أكرم القصاص - علا الشافعي

الطريق إلى القمة الاقتصادية بشرم الشيخ.. رئيس الوزراء يفتتح الأحد مؤتمر المستثمرين العرب..الغرف التجارية تعقد اجتماعات تمهيدية للإعداد للمؤتمر..وتطالب بسرعة انتهاء قانونى الاستثمار والعمل لجذب الأجانب

السبت، 22 نوفمبر 2014 01:50 ص
الطريق إلى القمة الاقتصادية بشرم الشيخ.. رئيس الوزراء يفتتح الأحد مؤتمر المستثمرين العرب..الغرف التجارية تعقد اجتماعات تمهيدية للإعداد للمؤتمر..وتطالب بسرعة انتهاء قانونى الاستثمار والعمل لجذب الأجانب المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء
كتب سليم على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال محمد المصرى نائب رئيس الاتحاد العام للغرفة التجارية، عن الاتحاد سيعقد اليوم اجتماعات تمهيدية قبيل بدء مؤتمر المستثمرين العرب المقرر انعقاده يوم الأحد المقبل، سيتم خلالها عرض المشروعات التى سيتم عرضها خلال المؤتمر.

وأشار، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، إلى أنه سيتم عقد اجتماع مع مجلس الأعمال المصرى السعودى، سيتناول بحث المشروعات التى يهتم بتنفيذها الجانب السعودى، بالإضافة إلى عرض جميع الفرص الاستثمارية بين الجانبين.

وطالب المصرى، حكومة المهندس إبراهيم محلب، بالإسراع فى الانتهاء من كل التشريعات الاقتصادية التى تحكم بيئة العمل فى مصر والإسراع فى إصدار قوانين الاستثمار والعمل والصناعة، مشيرًا إلى أن هناك عدة مشروعات سيتم طرحها خلال المؤتمر منها مشروع تنمية محور قناة السويس والمثلث الذهبى ومشروعات الطاقة المتجددة والزراعة.

وأضاف، أن المهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء سيفتتح المؤتمر، بالإضافة إلى حضور وزراء الصناعة والاستثمار والكهرباء والسياحة والتخطيط والمالية، لعرض آخر ما توصلت إليه الحكومة من إصلاحات على كل الأصعدة التشريعية والسياسية والاجتماعية، بهدف جذب أكبر عدد ممكن من الاستثمارات الأجنبية.

كان منير فخرى عبد النور وزير الصناعة والتجارة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة، قد أكد مشاركة 1000 مستثمر عربى وأجنبى بمؤتمر الاستثمار السادس عشر لأصحاب الأعمال والمستثمرين العرب، الذى سينعقد الأسبوع المقبل ولمدة يومين تحت عنوان "الاستثمار فى مصر الاستثمار فى المستقبل"، مشيرًا إلى أن الهدف من إقامة المؤتمر هو التمهيد للمؤتمر الاقتصادى الأكبر المقرر انعقاده فى الربع الأول من العام المقبل.

وأكد أحمد الوكيل رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية، أن المؤتمر الـ16 للمستثمرين العرب عقد بمصر فى عام 2010، وأن مجلس إدارة الاتحاد العربى للتجارة وافق بالإجماع على عقد هذه الدورة بمصر، رغم أن موعدها المقرر فى عام 2016، وذلك ليكون المؤتمر التحضيرى لمؤتمر مصر فى مارس المقبل رسالة للمستثمرين العرب والأجانب.

وأشار الوكيل، إلى مرور الاقتصاد المصرى بصعوبات كبيرة نتيجة سياسات خاطئة خلال الثلاث سنوات الماضية، وأن هذه المشاكل تمثل عقبة كبيرة أمام رجال الأعمال، بالإضافة إلى التشريعات التى يجب تعديلها بما يتلاءم مع مناخ الأعمال الحالى، وأن المؤتمر سيعرض الخطوات الجادة التى قامت بها الحكومة المصرية لتذليل هذه العقبات، مشيرًا إلى أنه للمرة الأولى يشارك 139 رجل أعمال من المملكة العربية السعودية، وهذا دليل على اهتمام الدول العربية بفرص الاستثمار المتاحة بمصر، وهو ما يعنى توفير العديد من فرص العمل للشباب.

وأضاف الوكيل، أن قطر ستشارك فى مؤتمر الاستثمار الـ16 لأصحاب الأعمال من خلال الغرفة القطرية التجارية، برئاسة خليفة بن جاسم، مشيرًا إلى أن مصر ليست على خلاف مع أحد، وأنها تدعو جميع المستثمرين العرب للاستثمار فى مصر.

كما قال أشرف سالمان وزير الاستثمار، إنه تقرر تأجيل مؤتمر "القمة الاقتصادية" إلى نهاية مارس المقبل ليس فقط لوجود احتفالات العالم بأعياد رأس السنة أو عدم جاهزية المشروعات التى سيتم عرضها أثناء المؤتمر، وإنما لاختيار الموعد الجيد لحضور أكبر عدد من المستثمرين.

وأشار خلال المؤتمر الصحفى الذى عقد يوم الاثنين الماضى، تحت عنوان "الاستثمار فى مصر.. الاستثمار فى المستقبل" استعدادًا للمؤتمر الاقتصادى المزمع عقده مارس المقبل، إلى أنه تم الاتفاق مع شركة "لازار" العالمية التى تعمل فى مجال الاستشارات المالية للتعاون مع مصر فى تنظيم مؤتمر القمة الاقتصادية.


وأوضح سالمان، أن مؤتمر الاستثمار يهدف لإعداد وتأهيل المستثمرين لما يحدث فى خطة الإصلاح الاجتماعى والاقتصاد المصرى، وتعريف المستثمرين العرب على خطة الحكومة فى تنشيط الاقتصاد، مشيرًا إلى بدء تنفيذ هذه الخطة منذ 30 يونيو 2013 من خلال تعديل الموازنة العامة للدولة للتحكم فى العجز، بالإضافة إلى الخطة التحفيزية للاقتصاد لإطلاق المشروعات الكبرى وتعديل التشريعات الاقتصادية.













مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

هانى شاكر محمد

احذروا من فخرى عبد النور فهو آفة وتعمل ضد مصالح البلد ...!!!

والله المستعان ....

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة