أكرم القصاص - علا الشافعي

وزير الثقافة: "تسولت" لـ"القاهرة السينمائى" وقصور الثقافة مجرد "شقق"

الإثنين، 24 نوفمبر 2014 02:04 ص
وزير الثقافة: "تسولت" لـ"القاهرة السينمائى" وقصور الثقافة مجرد "شقق" جابر عصفور
كتب محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف الدكتور جابر عصفور، وزير الثقافة، عن المعاناة المادية التى تلاقيها وزارة الثقافة، قائلاً "بشحت من الوزارات التانية لأقيم الأنشطة.. ومن بينها مهرجان القاهرة السينمائى ولا أخجل من ذلك".

وعبر "عصفور"، خلال حواره مع الإعلامى عادل حمودة ببرنامج "آخر النهار" المذاع على فضائية "النهار"، عن حزنه لما شهدتها قصور الثقافة من التجاهل والإهمال فى السنوات الأخيرة، حتى أصبحت "شققًا" فى بعض العمارات لا تصلح لأى شىء، حسب قوله.

وقيم وزير الثقافة، نجاح مهرجان القاهرة والسينمائى بدرجة 75%، مشيرًا إلى أن النسبة الباقية ترجع لأخطاء إدراية وطبيعية، خصوصًا ما شهده حفل الافتتاح، الذى وصفه بـ"الردىء".

وتابع: أن التكنولوجيا والإنترنت أنتجوا "الثقافة والمعرفة المسطحة" لدى الشباب، ولم يعد هناك مكانًا للقراءة عبر الكتب، مشيرًا إلى أنه لا يقرأ راويات الآن.

وأوضح "عصفور"، أن مبيعات بعض الكتاب الآن تصل لأرقام فلكية لم يحلم بها نجيب محفوظ، مشيرًا إلى أنه تقابل مع السفير الفرنسى فى القاهرة وتناقشا فى الآدب، واكتشف أنه يقرأ العديد من الراويات المصرية، خصوصًا للمفكر علاء الأسوانى.

وهاجم "عصفور" ابن تيمية، قائلاً إن الخطاب السلفى الدينى أغلبه من ابتداع ابن تيمية، وهو "كمبيوتر" يشغل كل أجهزة الفكر السلفى على امتداد العالم العربى.

وأكد أن الخريطة السياسية المصرية الخاصة بالقوى السياسية تواجه عدة أزمات، لجهلها بدورها فى الشارع وعدم وضوح برامجها، مؤكدًا أن الثقافة هى القضية والمشكلة الأولى فى مصر لمواجهة الإرهاب والتطرف الدينى.


موضوعات متعلقة:


وزير الثقافة لـ"آخر النهار": الدعوات لمظاهرات 28 نوفمبر"فقاعة فى الهواء"








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

ناصر العربى

ياريت سيادتك تحدد نوع العملة ............. التى تسولت بها

عدد الردود 0

بواسطة:

emad

صدقت

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة