أكرم القصاص - علا الشافعي

مؤشر "الجزيرة ميتر"يرصد استمرار مسلسل إهانة الدولة.. تعرض شعرًا يصف مصر بـ"المعسكر"..ومذيع يصر أن"السيسى"فاز بالانتخابات بعد الانقلاب..وتشكك فى عمليات الجيش بسيناء..وتعرض أغنية تحث على التظاهر28نوفمبر

الأحد، 23 نوفمبر 2014 11:42 م
مؤشر "الجزيرة ميتر"يرصد استمرار مسلسل إهانة الدولة.. تعرض شعرًا يصف مصر بـ"المعسكر"..ومذيع يصر أن"السيسى"فاز بالانتخابات بعد الانقلاب..وتشكك فى عمليات الجيش بسيناء..وتعرض أغنية تحث على التظاهر28نوفمبر قناة الجزيرة – أرشيفية
كتبت رفيدة عوضين – هاجر حسام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
واصلت قناة الجزيرة القطرية تطاولها المسيئ ضد مصر، رغم تعهد الدوحة بعدم الهجوم على مصر إعلاميًا، وذلك من خلال ما تذيعه القناة من برامج أو مداخلات، حيث عرضت القناة شعرًا لأحد مؤيدى الإخوان يصف به الرئيس المعزول محمد مرسى بأنه "أنضف رئيس".

بالإضافة إلى احتواء الشعر على كلمات تشير إلى أن مصر أصبحت "معسكرًا كبيرًا"، وذلك من خلال قوله "اللى قالك مصر عزبة حاكمها عسكر كان منافق لإن ده أصلاً معسكر".

بينما أصر مذيع القناة القطرية أحمد صبحى، على وصف الرئيس عبد الفتاح السيسى، بأنه "الفائز بأول انتخابات بعد "الانقلاب".

وزعم تقرير للقناة أن الجيش يقوم بعمليات قتل واعتقال فى حق أبناء سيناء، بالإضافة إلى استمرار استخدامهم لبعض المصطلحات المستفزة مثل "اعتقالات" و"سحل".

يشار إلى أن الدوحة أكدت التزامها بوقف الحملات الإعلامية ضد مصر، وذلك خلال القمة الاستثنائية لقمة الخليج التى أقيمت بالمملكة العربية السعودية، وقررت السعودية والإمارات والبحرين إعادة سفرائها إلى قطر بعد نحو ثمانية أشهر من غيابهم عن الدوحة خلال القمة الاستثنائية التى عقدت فى الرياض، ويسمح القرار، الذى جاء بوساطة كويتية، بعقد القمة الخليجية المقبلة الشهر المقبل فى الدوحة، كما هو مقرر، بعد أن باتت مهددة بعدم الانعقاد.

واستمرت لهجة القناة القطرية فى استخدام بعض المصطلحات العدائية، مثل "الانتهاكات الموجودة فى مصر" و"الاعتقالات" و"الانقلاب".

وقامت القناة بعرض بيان لجماعة الإخوان المسلمين تدعو فيه للتظاهر يوم 28 نوفمبر المقبل، الذى ينص على الآتى: "نثمن الدعوة للتظاهر يوم 28 نوفمبر تمسكاً بالهوية، ونحذر السلطة من أى أعمال تخريب يوم الجمعة المقبل، مستمرون مع أبناء شعبنا فى الثورة حتى تحقيق مطالبها".

بالإضافة إلى إذاعة أغنية تشجع المواطنين على الاستمرار فى تظاهراتهم، وأشارت كلمات الأغنية إلى أن الشرطة تقتل المواطنين، وذلك من خلال جملة "حلمك ده عمره ما يتقتل لو مهما حاولوا يقتلوك" مع وجود صورة سيارة شرطة مصاحبة لهذه الكلمات.



موضوعات متعلقة..

بالفيديو.. لليوم الرابع "الجزيرة ميتر" يرصد استمرار القناة القطرية فى إهانة مصر.. تزعم وجود عناصر مخابراتية إسرائيلية بسيناء.. والمذيع الإخوانى محمد عقل يصف 30 يونيه بـ"الانقلاب"











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 5

عدد الردود 0

بواسطة:

محب لمصر

شيزوفرنيا!

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرى

معنى عدم تغير سياسة الجزيرة التحريرية

عدد الردود 0

بواسطة:

مصطفى خليفة

الجزيرة عاوزة تشوف اللى هايحصل يوم 28 نوفمبر

عدد الردود 0

بواسطة:

Hakeem

كفانا مهانه وضعف

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرى أفندى

إلى رقم 4 فعلا كلامك مظبوط رحم الله ناصر كان اللى يضربه قلم يرده له بالشلوت وأحيانا بالجزمة .

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة