أكرم القصاص - علا الشافعي

"الإخوان" تهاجم البرادعى.. وعمرو دراج يؤكد: حديثه يدعو للعنف

الأحد، 23 نوفمبر 2014 04:40 م
"الإخوان" تهاجم البرادعى.. وعمرو دراج يؤكد: حديثه يدعو للعنف البرادعي
كتب كامل كامل - أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
هاجمت جماعة الإخوان الدكتور محمد البرادعى، بعد تصريحات الأخير بأن محمد مرسى الرئيس المعزول أحدث استقطابًا حادًا، وأن الإطاحة به جنبت مصر حربًا أهلية.

وقال الدكتور عمرو دراج، القيادى البارز بجماعة الإخوان، إن محمد البرادعى لم يتواصل معه تمامًا، ولم يتواصل مع أحد من الإخوان منذ خروجه من السلطة، موضحًا أن إشارة البرادعى لتواصله مع الإخوان إبان فض رابعة تتعلق بتواصله مع وفد الاتحاد الأوروبى التى كانت تسعى لتجنب العنف، والذى كان يتواصل مع الإخوان وقتها وأكد لهم أنه يتواصل أيضًا مع أحد الأطراف الممثلة للحكومة.


وأضاف دراج فى تصريحات تليفزيونية أن ما قاله البرادعى لا يؤهله إلى تولى أى دور فى المستقبل -على حد تعبيره- مشيرًا إلى أن أى صوت معارض الآن مرحب به بالطبع، ولكن المشكلة فى نوعية الخطاب الذى استخدمه البرادعى فى حديثه.


وتساءل القيادى الإخوانى: "لمن يوجه البرادعى حديثه، وما قاله غير صحيح -على حد قوله- وكلامه يضع العديد من علامات الاستفهام وتوقيت كلامه أيضًا، لافتًا على أن البرادعى يدعو للعنف.


وكان الدكتور محمد البرادعى، نائب رئيس الجمهورية السابق، قال خلال محاضرة بعنوان "نظام أمنى عالمى جديد نحو عالم خال من الأسلحة النووية": "لا أستطيع أن أقول إن مصر أصبحت دولة ديمقراطية بمعنى الكلمة، لأن الديمقراطية ليست كـ"السعال" تأتى فى لحظة أو كالقهوة سريعة التحضير، ولن نستطيع أن نصبح دولة ديمقراطية بين ليلة وضحاها، لأن الديمقراطية ثقافة تكتسب بمرور الوقت، والعيش فى أجواء ملائمة لذلك".


وأكد البرادعى "أن مصر كانت على شفا حرب أهلية قبل الإطاحة بالرئيس المعزول محمد مرسى"، مشيرًا إلى أن الرئيس المعزول محمد مرسى صنع استقطابًا فى مصر أثناء فترة حكمه، ولم يعمل على لم الشمل، مشيرًا إلى الأهم لنا فى مصر هو التعلم من أخطائنا وأن ننظر للمستقبل.











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

النمساوى

ههههههههههههههههه,,, هيييييييييييييييييييييييييييييييييه ,,, وقعوا فى بعض

فوق

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري

ملكش مكان ف اللى جاى والعب بعيد

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة