أكرم القصاص - علا الشافعي

بالصور.. القضية الفلسطينية والإرهاب فى ليبيا يتصدران مباحثات السيسى والمسئولين الإيطاليين..الرئيس يهدى بابا الفاتيكان درعا فضية.. ويؤكد: يمثل قيمة كبرى للإنسانية جمعاء.. والجالية تهتف: "تحيا مصر"

الإثنين، 24 نوفمبر 2014 08:21 م
بالصور.. القضية الفلسطينية والإرهاب فى ليبيا يتصدران مباحثات السيسى والمسئولين الإيطاليين..الرئيس يهدى بابا الفاتيكان درعا فضية.. ويؤكد: يمثل قيمة كبرى للإنسانية جمعاء.. والجالية تهتف: "تحيا مصر" البابا فرنسيس يرحب بالرئيس السيسى
رسالة روما - نور ذو الفقار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
* بابا الفاتيكان يمنح السيسى "ميدالية البابوية".. ويؤكد تضامن الكنيسة مع الشعب المصرى

* منير فخرى عبد النور من روما: لقاءات الرئيس عكست تفهمًا بين البلدين لمختلف قضايا المنطقة.. وأتوقع مشاركة إيطالية لافتة فى المؤتمر الاقتصادى

يواصل الرئيس عبد الفتاح السيسى، لقاءاته مع المسئولين الإيطاليين على هامش جولته الأوروبية القصيرة، التى بدأها اليوم بزيارة روما، والتقى خلالها بابا الفاتيكان، ونظيره الإيطالى جورجيو نابوليتانو ووزير الخارجية الإيطالى باولو جنتيلونى، لمناقشة العديد من قضايا المنطقة، وفى مقدمتها الملف الفلسطينى، وسبل مواجهة الإرهاب فى ليبيا.


واستهل الرئيس زيارته إلى روما بلقاء نظيره الإيطالى، لمناقشة العديد من القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك بين مصر وإيطاليا، إضافة إلى بحث سبل تدعيم العلاقات الاقتصادية والتبادل التجارى، بين البلدين.

بابا الفاتيكان يرحب بالرئيس السيسى بحضور الوزيرين سامح شكرى ومنير فخرى عبد النور
بابا الفاتيكان يرحب بالرئيس السيسى بحضور الوزيرين سامح شكرى ومنير فخرى عبد النور

وخلال لقائه بوزير الخارجية الإيطالى، فى مقر إقامته بروما، شدد الرئيس السيسى، على ضرورة تضافر الجهود الدولية لمكافحة الإرهاب، فى جميع دول المنطقة وفى مقدمتها ليبيا وسوريا والعراق، فضلاً عن مناقشة الشأن الفلسطينى وسبل تعزيز مفاوضات السلام.

وبالتزامن مع مظاهرات الترحيب التى نظمتها الجالية المصرية فى شوارع روما، بهتاف: "السيسى عندنا ومحدش زينا"، و"الجيش والشعب إيد واحدة"، و"تحية مصر"، توجه الرئيس السيسى إلى مقر الفاتيكان الذى رفع العلم المصرى، لزيارة البابا فرنسيس، ودخل معه فى مباحثات استمرت 20 دقيقة.

حوار ودى بين الرئيس وبابا الفاتيكان
حوار ودى بين الرئيس وبابا الفاتيكان


وقال الرئيس السيسى لدى وصوله مقر الفاتيكان إن البابا فرنسيس يمثل قيمة كبرى للإنسانية جمعاء. وأهدى الرئيس درعًا فضية لقداسة البابا، فى الوقت الذى منحه فيه البابا فرنسيس ميدالية البابوية، معلنًا تضامن الكنيسة مع الشعب المصرى بكل أطيافه فى المرحلة الانتقالية السياسية التى يشهدها.

من جانبه، أكد منير فخرى عبد النور، وزير التجارة والصناعة أن اللقاءات التى عقدها الرئيس عبد الفتاح السيسى اليوم مع المسئولين فى ايطاليا والفاتيكان اتسمت بالدفء والحميمية بين الجانبين، لاسيما لقاء الرئيس السيسى والبابا فرنسيس بابا الفاتيكان.



الرئيس يتسلم درع تكريم من بابا الفاتيكان
الرئيس يتسلم درع تكريم من بابا الفاتيكان

وقال عبد النور فى تصريحات له على هامش زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى الحالية لإيطاليا، إن هناك تفهمًا من الجانب الإيطالى لموقف مصر ما يبرهن على قرب الشعبين المصرى والإيطالى من النواحى الثقافية والسياسية. وتوقع عبد النور أن تشهد اللقاءات المشتركة القادمة خلال الزيارة تفهمًا واضحًا مع رجال الأعمال الإيطاليين والشركات الإيطالية التى سنتم دعوتها للمشاركة فى مؤتمر مصر الاقتصادى مارس المقبل.
حوار بين الرئيس وبابا الفاتيكان
حوار بين الرئيس وبابا الفاتيكان

فيما أوضح الدكتور أشرف سالمان وزير الاستثمار أن اللقاءات التى عقدت اليوم غلب عليها الطابع السياسى، فى حين سيتشهد اللقاءات المقبلة غدًا مع رجال الأعمال الإيطاليين توقيع عدد كبير من الاتفاقيات ومذكرات تفاهم، والتى تأتى فى إطار تدعيم العلاقات الثنائية بين البلدين بعد أن أصبحت صورة مصر واضحة لدى الجميع وتتمثل فى تغليب الإرادة الشعبية، ما سينعكس بشكل إيجابى على جذب المزيد من الاستثمارات الإيطالية خلال الفترة المقبلة.


جانب من مباحثات الرئيس وقداسة البابا
جانب من مباحثات الرئيس وقداسة البابا



موضوعات متعلقة..


السيسى يناقش مع وزير خارجية إيطاليا أوضاع لليبيا والقضية الفلسطينية


المئات من المصريين بروما يهتفون "السيسى عندنا ومحدش زينا"


بالصور.. الرئيس السيسى فى ضيافة بابا الفاتيكان


أربع رسائل من السيسى للإيطاليين حول ليبيا.. مصدر: الرئيس سيؤكد على وحدة أراضيها.. والمطالبة بدعم المبادرة المصرية لحل الأزمة.. ووضع ليبيا ضمن الاستراتيجية الدولية لمكافحة الإرهاب ودعم المؤسسات الشرعية








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد توفيق عاشق تراب مصر الغالي

الطائرات تؤمن موكب «السيسي» بإيطاليا

عدد الردود 0

بواسطة:

بنحبك يا عبد الفتاح ياسيسي

بنحبك ياريس

تحيا مصر فوق كل معتدي

عدد الردود 0

بواسطة:

ابو اية المصري

روما تغمرها السعادة بالسيسي المصري الاصيل

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة