أكرم القصاص - علا الشافعي

الأحزاب تجهز مرشحيها لـ"معركة النواب".. الوفد يقيم فوز مرشحيه من خلال الاستطلاعات.. و"المصريين الأحرار" يجهز مساعدين لنوابه.. و"المصرى الديمقراطى" يختار على أساس الشعبية.. والدستور فى مرحلة الاختيار

الأربعاء، 26 نوفمبر 2014 06:41 ص
الأحزاب تجهز مرشحيها لـ"معركة النواب".. الوفد يقيم فوز مرشحيه من خلال الاستطلاعات.. و"المصريين الأحرار" يجهز مساعدين لنوابه.. و"المصرى الديمقراطى" يختار على أساس الشعبية.. والدستور فى مرحلة الاختيار مجلس النواب
كتب مصطفى عبد التواب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تعكف الأحزاب السياسية، التى أعلنت عن نواياها لخوض الانتخابات البرلمانية، على إعداد وتجهيز مرشحيها المقرر الدفع بهم لخوض الانتخابات على مستوى الدوائر المختلفة، ويعمل عدد من الأحزاب على التجهيز لمرحلة ما بعد دخول البرلمان وإعداد النواب للعمل على تقديم الأجندة التشريعية لأحزابهم، فى الوقت نفسه مازل عدد من الأحزاب يعكف على اختيار نوابهم لخوض الانتخابات البرلمانية.

أكد ياسر حسان عضو الهيئة العليا بحزب الوفد، أن الحزب يستعين الآن بشركة خاصة فى استطلاعات الرأى لدراسة السيرة الذاتية لمرشحى الحزب، وتقيم شعبيتهم بدوائرهم المختلفة وفرص فوزهم فى الانتخابات البرلمانية المقبلة.

وأضاف حسان لـ"اليوم السابع"، أن الحزب يعد لدورة تدربية للمرشحين الذين ستستقر عليهم شركة استطلاعات الرأى، والذى سيقرر الحزب الدفع بهم لتدريبهم على العمل داخل البرلمان وإمكانية إدارة الحملات الانتخابية.

بدوره أكد الدكتور محمود العلايلى، عضو المكتب السياسى لحزب المصريين الأحرار، أن الحزب فى المرحلة الأخيرة لاختيارات مرشحيه المقرر الدفع بهم فى الانتخابات البرلمانية المقبلة، مشيرا إلى أنه لم يتبق إلا عدد قليل من المرشحين فى مرحلة التقيم، مؤكداً أنه بمجرد الإعلان عن قانون تقسيم الدوائر فسيعلن الحزب عن مرشحيه بشكل نهائى.

وأضاف العلايلى، أن الحزب يجهز برنامجا كاملاً لدعم مرشحيه داخل البرلمان المقبل من خلال إعداد مساعدين للنواب وتدريبهم، إلى جانب إعداد مكاتب لدعم المرشحين بدوائرهم الانتخابية، إلى جانب تدريب النواب أنفسهم على تقديم طلبات الإحاطة وتقديم مشاريع القوانين.

وأكد أحمد فوزى الأمين العام لحزب المصرى الديمقراطى الاجتماعى، أن الحزب يعمل فى المرحلة الحالية على إعداد مرشحيه للعمل داخل البرلمان المقبل للتعبير عن رؤى وإستراتيجيات الحزب وعلى رأسها قضايا العدالة الاجتماعية.

وأضاف فوزى لـ"اليوم السابع" أن الحزب اعتمد فى اختيار مرشحيه على المرشحين أصحاب الشعبية السابقة الذين يتمتعون بعلاقات داخل دوائرهم الانتخابية إلى جانب أن يكون لدى هؤلاء المرشحين متوافقين مع أفكار الحزب، لافتا إلى أن ذلك بالنسبة للمرشحين الذين استعان به الحزب من خارج هيئاته.

بينما أكد الدكتور محمد بسيونى الأمين العام لحزب الكرامة، أن الحزب يعمل فى الوقت الحالى على المفاضلة بين مرشحيه المقترحين من اللجان فى المحافظات على أسس شعبية النائب وقدراته المالية والاجتماعية وسابق خبراته السياسية.

وأشار "بسيونى"، إلى أن الحزب سيعمل عقب انتهاء مرحلة اختيار مرشحيه النهائيين على إعداد دورات تدريبية لهم على العمل داخل المجلس بداية من تقديم التشريعات وصولاً لحقوق النائب فى طلبات الإحاطة والاستجواب إلى جانب كيفية التعامل مع الإعلام والجمهور.

وفى السياق نفسه أكد خالد داود المتحدث الرسمى باسم حزب الدستور، أن الحزب يعمل فى المرحلة الحالية على تلقى أسماء المرشحين المقرر الدفع بهم فى الانتخابات البرلمانية المقبلة من خلال لجنة شكلها الحزب لاختيار المرشحين وفقا لمعاير تحالف التيار الديمقراطى.

وأضاف داود فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن لجنة الانتخابات التى شكلها الحزب تتولى مسئولية إعداد النواب إعداداً جيداً للانتخابات البرلمانية، وعلى رأسها العمل داخل البرلمان المقبل للتعبير عن الحزب.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

المصرى الواعى

السيسى وعد شعب مصر بعدم عودة الوجوة القديمة و الفكر القديم !!!!!!

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة