أكرم القصاص - علا الشافعي

وزير الإسكان: طرح 20 ألف وحدة سكنية للحجز ديسمبر المقبل

الإثنين، 24 نوفمبر 2014 11:27 ص
وزير الإسكان: طرح 20 ألف وحدة سكنية للحجز ديسمبر المقبل وزير الإسكان الدكتور مصطفى مدبولى
كتب أحمد حسن - تصوير عمرو مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أنه سيتم طرح 20 ألف وحدة سكنية للحجز فى ديسمبر المقبل.

وأضاف مدبولى، خلال المؤتمر الصحفى الذى يعقد الآن بمقر الوزارة، أنه سيتم طرح 150 ألف وحدة سكنية للتنفيذ، اعتبارا من يناير المقبل.

وأوضح أن هدف الوزارة هو تنفيذ مشروع يلبى احتياجات المواطنين والشباب من السكن بغض النظر عن ميزانية الوزارة التى لا تتعدى 2 مليار جنيه، مشيراً إلى أن سعر وحدات الإسكان الاجتماعى مساحة 90 مترا لا تتعدى 135 ألف جنيه.

وأوضح أنه التقى مع بعض شركات القطاع الخاص بمشروع المليون وحدة، وأنه سيمنح الأرض بالمجان بشرط ألا يزيد سعر الوحدة عن 135 ألف جنيه، مشيرا إلى أن الشركات رفضت هذا العرض.

 جانب من المؤتمر<br>
جانب من المؤتمر

وأشار إلى أن مشروع الإسكان الاجتماعى هو الأضخم على مستوى العالم، ويتكلف نحو 150 مليار جنيه، مشيرا إلى أنه لا علاقة بمشروع الإسكان الاجتماعى ومشروع أرابتيك.

وأضاف مدبولى أن رئيس وزراء كوريا الجنوبية، أكد له خلال لقائه معه أن أمنية الشباب الكورى هو تملك وحد سكنية، وأن الدولة تنشىء وحدات 5 أمتار لمحدودى الدخل رغم أننا دولة متقدمة.

وأكد مدبولى، أن الدولة حريصة على إنشاء مشروعات سكنية لمحدودى الدخل، لافتا إلى أنه إصدار قانون الإسكان الاجتماعى والذى تضمن إنشاء صندوق للإسكان الاجتماعى، لافتا إلى أن صندوق الإسكان الاجتماعى سيدير محفظة مالية بقيمة 150 مليار جنيه.

وأشار إلى أن قانون الإسكان الاجتماعى، نص على بطلان التصرفات العقارية حال التنازل عن الوحدات ولا يجوز للشهر العقارى التعامل مع هذه الوحدات، مؤكدا أنه تم تحديد عقوبة على التلاعب فى الوحدات تضمنت الحبس والغرامة وسحب الوحدة.
 وزير الإسكان <br>
وزير الإسكان
وأكد أن هذا المشروع سيستمر ولم يقتصر على مشروع المليون وحدة فقط، مشيرا إلى أنه تم منح بعض الموظفين الوزارة الضبطية القاضائية لمراقبة وصول الوحدات لمستحقيها.

وكشف وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، عن أنه جارى الاتفاق مع البنك الدولى للحصول على قرض بقيمة 500 مليون دولار لدعم إسكان محدودى الدخل.

وأضاف مدبولى، أنه جارى إنشاء 229 ألف وحدة سكنية، بإجمالى تكلفة 21 مليار جنيه و500 مليون جنيه، بخلاف 50 ألف وحدة سكنية بتمويل من الإمارات، مشيرا إلى أن هناك بعض المحافظات انتهت من تنفيذ المشروع بها قبل الموعد المحدد.

وأوضح أنه يشارك فى لمشروع 450 شركة مقاولات، وتم توفير 250 ألف فرصة عمل مباشرة وفرها مشروع الإسكان الاجتماعى للشباب فى مختلف المحافظات.

وأكد أنه تم طرح 50 ألف وحدة سكنية للحجز تقدم لهم 150 ألف مواطن، مشيرا إلى أن عائد بيع هذه الوحدات سيتم صرفه على استكمال مشروع المليون وحدة، لافتا إلى أن هيئة المجتمعات العمرانية تنفذ مشروعات سكنية بقيمة 13 مليار جنيه.


 جانب من الحضور<br>
جانب من الحضور
 الصحفيون أثناء المؤتمر<br>
الصحفيون أثناء المؤتمر

 كلمة وزير الإسكان مصطفى مدبولى<br>
كلمة وزير الإسكان مصطفى مدبولى
 الزميل أحمد حسن أثناء المؤتمر الصحفى<br>
الزميل أحمد حسن أثناء المؤتمر الصحفى





موضوعات متعلقة..

مصطفى مدبولى يعلن فى مؤتمر صحفى عن إنشاء صندوق الإسكان الاجتماعى










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

Ahmed Mansour

وزارة الاستثمار العقاري وزارة الاسكان سابقاً

عدد الردود 0

بواسطة:

علاء عبد القادر حسن

الفرصة الاخيرة

عدد الردود 0

بواسطة:

حسنسن حسن

كراسة الشروط في كوريا لحجز اسكان متوسط 5م و 4 م

عدد الردود 0

بواسطة:

نجيب المصري

جمع فلوس بدل الطباعه

عدد الردود 0

بواسطة:

زائر

الى 1

عدد الردود 0

بواسطة:

سامية عباس

مفيش فايدة

عدد الردود 0

بواسطة:

حرام عليكم

حسى الله ونعمه الوكيل

عدد الردود 0

بواسطة:

سهر

دمياط الجديدة

عدد الردود 0

بواسطة:

مروان

تعليق رقم 1 ورقم 5 زائر

عدد الردود 0

بواسطة:

انسان مصرى

اعطينا الارض واحنا نبنى

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة