أكرم القصاص - علا الشافعي

بدء تطبيق تعديلات قانون المرور.. أهم الأخبار المتوقعة

الإثنين، 24 نوفمبر 2014 08:51 ص
بدء تطبيق تعديلات قانون المرور.. أهم الأخبار المتوقعة زحام مرورى – صورة أرشيفية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
روما.. يصل الرئيس عبد الفتاح السيسى إلى روما فى زيارة تستغرق يومين لإيطاليا (الرئيس الحالى للاتحاد الأوروبى)، ومن المقرر أن يلتقى الرئيس السيسى مع كل من الرئيس الإيطالى جورجو نابوليتانو ورئيس مجلس الشيوخ الإيطالى بيترو جراسو وبابا الفاتيكان البابا فرنسيس ووزير الخارجية الإيطالى باولو جنتيلونى ورئيس الوزراء الإيطالى ماتيو ايرينزى، وتتناول تلك اللقاءات سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين القاهرة وروما خاصة فى مجالات الاقتصاد والاستثمار والسياحة، بالإضافة إلى دور إيطاليا فى تعزيز العلاقات المصرية الأوروبية.

القاهرة.. تعقد اللجنة العليا للإصلاح التشريعى اجتماعا برئاسة رئيس الوزراء المهندس إبراهيم محلب، وذلك بمقر مجلس النواب، لمناقشة مشروع قانون الكيانات الإرهابية، وتعديلات على قانون الطعن على عقود الدولة، وتعديلات على قوانين الرى والصرف وحماية نهر النيل.

القاهرة.. تنظم وزارة الخارجية، تحت رعاية الوزير سامح شكرى وبالتعاون مع سكرتارية الأمم المتحدة، اجتماعا دوليا حول تعزيز البعد الإقليمى لأنشطة بناء السلام خاصة فى إفريقيا، بمشاركة عدد من الدول الإفريقية والأطراف الدولية المعنية بدعم جهود بناء السلام والتنمية فى الدول الخارجة من النزاعات، إضافة لعدد من المانحين كبرنامج الأمم المتحدة للتنمية والبنك الدولى وبنك التنمية الإفريقى.

القاهرة.. يعقد الأزهر الشريف لقاء مع جميع الوعاظ من مختلف أنحاء الجمهورية لإلقاء الضوء على أبرز التحديات والأزمات التى تواجه الوطن فى الآونة الأخيرة والتى تهدد أمنه واستقراره، وذلك تحت رعاية فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، وبحضور الدكتور عباس شومان وكيل الأزهر والدكتور محيى الدين عفيفى الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية.

القاهرة.. بدء تطبيق تعديلات قانون المرور، والتى جاءت بقرار من الرئيس عبد الفتاح السيسى، وتقضى بمعاقبة كل من يقود مركبة تحت تأثير مخدر أو مسكر أو السير عكس الاتجاه فى الطريق العام داخل المدن أو خارجها، بالحبس مدة لا تقل عن عام يتم زيادتها إلى عامين وغرامة لا تقل عن عشرة آلاف جنيه إذا ترتب على ذلك إصابة شخص أو أكثر وزيادتها إلى ثلاثة أعوام على الأقل ولا تزيد عن سبع سنوات وغرامة لا تقل عن عشرة آلاف جنيه إذا ترتب على ذلك وفاة شخص أو أكثر أو إصابته بعجز كلى.

القاهرة.. يتوجه وزير البترول والثروة المعدنية المهندس شريف إسماعيل إلى قبرص فى زيارة رسمية، يبحث خلالها مع وزير الطاقة القبرصى أوجه التعاون المشترك بين البلدين فى مجال الغاز الطبيعى.

القاهرة.. تنطلق فعاليات الملتقى الأول بعنوان "بناة مصر 2014"، تحت رعاية رئيس الوزراء المهندس إبراهيم محلب، وينظمه الاتحاد المصرى لمقاولى التشييد والبناء، بحضور وزير الإسكان مصطفى مدبولى، ووزير الشباب والرياضة خالد عبد العزيز، حيث يحدد الملتقى سيناريوهات مقترحة للمساهمة فى حل مشكلة المرافق.

القاهرة.. تفتح وزيرة التضامن الاجتماعى الدكتورة غادة والى معرض "ديارنا 2014" السنوى للأسر المنتجة تحت شعار "من بيتنا لبيتك"، وذلك تحت رعاية رئيس الوزراء المهندس إبراهيم محلب، والذى سيقام بقاعة الصندوق الاجتماعى للتنمية بأرض المعارض بمدينة نصر.

القاهرة.. تنظم وزارة البيئة منتدى البرنامج الوطنى لإدارة المخلفات الصلبة، بحضور وزير البيئة الدكتور خالد فهمى، ووزير التطوير الحضرى الدكتورة ليلى اسكندر، ووزير التنمية المحلية اللواء عادل لبيب، والذى يهدف للاستفادة من توليد الطاقة من المخلفات والتوجيهات الاستراتيجية لإدارة المخلفات فى مصر.

القاهرة.. تعقد منظمة العمل العربية بالتعاون مع الاتحاد التعاونى العربى ندوة قومية حول دور التعاونيات فى تعزيز فرص التنمية الشاملة لتعزيز دور القطاع التعاونى كأحد روافد التنمية الشاملة، ووضع استراتيجية عربية لتفعيل الدور التنموى للتعاونيات اقتصاديا واجتماعيا.

موسكو.. يوقع الرئيس الروسى فلاديمير بوتين اتفاق شراكة استراتيجية وتحالف مع نظيره الأبخازى راؤول خاجيمبا، الذى يبدأ زيارة رسمية لموسكو اليوم.

الإسماعيلية.. تعقد كلية العلوم بجامعة قناة السويس ندوة عن قناة السويس الجديدة بعنوان: "بالعلم.. بالشباب.. نحمى قناتنا"، وذلك تحت رعاية رئيس جامعة قناة السويس الدكتور ممدوح مصطفى غراب.

القاهرة.. يعقد المركز المصرى لبحوث الرأى العام "بصيرة" ورشة عمل تحت عنوان "دور الإعلام فى استطلاعات الرأى العام"، بهدف مناقشة دور الإعلام فى مجال بحوث الرأى العام فى مصر والعلاقة بين استطلاعات الرأى العام والإعلام.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

eman

رجاء

عدد الردود 0

بواسطة:

علاء موسى

المخالفات على السائق

عدد الردود 0

بواسطة:

eng.sameh

نشرة اخيار الطرق

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة