يوم الإخوان "الفشنك".. رجال الحماية المدنية يطاردون "تفجيرات القنابل الصوتية" بمحطات المترو والميادين ومحكمة مصر الجديدة.. ورجال أمن: الإرهابيون يستهدفون تخويف الشعب

الإثنين، 24 نوفمبر 2014 06:55 م
يوم الإخوان "الفشنك".. رجال الحماية المدنية يطاردون "تفجيرات القنابل الصوتية" بمحطات المترو والميادين ومحكمة مصر الجديدة.. ورجال أمن: الإرهابيون يستهدفون تخويف الشعب تفكيك قنبلة - أرشيفية
كتب عبد الله محمود - عبد الرحمن سيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يكثف رجال الحماية المدنية جهودهم للانتشار ميدانيًا وتمشيط جميع المنشآت والميادين لضبط أى عملية إرهابية قبل وقوعها، وإسقاط العناصر التى تستهدف إشاعة سيناريوهات الخراب.

عثر رجال الحماية المدنية على عبوات بدائية الصنع فى عدد من المحطات والميادين والشوارع بالقاهرة اليوم، وشملت عبوات على رصيف محطة مترو حلمية الزيتون، وبشارع فريد سميكة بجوار ترام المطرية، وميدان المحكمة وميدان الساعة ونفق الأزهر وعثروا أيضا على 3 عبوات بدائية الصنع بمحيط محكمة مصر الجديدة، وجسم غريب داخل ميدان الساعة، وتبين من الفحص أن تلك العبوات جميعها عبارة عن عبوات هيكلية، ولا يوجد بها مواد متفجرة.

كانت غرفة عمليات الحماية المدنية قد تلقت بلاغات من المواطنين تفيد بالاشتباه فى أجسام غريبة، وأظهرت الفحوصات أن كلها هيكلية تحدث صوتًا لكن لا قدرة تفجيرية لها.

وانفجرت عبوة محلية الصنع داخل مكتب التأمينات بميدان ابن سندر دائرة قسم الزيتون دون وقوع أى إصابات، وكشفت التحريات الأولية التى أجراها رجال مباحث قسم شرطة الزيتون، عن أن عامل نظافة كان ينظف مكتب التأمينات بعد انصراف الموظفين، فعثر على كرتونة أسفل مقعد، قام بإلقائها فى أحد جوانب الحجرة، لتنفجر فور ارتطامها بالأرض، وتم تمشيط المكان ولم يتم العثور على أى عبوات أو أجسام غريبة أخرى بالمكان.

وقال اللواء ممدوح عبد القادر مدير الإدارة العامة للحماية المدنية بالقاهرة، إن الأجسام الغريبة التى تم العثور عليها طوال اليوم هى عبوات هيكلية الصنع مصنوعة من المواسير البلاستيكية ومؤقت للانفجار".

وأضاف عبد القادر فى تصريحات خاصة لــــ "اليوم السابع" أن الهدف من زرع تلك العبوات الهيكلية هو إثارة الذعر والخوف بين المواطنين، وذلك قبل يوم الجمعة القادم الذى دعى إليه أنصار جماعة الإخوان الإرهابية.

وشدد على ضرورة إبلاغ المواطنين رجال الشرطة فى حال الاشتباه أو العثور على أى أجسام غريبة أو عبوات يتم العثور عليها، مؤكدا أن القوات متواجدة على مدار الساعة لطمأنة المواطنين بأن سلامتهم فى أيادٍ أمينة، وأن رجال الداخلية لن يدخروا جهدًا لحماية المواطنين ضد أى معتدٍ سواء من الداخل أو الخارج مهما كلفهم الأمر.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة