أكرم القصاص - علا الشافعي

الداخلية تهزم الجماعات الإرهابية فى معاركها الإلكترونية قبل 28 نوفمبر.. إغلاق 1500 صفحة إخوانية وضبط 50 أدمن.. الجماعة تبث صورا وفيديوهات مفبركة عن قتلى ومصابين بين صفوفها..وتدعو لمهاجمة مؤسسات الدولة

الأحد، 23 نوفمبر 2014 01:50 ص
الداخلية تهزم الجماعات الإرهابية فى معاركها الإلكترونية قبل 28 نوفمبر.. إغلاق 1500 صفحة إخوانية وضبط 50 أدمن.. الجماعة تبث صورا وفيديوهات مفبركة عن قتلى ومصابين بين صفوفها..وتدعو لمهاجمة مؤسسات الدولة قوات الأمن – أرشيفية
كتب محمود عبد الراضى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
علم "اليوم السابع"، أن أجهزة الأمن بالتنسيق مع قطاع التوثيق والمعلومات ومباحث مكافحة جرائم الإنترنت بوزارة الداخلية، نجحت خلال الأيام القليلة الماضية، فى إغلاق أكثر من 1500 صفحة إخوانية تحرض على العنف، وتدعو لارتكاب أعمال تخريبية يوم 28 نوفمبر الجارى، ونجحت فى ضبط نحو 50 شخصًا قائمين على هذه الصفحات الإرهابية على مستوى الجمهورية.

وأفادت المصادر الأمنية، أن هذه الصفحات الإخوانية تحرض على العنف وتحشد ليوم 28 نوفمبر الجارى، وتبث فيديوهات خاصة بالمواقع الشرطية والأمنية وعناوين ضباط الشرطة وصورهم، فضلاً عن بث فيديوهات مناهضة للأجهزة الأمنية والسلطات الأمنية، وتحمل الصفحات الإخوانية التى تم إغلاقها أسماء لميليشات مسلحة وكتائب إخوانية، وتنشر صوراً للمسيرات الخاصة بالجماعة فى الشوارع على مستوى الجمهورية، خاصة داخل الجامعات المصرية.

كما تحرص هذه الصفحات على نشر صور تم تركيبها بواسطة برامج الفوتوشوب تظهر اعتداء قوات الأمن على العناصر الإخوانية، وصور أخرى لأطفال ونساء قتلى لكسب التعاطف الداخلى والخارجى مع الجماعة، وتدعو للحشد والخروج بالسلاح يوم 28 نوفمبر، واستهداف المؤسسات الحيوية بالبلاد والمبانى الشرطية والكمائن الأمنية، ونشرت بعض هذه الصفحات طرق ووسائل تصنيع المتفجرات والعبوات الناسفة لاستخدامها فى الأعمال الإرهابية.

وكشفت المصادر الأمنية، عن أن الصفحات الاخوانية المحرضة على العنف والتى يديرها شباب الجماعة، ساهمت خلال الفترة الماضية فى القبض على العديد من الخلايا الإرهابية، وتم تحديد أماكن وجودهم من خلال الصفحات الخاصة بهم عبر "فيس بوك"، حيث تم تحديد العديد من الخلايا الإرهابية فى محافظات الجيزة والشرقية والسويس وبورسعيد والإسماعيلية والإسكندرية بعد نشر معلومات عنهم عبر الصفحات الإخوانية.

وأفاد مصدر أمنى، أن أجهزة الأمن نجحت فى تحديد أماكن وجود العديد من القيادات والعناصر الإخوانية المتورطين فى أعمال عنف، والمحرضين على الحشد ليوم 28 نوفمبر، وتم إعداد قوائم بهذه العناصر الإرهابية الخطرة، لاستهدافهم بمأموريات أمنية على مستوى الجمهورية، كما نجحت أجهزة الأمن مؤخراً فى القبض على العديد من شباب الجماعة الذين يحملون مخططات إرهابية مكتوبة تم الاتفاق على تنفيذها يوم 28 نوفمبر، وهو ما ساهم فى ضبط العديد من القيادات الإخوانية الهاربين بالمحافظات من خلال هذه المخططات.


موضوعات متعلقة:


"الداخلية" تغلق 1500 صفحة إخوانية محرضة على العنف قبل 28 نوفمبر









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 5

عدد الردود 0

بواسطة:

ضابط شرطة

مصر ابدا لن تسقط ..

عدد الردود 0

بواسطة:

جابر محمد

يوم سقوط الخرفان

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد يوسف

مصر لن تسقط بإذن الله وقوته

عدد الردود 0

بواسطة:

ياسر

كنانه الله فى الارض

عدد الردود 0

بواسطة:

ام ايهاب

فكرة

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة