جهات رقابية تحقق فى تضخم ثروة محمد على بشر خلال توليه وزارة التنمية المحلية.. مصادر تؤكد: يمتلك أموالا خارج البنوك.. والقبض عليه لمنع تمويل عناصر الجماعة المخربة ووقف العمليات الإرهابية

الإثنين، 24 نوفمبر 2014 07:01 ص
جهات رقابية تحقق فى تضخم ثروة محمد على بشر خلال توليه وزارة التنمية المحلية.. مصادر تؤكد: يمتلك أموالا خارج البنوك.. والقبض عليه لمنع تمويل عناصر الجماعة المخربة ووقف العمليات الإرهابية محمد على بشر
كتب محمد العالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
علم "اليوم السابع" أن جهات قضائية رفيعة المستوى، تحقق حاليا فى تضخم ثروة القيادى الإخوانى محمد على بشر، خلال توليه وزارة التنمية المحلية فى فترة حكم الرئيس الأسبق محمد مرسى، ضمن تحقيقاتها فى تكسب 55 مسئولا من قيادات جماعة الإخوان بشكل غير مشروع، أدى إلى تضخم ثرواتهم مستغلين فى ذلك عملهم بأجهزة الدولة الرسمية.

وقالت مصادر مطلعة، إن جهاز الكسب غير المشروع، برئاسة المستشار يوسف عثمان، خاطب الأجهزة الرقابية ومباحث الأموال العامة وجهاز الأمن الوطنى لإرسال التحريات بشأن ثروة القيادى الإخوانى محمد على بشر، وأفراد أسرته ومصادر تلك الثروات.

وأضافت المصادر، أن الجهاز استعجل التقارير والمعلومات الكاملة لبيان ما بها من تجاوزات قانونية، قد تتمثل فى تضخم الثروة، أو التربح عن طريق غير مشروع بما يشمل الأموال السائلة والمنقولة كالعقارات، وأيضا الحسابات البنكية، والسندات بالبورصة.

وأوضحت المصادر، أن التحريات الأولية أثبتت تضخم ثروة القيادى الإخوانى بعد توليه منصب وزير التنمية المحلية، بالإضافة إلى وجود بعض المخالفات المالية داخل الوزارة خلال رئاسته لها.

وأكدت المصادر أن لجنة حصر وإدارة أموال وممتلكات جماعة الإخوان، قد أصدرت من قبل قرارا بالتحفظ على الأموال البنكية والممتلكات الخاصة بالقيادى الإخوانى محمد على بشر ضمن قائمة ضمت 46 قائمة أخرى.

وأشارت إلى أن الجهات الرقابية، لا تستبعد وجود أموال سائلة خاصة بالقيادى الإخوانى تم إخفاؤها خارج البنوك على غرار ما فعله بعض رجال الأعمال والذى اكتشفت اللجنة افتتاحهم لمشاريع تجارية جديدة على الرغم من صدور قرار رسمى بالتحفظ على أموالهم من قبل لجنة حصر وإدارة أموال الإخوان.

وتابعت المصادر أن القبض على محمد على بشر من قبل القيادات الأمنية المصرية كان الهدف منه وقف تمويل أعمال العنف داخل البلاد، من خلال وقف مصدر تمويل الجماعات والفئات الطلابية التى تقوم بتلك الهجمات الإرهابية والتفجيرات التى تشهدها مدن ومحافظات الجمهورية.

وضمت قائمة المطلوب التحرى عنهم 55 شخصية أبرزهم سعد الكتاتنى رئيس مجلس الشعب المنحل، وعصام سلطان نائب رئيس حزب الوسط، وعصام العريان عضو مجلس الشورى المنحل وعزة الجرف مساعد رئيس الجمهورية وعصام الحداد مساعد رئيس الجمهورية للعلاقات الخارجية وأسامة ياسين "وزير الشباب الأسبق" وباسم عودة "وزير التموين الأسبق" وهشام قنديل "رئيس الوزراء الأسبق".


موضوعات متعلقة..

جهات التحقيق توجه لـ"محمد على بشر" تهمة التخابر مع الولايات المتحدة والنرويج.. والقيادى الإخوانى يرفض الرد.. النيابة تسمح لأسرته بزيارته.. ومحامى الإخوان: تأجيل التحقيق للاثنين لإطلاعه على التسجيلات










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

واحده

ممكن تحققوا فى تضخم ثروة عادل لبيب و تمسكهم به رغم انه فاشل

فاشل

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرى

تضخم ثروته معقولة مش تخابر مع النرويج

أهم من الشغل تضبيط الشغل

عدد الردود 0

بواسطة:

ayman

صورة الشقة اثناء القبض علية

صورة تدل على الثراء الفاحش فيلا ضخمة جدا

عدد الردود 0

بواسطة:

مشمش

بشر كان يقوم بعمل المرشد بالنيابه ,,, وهو امكر الاخوان على الاطلاق ,, ان بشر سم قاتل

عدد الردود 0

بواسطة:

اسكندراني اصيل

الي التعليق رقم 1

عدد الردود 0

بواسطة:

ســعيد مـتولـى

ســبحان الله ، من أسـبوع كانت ثروتـه عادية مش متضخمـة !

عدد الردود 0

بواسطة:

ســعيد مـتولـى

مـين مـين إللى عليـه الدور

عدد الردود 0

بواسطة:

mohamed

سبحان الله

سبجانك اللهم وبحمدك سبجانك الله العظيم

عدد الردود 0

بواسطة:

sameh

الناس دول جايز ارهابين بس مش حراميه

عدد الردود 0

بواسطة:

عمرو

فى حراميه كثير بره

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة