أكرم القصاص - علا الشافعي

ننشر تفاصيل حكم حبس وزيرة التضامن.. مقيم الدعوى حصل على حكم بإخلاء مبنى مؤجر للهيئة القومية للتأمين الاجتماعى.. وغادة والى رفضت تسليم العقار.. والمحكمة رفضت الاستشكال وغرمت الوزارة

السبت، 22 نوفمبر 2014 11:30 م
ننشر تفاصيل حكم حبس وزيرة التضامن.. مقيم الدعوى حصل على حكم بإخلاء مبنى مؤجر للهيئة القومية للتأمين الاجتماعى.. وغادة والى رفضت تسليم العقار.. والمحكمة رفضت الاستشكال وغرمت الوزارة الدكتورة غادة والى
كتب عامر مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حصل "اليوم السابع" على تفاصيل الحكم الصادر من محكمة جنح الدقى ضد وزيرة التضامن الاجتماعى غادة والى، والقاضى بحبسها عاما مع عزلها من منصبها وكفالة 1000 جنيه فى دعوى عدم تنفيذها حكم قضائى صادر لصالح أحد المواطنين.

وتبين من تفاصيل الحكم أن الدكتور رضا إسماعيل رياض كان قد أقام دعوى قضائية ضد الهيئة القومية للتامين الاجتماعى التابعة لوزارة التضامن عام 2009 حملت رقم 31667، لتسلميه المبنى الخاص به، والذى قامت والدته بتاجيره للهيئة والكائن بشارع الجولف، وتحصل على حكم بإخلاء المبنى وذلك من مجلس الدولة.

وأضافت الدعوى أن الهيئة رفضت تنفيذ الحكم ولم ترحل عن المبنى أو تنفذ الحكم لتسليمه اليه بعد صدور الحكم.

وأشارت الدعوى إلى أن مقيمها حصل أيضا على حكم قضائى من محكمة شمال القاهرة حمل رقم1859 لسنة 2014 بتسليم المبنى إلا أن الهيئة رفضت أيضا ذلك الحكم، وتم عمل أستشكال على الحكمين من قبل اللجنة القانونية التابعة للوزارة، وتم رفضهم من المحكمة وتغريم الهيئة مبلغ 800 جنيه عن الاستشكال الأول، ومبلغ 400 جنيه عن الاستكشال الثانى.


وأخيرا قررت محكمة جنح الدقى برئاسة المستشار أحمد الدسوقى رئيس المحكمة وسكرتارية ضياء الدين صبحى، حبس وزيرة التضامن غادة فتحى والى سنة والعزل من الوظيفة، وكفالة 1000 جنيه لاتهامها بعدم تنفيذ حكم قضائى فى الدعوى التى أقيمت والتى حملت رقم 5330 جنح الدقى لسنة 2014 ضد الوزيرة اتهامها فيها بعدم تنفيذ الحكم القضائى الذى صدر له.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 5

عدد الردود 0

بواسطة:

لك الله يا مصر

السجن للجدعان

و ايه يعني .. ده 2 رؤساء حكموا مصر محبوسين

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد انور ابراهيم

نرجو تفعيل قرار الدكتور الجنزورى عام 1997 برد الاماكن المؤجرة للحكومة

عدد الردود 0

بواسطة:

اسعد محمود

رد الحق الى اصحابة

احبسوها ومعها كل المسئولين عن المعاشات

عدد الردود 0

بواسطة:

مني اسماعيل رياض

الوزيره للاسف تكذب

عدد الردود 0

بواسطة:

مني اساعماعيل رياض

تاكيدا لانها كانت بصذ تسليم المبني

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة