أكرم القصاص - علا الشافعي

عناصر الإرهاب تواصل استهداف الأمن والمدنيين بالمحافظات.. انفجار قنبلة على شريط السكة الحديد ببلبيس.. وإصابة 3 جنود فى انفجار بالعريش.. ومصرع 4 إرهابيين بالشيخ زويد

السبت، 22 نوفمبر 2014 12:22 م
عناصر الإرهاب تواصل استهداف الأمن والمدنيين بالمحافظات.. انفجار قنبلة على شريط السكة الحديد ببلبيس.. وإصابة 3 جنود فى انفجار بالعريش.. ومصرع 4 إرهابيين بالشيخ زويد الجيش فى سيناء -أرشيفية
كتب رضا حبيشى - المحافظات إيمان مهنا- فتحية الديب- محمد حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
واصلت العناصر الإرهابية محاولاتها لإثارة العنف والشغب واستهداف قوات الأمن والمدنيين، ففى الشرقية انفجرت قنبلة على شريط السكة الحديد بين محطتى بلبيس وأنشاص، مما أدى إلى توقف حركة القطارات بين القاهرة والزقازيق.

وانتقل اللواء سامح الكيلانى، مدير أمن الشرقية، إلى موقع انفجار قنبلة بدائية الصنع بمزلقان السكة الحديد أمام قرية ميت حمل التابعة لدائرة مركز بلبيس، مما أدى إلى انفصال جزء من القضبان وجار إصلاحه.

وتلقى مدير أمن الشرقية إخطارًا من العميد محمود إبراهيم، مأمور مركز بلبيس يفيد بقيام عناصر من الجماعة الإرهابية بوضع عبوة بدائية الصنع بمحطة القطارات أمام قرية ميت حمل التى تبعد عن مدينة بلبيس بمسافة بسيطة، ونتج عن انفجارها تدمير جزء من القضيب يبلغ 80 سم بالكيلو 41/600.

من جانبه أكد المهندس محمد عرفة، مدير المنطقة المركزية لشرق الدلتا بالسكك الحديدية، أنه تم توقيف حركة القطارات بين "القاهرة- الزقازيق" خط الشرق، لحين انتهاء من إصلاح القضبان التى تعرضت لتلفيات جراء انفجار عبوة ناسفة ناحية قرية الجواسة.

وأضاف، فى تصريح خاص، أن عملية الإصلاح ستستغرق أكثر من ساعتين، وتم توقيف 5 قطارات لحين الانتهاء منها، موضحا أنه تم إتلاف جزء من القضيب يبلغ 80سم بالكيلو 41/60.

وفى سيناء أصيب 3 جنود فى انفجار عبوة ناسفة بمدخل مدينة العريش.

وقال مصدر أمنى إن مجهولين فجروا العبوة بمنطقة الميدان بمدخل مدينة العريش الغربى، أثناء مرور أتوبيس يقل جنودا عائدين من الإجازة، وهو ما تسبب فى إصابة 3 جنود، بينهم جندى حالته متوسطة يدعى باسم رفعت، واثنان آخران بجروح خفيفة، وتم تطويق المكان أمنيا وإغلاق الطريق بحثا عن المنفذين، وتم نقل المصابين لمستشفى العريش العسكرى.

وفجر إرهابيون مجهولو الهوية، خزان مياه مهجورا على طريق رئيسى جنوب مدينة الشيخ زويد، وقال أهالى إنهم سمعوا صوت انفجار مدويا وتفاجئوا بانفجار خزان مياه كان يستخدم لتغذية قرية الظهير، وشاهدوا ملثمين يهرعون من المكان ويقومون بنقل جثث 4 أشخاص من بينهم.

وتشير المصادر إلى أن المجموعة الإرهابية أصيبت أثناء القيام بعملية التفجير وقتل من بينهم 4، وسبق أن أضرم إرهابيون النار فى مقر تحت الإنشاء للإسعاف، كما فجروا قبل يومين منزل أحد الأهالى بقرية المهدية جنوب رفح.

وتشير روايات الأهالى إلى أن إرهابيين يستقلون دراجات نارية يتحركون بالقرب من الطريق الدولى "العريش- رفح"، قاموا بتهديد الأهالى الذين يحاولون رصد تحركاتهم وإبلاغ الأمن بها.

فيما انتشرت قوات أمنية خاصة بمختلف أنحاء مناطق شرق العريش ورفح والشيخ زويد وأغلقت طريق العريش رفح، وأكدت مصادر امنية أن عمليات ملاحقات ومداهمات شديدة من نوعها تجرى فى تلك المناطق وخلالها تلاحق القوات مجموعات مسلحة بالتزامن مع انتشار أمنى مواز بمناطق وسط سيناء لمنع هروب المسلحين الذين تلاحقهم القوات.

وتراجعت بشكل ملحوظ تحركات الأهالى بتلك المناطق والذين التزم غالبيتهم بيوتهم، وفى مدينة العريش انتشرت دوريات قوات الشرطة، واستمرار إغلاق ميادين الضاحية والمالح ومحيط مجلس مدينة العريش وكلية التربية وسنترال العريش وفروع البنوك بالمدينة، إضافة إلى إغلاق كافة الشوارع المؤدية إلى مقرات أجهزة الأمن ومديرية أمن شمال سيناء وديوان المحافظة وتحويل حركة السير بها.

وقامت قوات الأمن بتشديد اجراءات التفتيش على مدخل مدينة العريش ونقاط التفتيش المنتشرة على طول الطريق الدولى العريش القنطرة بمناطق بالوظة، وبئر العبد، ونقطة الميدان بمدخل مدينة العريش الغربى.

كما تتعرض شمال سيناء لسقوط أمطار متواصل منذ الليلة الماضية بمناطق العريش وبئر العبد ووسط سيناء ورفح والشيخ زويد، وتجمعت مياه الأمطار على شكل برك فى الشوارع ودفع مجلس مدينة العريش بكاسحات لنقل المياه وفتح الشوارع.

وبدورهم انتشر المزارعون تحت زخات المطر فى الأراضى التى سبق وأعدوها لزراعة القمح والشعير بمناطق وسط سيناء ورفح والشيخ زويد، وتزامنت شدة سقوط الأمطار مع سماع أصوات انفجارات قوية وإطلاق نيران من أسلحة ثقيلة ومتوسطة تنبعث من مختلف أنحاء الارتكازات الأمنية، ومناطق العمليات الأمنية.

وفى أسيوط أكد مصدر بمديرية الأمن، أن مجهولين وضعوا مواد مشتعلة فجر اليوم، بجوار أحد محولات الكهرباء بشارع الجلاء، ما تسبب فى احتراق أجزاء من الإطار الخارجى وتلف أجزاء أخرى.

وعلى الفور تم الدفع بسيارات الدفاع المدنى، وتمت السيطرة دون احتراق المحول بالكامل، وأشار المصدر إلى أن الأهالى لاحقت الملثمين المجهولين، إلا أنهم تمكنوا من الهرب من أعلى شريط السكة الحديد، وأطلقوا الشماريخ على الأهالى الذين حاولوا اللحاق بهم.


موضوعات متعلقة :

إصابة 3 جنود فى انفجار عبوة ناسفة بالعريش


انفجار قنبلة على شريط السكة الحديد ببلبيس وتوقف حركة القطارات


"الأمن العام": سقوط 68 إرهابياً عقب استهداف بؤر فى 9 محافظات


مجهولون يختطفون شرطيا بوادى فيران.. وأمن جنوب سيناء يبدأ البحث










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة