أكرم القصاص - علا الشافعي

"السيسى" يلتقى رئيس أكبر الشركات العالمية فى الخدمات المالية والتأمين

الأربعاء، 26 نوفمبر 2014 12:14 ص
"السيسى" يلتقى رئيس أكبر الشركات العالمية فى الخدمات المالية والتأمين جانب من اللقاء
روما - نور ذو الفقار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وصل الرئيس عبد الفتاح السيسى، مساء أمس الثلاثاء 25 إلى العاصمة الفرنسية باريس، حيث كان فى استقباله فى مطار أورلى وزير الدولة الفرنسى لإصلاح المحليات، ومحافظ إقليم "فال دى مارن"، والسفير إيهاب بدوى، سفير مصر فى باريس، وأعضاء السفارة المصرية.

وصرح السفير علاء يوسف، المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، أن الرئيس استهل برنامج مقابلاته بالاجتماع مع "هنرى دو كاسترى" رئيس مجلس إدارة شركة AXA الفرنسية التى تعد من أكبر الشركات العالمية فى مجال الخدمات المالية والتأمين، حيث تدير أصولا يبلغ إجمالى قيمتها 1,1 تريليون يورو وتصل إيراداتها إلى 92 مليار يورو، كما أن لديها نشاطاً واسعاً فى قطاع عريض من الخدمات المالية والاستثمار فى الأوراق المالية والتأمين.

وأضاف المتحدث الرسمى، أن "دو كاسترى" أعرب عن اهتمام الشركة ببدء نشاطها فى السوق المصرية؛ نظراً لتقديرها بوجود فرص هائلة لنمو قطاع التأمين فى مصر، مضيفاً أن تقديرات الشركة تفيد بأنها ستكون أكبر مستثمر أجنبى يدخل السوق المصرية خلال العامين الماضيين، خاصة أن هناك عدة قطاعات تنمو بشكل كبير فى مجال خدمات التأمين، منها الصحة والسلامة المرورية والتجارة.

ورحب "السيسى" بتطلع رئيس مجلس إدارة شركة AXA للعمل فى مصر، مشيراً إلى أن الدولة تولى اهتماماً كبيراً بتحسين مناخ الاستثمار، واتخذت بالفعل مجموعة من الخطوات لجذب مزيد من الاستثمارات الأجنبية، من بينها الانتهاء من صياغة قانون الاستثمار الجديد، وتطوير آلية لفض المنازعات التى تنشأ بين الحكومة والمستثمرين.

واستعرض الرئيس الفرص الواعدة للاستثمار فى مصر وما تتيحه من سوق ضخمة، مشيراً إلى إمكانية توجيه الشركة جزء من استثماراتها لمشروعات البنية الأساسية التى تركز عليها مصر فى المرحلة الحالية.

من جانبه رحب رئيس مجلس إدارة شركة AXA بذلك، مشيراً إلى أنهم سيقومون خلال الأيام القادمة بإيفاد ممثل لهم لافتتاح مقر الشركة فى مصر تمهيداً لبدء نشاطها.

الرئيس يلتقى رئيس مجلس إدارة شركة AXA الفرنسية
الرئيس يلتقى رئيس مجلس إدارة شركة AXA الفرنسية
استعرض الرئيس الفرص الواعدة للاستثمار فى مصر وما تتيحه من سوق ضخمة
استعرض الرئيس الفرص الواعدة للاستثمار فى مصر وما تتيحه من سوق ضخمة








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

منعم مطر

الكبير كبير

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة