أكرم القصاص - علا الشافعي

موجز الصحف المحلية: السيسى يُحارب الإرهاب الليبى من إيطاليا

الإثنين، 24 نوفمبر 2014 11:58 م
موجز الصحف المحلية: السيسى يُحارب الإرهاب الليبى من إيطاليا الرئيس عبد الفتاح السيسى
إعداد: أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أبرزت الصحف المحلية، عددًا من الأخبار الهامة التى تشغل الرأى العام الداخلى والخارجى، وكان أبرزها ما جاء فى جريدة "اليوم السابع" تحت عنوان "السيسى يحارب الإرهاب الليبى من إيطاليا"، وتفاصيل زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى إلى إيطاليا، ومباحثاته مع البابا فرنسيس، بابا الفاتيكان، ومناقشته سبل مواجهة الإرهاب فى دول المنطقة ومن بينها ليبيا، وتنشر الجريدة أيضاً تعليمات شيخ الأزهر للأئمة والدعاة: لو الأمر بيدى لحرّمت عليكم الموبايلات.. لا ترتدوا "عمائم صينى" حفاظًا على الهيبة.. انتشروا فى المقاهى والنوادى بين الناس.. والواعظ الذى يستعين بـ"اللاب توب" فاضى من العلم".

ونقلت جريدة "الأهرام"، على لسان مصادر روسية رسمية، أن الرئيس فلاديمير بوتين سوف يقوم بزيارة القاهرة فى مطلع العام المقبل، وذلك فى إطار السعى للارتقاء بالعلاقات المصرية - الروسية إلى مستوى الشراكة الإستراتيجية الحقيقية، وقالت المصادر إن سيرجى شويجو وزير الدفاع الروسى سيقوم بزيارة قريبة لمصر، يبحث خلالها مستجدات الوضع الدولى والإقليمى، ومجمل قضايا التعاون العسكرى بين البلدين.

ونشرت جريدة "الأخبار"، فى صدر صفحتها الثالثة، تنفيذ هيئة ميناء الإسكندرية، بالتعاون مع القوات البحرية تجربة عملية لمكافحة التلوث البحرى بالزيت بالمحطة البحرية للركاب، وحوض البترول، وذلك فى إطار التجارب العامة للتدريب على تنفيذ الخطة القومية لمواجهة حوادث التلوث البحرى بزيت البترول والمواد الضارة.

‪ ‬وقال اللواء بحرى عبد القادر درويش، رئيس هيئة ميناء الإسكندرية، إن التجربة تضمنت تدريب مراكز العمليات وإدارة الأزمات بمينائى الإسكندرية والدخيلة على تنفيذ أعمال مكافحة التلوث البترولى بالبحر، بمشاركة ممثلين عن الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا، وجهاز شئون البيئة.

وعلمت جريدة "المصرى اليوم"، أن تصريحات الرئيس عبد الفتاح السيسى، التى كشف فيها إبلاغه رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو استعداد مصر لإرسال قوات إلى داخل الدولة الفلسطينية، جاءت بعد أيام من الاتصال الهاتفى، الذى تلقاه يوم 13 نوفمبر الجارى من العاهل الأردنى الملك عبد الله الثانى، خلال الاجتماع الذى عُقد فى الأردن، وضم عبد الله ونتنياهو ووزير الخارجية الأمريكى جون كيرى، وقالت مصادر إن كل ما قيل حول إرسال قوات مصرية كان القصد منه مشاركة مصر فى ترتيبات تكفل حل الدولتين بالتنسيق مع الأطراف الإقليمية والدولية وبموافقة الدولتين.

وكشفت جريدة "الشروق"، عن أن قيادى بحزب" النور" قال إن الحزب يجرى اتصالات مع كمال الجنزورى رئيس مجلس الوزراء الأسبق، للتشاور حول الانضمام لـ"القائمة الوطنية"، التى يشكلها لخوض الانتخابات البرلمانية المقبلة، وأضاف القيادى الذى فضل عدم ذكر اسمه، لــ"الشروق"، أن المشاورات لم تنته حتى الآن.



موضوعات متعلقة:


موجز أنباء "اليوم السابع" للساعة الواحدة ظهراً


موجز أنباء "اليوم السابع" للساعة السادسة مساءً


موجز أنباء "اليوم السابع" للساعة العاشرة مساءً



موجز عاجل..مصلحة السجون: سنواجه أى اعتداء على المنشآت الشرطية بالرصاص


موجز الاقتصاد.. البورصة تخسر 12 مليار جنيه


موجز المحافظات.. تلميذة تفقد إحدى عينيها إثر سقوطها فى حفرة مدرسة










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة