أكرم القصاص - علا الشافعي

التنظيم الدولى للإخوان يقترب من لفظ أنفاسه الأخيرة بعد مبادرة الرياض والقبض على بشر..مصادر:القيادات بتركيا طالبت بتعيير الإستراتيجية لانهيار قدرتهم على الحشد..وسعد الدين إبراهيم: باب تمويل سيغلق قريبا

السبت، 22 نوفمبر 2014 07:44 ص
التنظيم الدولى للإخوان يقترب من لفظ أنفاسه الأخيرة بعد مبادرة الرياض والقبض على بشر..مصادر:القيادات بتركيا طالبت بتعيير الإستراتيجية لانهيار قدرتهم على الحشد..وسعد الدين إبراهيم: باب تمويل سيغلق قريبا الدكتور سعد الدين إبراهيم مدير مركز ابن خلدون للدراسات الإنمائية
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت مصادر مقربة من جماعة الإخوان أن قيادات الجماعة بالخارج عقدت عدة اجتماعات خلال الساعات الماضية فى تركيا، حيث تتمركز القيادات البارزة بالجماعة، لمناقشة آخر تطورات الوضع العربى بعد مبادرة خادم الحرمين الشريفين والقبض على أبرز قيادات الجماعة فى مصر الدكتور محمد على بشر.

وأضافت المصادر لـ"اليوم السابع" أن قيادات الجماعة أكدت أن الجماعة تمر بأسوأ الظروف فى الوقت الحالى، وأن قدرتها على تصعيد الأمور داخل مصر ضعفت كثيرا بعد القبض على قياداتها، مشيرة إلى أن بعض قيادات الجماعة فى الخارج طالبوا بتغيير الإستراتيجية التى تتبعها الجماعة فى مصر خلال الفترة المقبلة.

وأشارت المصادر إلى أن الجماعة درست الدفع بشخصيات أخرى لتكون همزة وصل بينها وبيت القوى السياسية، لاسيما أن محمد على بشر هو من كان يقوم بهذا الدور قبل القبض عليه، لافتا إلى أن الجماعة قررت أن تدفع بشخصيات مقربة إليها، سواء من المتحالفين معها أو التى تؤيدها كى تقوم بدور همزة الوصل خلال محاولات الجماعة لعمل أى مفاوضات، أو مساعى جذب قوى سياسية إليها خلال الفترة المقبلة.

من جانبه أكد الدكتور سعد الدين إبراهيم، مدير مركز بن خلدون للدراسات الإنمائية، أن مبادرة خادم الحرمين الشريفين للتصالح بين مصر وقطر، إلى جانب القبض على الدكتور محمد على بشر القيادى البارز بالجماعة سيكون له تأثير سلبى للغاية على الإخوان.

وأضاف إبراهيم فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن هذه التطورات تغلق باب التمويل الكبير الذى كان يأتى للإخوان من قطر ومن القيادات المتواجدة بالدوحة، كما يغلق أيضا باب تواصل الإخوان مع أى قوى سياسية أو شخصيات عامة باعتبار أن بشر هو كان همزة الوصل بين الجماعة وأى قوى أخرى.

وأوضح إبراهيم أن الجماعة ستعانى كثيرا خلال الفترة المقبلة، لاسيما أن أبرز قياداتها الآن داخل السجون، كما أن القيادات الخارجية ستتشتت فى عدة دول.


موضوعات متعلقة :

دفاع الجماعة: محمد على بشر متهم بالتخابر مع دول أجنبية.. والقيادى الإخوانى رفض الرد على الاتهامات.. عبد المقصود: استكمال تحقيق النيابة معه غدًا.. وأشرف عمران: نقدم طلبًا للنيابة لزيارته بعد 15 يومًا








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

غازي

الله هي الانفاس ما بتخلصش

عدد الردود 0

بواسطة:

مصطفى عبد العال

نرجو عدم الاستعجال

عدد الردود 0

بواسطة:

يس

أنت تعــرف الأبواب و مفاتيحهــا

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة