أكرم القصاص - علا الشافعي

بالصور.. لليوم الثالث "الجزيرة ميتر" يرصد: الارتباك مازال يسيطر على القناة القطرية.. تزعم انتهاك الجيش لحرمات المنازل بسيناء.. متصل على الهواء: "ياخونة يا كدابين.. السيسى أسد العرب"

السبت، 22 نوفمبر 2014 03:23 م
بالصور.. لليوم الثالث "الجزيرة ميتر" يرصد: الارتباك مازال يسيطر على القناة القطرية.. تزعم انتهاك الجيش لحرمات المنازل بسيناء.. متصل على الهواء: "ياخونة يا كدابين.. السيسى أسد العرب" الجزيرة
كتبت ناهد الجندى - هاجر حسام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فى إطار مبادرة العاهل السعودى الملك عبد الله للم الشمل التى وافق عليها الرئيس عبد الفتاح السيسى، خصص "اليوم السابع" فريق عمل متخصص لمتابعة قنوات الجزيرة بما فيها الجزيرة مباشر مصر والجزيرة قطر والجزيرة الناطقة باللغة الإنجليزية لمراقبة أدائها الإعلامى، ومدى رجوعها عن التحريض والعداء لثورة 30 يونيو

sdgds3gds5g2


تأتى هذه الخطوة من "اليوم السابع" فى إطار رغبة حقيقية لإتمام مبادرة الملك عبد الله للم الشمل بعد موافقة الأمير تميم أمير قطر، وترحيب الرئيس السيسى، من خلال رصد تطور خطاب قناة الجزيرة الإعلامى تجاه الأوضاع فى مصر. ويؤكد "اليوم السابع" أنه سيراقب أداء قناة الجزيرة بآلية مهنية دون أى محاولة للتأثير على عملها، وإنما كمحاولة جادة لمعرفة مدى استجابتها للمبادرة السعودية من ناحية، ورصد تجاوزاتها ضد حقيقة ما يجرى من أوضاع داخل مصر.
ويشدد "اليوم السابع" على أنه يؤكد لقرائه الأعزاء تقديم أفضل الخدمات الإخبارية بكل مهنية وحيادية تامة، فإنه يعلن أيضا حياديته التامة وعدم رغبته فى التأثير على الأداء الإعلامى للقناة.
وفى اليوم الثالث على التوالى يرصد "اليوم السابع" عن "الجزيرة ميتر"، حيث واصلت "قناة الجزيرة" القطرية هجومها الإعلامى ضد مصر بالرغم من التعهد الذى أخذته الدوحة بعدم الهجوم على مصر إعلاميا، وذلك من خلال ما تذيعه.

sdgds3gds5g2

وفى مشهد يؤكد استمرار الجزيرة على نهجها التحريضى، أذاع إعلامى بالقناة أخبارا تزعم أن قوات الجيش أحرقت ممتلكات كثيرة لأهالى بشمال سيناء، يأتى ذلك فيما هنأ أحد المتصلين لفضائية الجزيرة الرئيس عبد الفتاح السيسى بمناسبة عيد ميلاده، واصفا الرئيس بأسد العرب.

وهاجم "المتصل" مقدم برنامج "قضية اليوم"، اليوم السبت، بشأن تناول الأخير قضية "اغتصاب الفتيات بالسجون"، قائلا له: "مشوفناش بنت من اللى خرجوا من السجن أنتوا استضافتوهم وطلعت من السجن حامل أو حد تعرض لها يا كدابين يا خونة"، فيما رد عليه المذيع قائلا: "مش إحنا اللى بنقول المراكز الحقوقية هى وثقت حالات الاغتصاب، والله يسامحك وقلة الأدب دى مش مقبولة".

ونشرت الجزيرة مباشر مصر من خلال شريطها الإخبارى رسائل معارضة للرئيس عبد الفتاح السيسى والحكومة المصرية والقوات المسلحة منها: "بيخرب فى سينا عشان أمن إسرائيل" بلهجة تحمل السخرية على قرارات الرئيس "الراجل خايف على إسرائيل يا جدعان والله حاجة زى الفل.. الشرطة المسئولة الوحيدة عن مذابح السيسى".

كما حملت الرسائل أحاديث مؤيدة للرئيس عبد الفتاح السيسى مثل: "عيد ميلادك يا سيسى عيد ميلاد لينا.. يا سيسى أنت أسد العرب وأطال الله فى عمرك".

يشار إلى أن سالم المحروقى، مذيع بقناة الجزيرة خلال حديثة مع أحد المتصلين المؤيدين لجماعة الإخوان، أقر، أول أمس الأربعاء، بوجود رئيس منتخب ودستور، إضافة إلى انتخابات برلمانية فى بداية العام القادم، قائلا: "فى واقع دلوقتى أنه تم انتخاب رئيس وإقرار دستور وعلى أول السنة الجديدة هيبقى فيه انتخابات برلمانية".

وعلق "المحروقى" على متصلة معترضة أيضاً على الوضع الحالى وتريد عودة الدكتور محمد مرسى، الرئيس المعزول، قائلة إنها خرجت كمواطنة مصرية لانتخاب رئيس لمدة أربع سنوات، وهذا الصندوق لم يكن "لعبة"، متسائلة أين حقها فى تصويتها لانتخاب مرسى؟ قائلاً: هناك من خرجوا فى 30 يونيو وكان مطلبهم إجراء انتخابات رئاسية مبكرة وعزل مرسى".

وأضاف "المحروقى" أن استمرار "مرسى" فى منصبه سيكون جزءا من المشكلة ولن يكون جزءا من الحل نهائياً، مستطرداً أن من خرج للصناديق وانتخب الرئيس عبد الفتاح السيسى، سيطالب بحقه مثلما تطالبين بحقك.


موضوعات متعلقة:

رغم تعهد "الدوحة" بوقف التحريض الإعلامى.. لليوم الثانى "الجزيرة ميتر" يرصد انتهاكات القناة القطرية.. "مباشر مصر" تتطاول على الدولة وتزعم تقطيع لحوم المساجين بـ"الكماشات" وتروج لهتافات مسيئة


خيرى رمضان لـ"الجزيرة": "من تعود على البغاء تصعب عليه التوبة"


مؤشر "الجزيرة ميتر" يرصد إهانة القناة القطرية لمصر مجددًا.. القناة تتعمد إظهار صورة خاطئة عن المرأة وتصف كرامتها بأنها "مهانة" وعرضها "منتهك".. والمذيع توفيق شتا يواصل زعمه بأن مصر تشهد"انقلابًا"


الجزيرة تبث مسيرات للإخوان يرددون: "أووه داعش".. ويرفعون علم التنظيم


لليوم الثانى "الجزيرة ميتر" يرصد: الارتباك يسيطر على القناة القطرية واستمرار الهجوم على الجيش.. حالات فردية تقر بالواقع فى مصر.. وآخرون يصفون توحيد خطبة الجمعة بـ"خلط الدين بالسياسة"


قراء "اليوم السابع" على "تويتر" و"فيس بوك" يشيدون بـ"الجزيرة ميتر".. وانقسام فى الآراء حول مصداقية قطر فى المصالحة مع مصر.. مستخدمو الهاشتاج يطالبون بإنشاء "الجزيرة مباشر قطر"


مؤشر "الجزيرة ميتر" يرصد تواصل هجوم القناة على مصر.. طارق الزمر وأيمن النور أبرز المهاجمين للنظام.. مذيعوها يتحاشون ذكر "انقلاب" وضيوفها يصرون.. ومذيع يتهكم على فتاوى رجال الدين


مؤشر "الجزيرة ميتر" يرصد هجوم القناة على مصر مجددًا.. إذاعة أغنية لتحريض مؤيدى الإخوان على التظاهر.. وتتهم الشرطة بـ"الظلم" و"الخيانة".. والمذيع توفيق شتا يصر على وصف ثورة 30 يونيو بـ"الانقلاب"











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

رفعت

لاجدوي من هذه المتابعه

عدد الردود 0

بواسطة:

صوت الحق

ازلت القناه تماما

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرى عربى اصيل

عصابات ودول

عدد الردود 0

بواسطة:

الخضر

البلد العميله

عدد الردود 0

بواسطة:

لا تنتظروا تغير نهج الجزيرة فهى لاتدار من قطر !!!

لا تنتظروا تغير نهج الجزيرة فهى لاتدار من قطر !!!

عدد الردود 0

بواسطة:

يوسف

المصالحة مع الخونة ممنوع

عدد الردود 0

بواسطة:

الناظر

ديل الكلب

عدد الردود 0

بواسطة:

منصور توفيق

وما يضيرنا في الاعلام القطري

عدد الردود 0

بواسطة:

mohamed lotfy

bravo

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد فراج

اءلي رقم 8 ناصر توفيق

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة