلم" و"الخيانة".. والمذيع توفيق شتا يصر على وصف ثورة 30 يونيو بـ"الانقلاب"

الجزيرة تبث مسيرات للإخوان يرددون: "أووه داعش".. ويرفعون علم التنظيم


لليوم الثانى "الجزيرة ميتر" يرصد: الارتباك يسيطر على القناة القطرية واستمرار الهجوم على الجيش.. حالات فردية تقر بالواقع فى مصر.. وآخرون يصفون توحيد خطبة الجمعة بـ"خلط الدين بالسياسة"


قراء "اليوم السابع" على "تويتر" و"فيس بوك" يشيدون بـ"الجزيرة ميتر".. وانقسام فى الآراء حول مصداقية قطر فى المصالحة مع مصر.. مستخدمو الهاشتاج يطالبون بإنشاء "الجزيرة مباشر قطر"

انقسام بين رواد "تويتر" حول تغيير "الجزيرة" لسياسة التحريض ضد مصر


مؤشر "الجزيرة ميتر" يرصد تواصل هجوم القناة على مصر.. طارق الزمر وأيمن النور أبرز المهاجمين للنظام.. مذيعوها يتحاشون ذكر "انقلاب" وضيوفها يصرون.. ومذيع يتهكم على فتاوى رجال الدين










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

Dr ahmed

عيب

عدد الردود 0

بواسطة:

هشام

الجزيرة زى العقرب لن يسلم المصريون من سمومها

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد سعد السويسى

ما فيش فايده

عدد الردود 0

بواسطة:

علاء ابوزهره

الجزيره

عدد الردود 0

بواسطة:

صبري علي

اللة يحرق الاخوان الجزيرة الخايين

عدد الردود 0

بواسطة:

على ابراهيم

ديل الكلب عمره ما يتعدل ولو علقوا به قالب

التعليق فوق ومفيش اكتر من كده

عدد الردود 0

بواسطة:

عادل و الآن عادل الأول

" ما تتعبوش نفسكم "

عدد الردود 0

بواسطة:

معروف إن ديل تميم عمره ما يتعدل !!

معروف إن ديل تميم عمره ما يتعدل !!

معروف إن ديل تميم عمره ما يتعدل !!

عدد الردود 0

بواسطة:

طارق

انت متأكد ان تميم رجل ههههههههه ؟؟ لا حبيب قلبى دا اللى بالى بالك ؟

عدد الردود 0

بواسطة:

ابو سيف

موزه والاوباش

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة