أكرم القصاص - علا الشافعي

السيسى لصحيفة إيطالية: مستعدون لإرسال قوات لمساعدة فلسطين حال تأسيس دولة.. الرئيس قبل جولته الأوروبية: سأتحدث مع البابا فرانسيس عن مخاطر الإرهاب على المسيحيين.. ومرتاحون لـ"التفاهم الأمثل" مع روسيا

الأحد، 23 نوفمبر 2014 01:52 م
السيسى لصحيفة إيطالية: مستعدون لإرسال قوات لمساعدة فلسطين حال تأسيس دولة.. الرئيس قبل جولته الأوروبية: سأتحدث مع البابا فرانسيس عن مخاطر الإرهاب على المسيحيين.. ومرتاحون لـ"التفاهم الأمثل" مع روسيا الرئيس عبد الفتاح السيسى
روما (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الرئيس عبد الفتاح السيسى، استعداده إرسال قوات لمساعدة السلطة الفلسطينية، حال تأسيس دولة لها، مشدداً فى حوار مع صحيفة "كورييرى ديلا سيرا" الإيطالية، أن الأمر يتطلب قيام دولة فلسطينية بالأساس، معرباً فى الوقت نفسه عن سعادته بالعلاقات التى تربط القاهرة بكل من روسيا والولايات المتحدة الأمريكية.

وقال السيسى فى الحوار الذى أجراه قبل ساعات من جولته الأوروبى، فى إيطاليا وفرنسا، والتى يبدأها غداً الاثنين: "مستعدون لإرسال قوات عسكرية إلى داخل دولة فلسطينية، سنساعد الشرطة المحلية وسنطمئن الإسرائيليين بشأن دورنا الضامن، ليس للأبد بالتأكيد، للوقت اللازم لإعادة الثقة، يجب أن تكون هناك دولة فلسطينية أولا لإرسال قوات إليها".

وأضاف: "إعادة الثقة تحتاج إلى الوقت، ألم يحدث هذا مع إسرائيل بعدما أبرمنا السلام"، فى إشارة إلى معاهدة السلام التى وقعت فى 1979 بين البلدين، وتابع: "تحدثت مطولا مع رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو" حول اقتراح إرسال قوات وكذلك مع الرئيس الفلسطينى محمود عباس".

وحول إرهاب الحركات الإسلامية الذى يتصاعد فى سيناء، قال السيسى: "تنظيم داعش أحد وجوه عملة واحدة، اإبرهاب بعدة وجوه وسأتحدث إلى البابا فرانسيس فى هذا الشأن خصوصا فى ما يتعلق بأمن الأقليات الدينية وعلى رأسها المسيحية".

وفيما يتعلق بالوضع فى ليبيا، قال السيسى: يجب على الأسرة الدولية أن تقوم بخيار واضح جدا وجماعى لمصلحة جيش وطنى ليبى وليس لأى طرف آخر".

وأضاف أن "المساعدات والتجهيزات والتدريب يجب أن يصل إليه (الجيش الليبى) مؤكدا أن مصر "لم تقم بأى تدخل عسكرى ولا تقوم بذلك" فى هذا البلد المجاور.

وعن العلاقات مع روسيا والولايات المتحدة، قال السيسى: هناك تفاهم أمثل مع الرئيس الروسى فلاديمير بوتين وعلاقات الصداقة الكبرى "التى أعيدت مع الولايات المتحدة".


موضوعات متعلقة :

السيسى: جارى العمل على إعداد خريطة استثمارية فى مصر


الرئيس: مستعدون لإرسال قوات لمساعدة الفلسطينين حال قيام الدولة



السيسى فى حوار مع صحيفة "الرأى العام" السودانية: تجمعنا مع الخرطوم مصالح مشتركة.. حرصنا على عدم التصعيد بعد تصريحات "حلايب".. النظام السابق لم يدرك حجم المسئولية.. وأقول للإعلاميين: فكروا قبل أى كلمة













مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرية

حماس

والله مستهلوش جندي واحد يروح فلسطين

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد سيد

نجم

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة