أكرم القصاص - علا الشافعي

"الصحة": الدفع بـ2673 سيارة إسعاف استعدادًا لمظاهرات 28 نوفمبر

الأربعاء، 26 نوفمبر 2014 01:44 م
"الصحة": الدفع بـ2673 سيارة إسعاف استعدادًا لمظاهرات 28 نوفمبر الدكتور عادل عدوى وزير الصحة والسكان
كتبت دانه الحديدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور عادل عدوى وزير الصحة والسكان، إن الوزارة ستبدأ غداً الخميس، فى تنفيذ خطة الطوارئ الشاملة التى أعدتها لتأمين المظاهرات المتوقع حدوثها يوم الجمعة القادم 28 نوفمبر، مشيراً إلى الدفع بـ2673 سيارة إسعاف موزعة على جميع محافظات الجمهورية، منها 488 سيارة إسعاف بالقاهرة الكبرى وحدها.

وأشار وزير الصحة، فى بيان له اليوم، إلى أن الخطة تقضى بوقف جميع أنواع الإجازات لجميع العاملين بهيئة الإسعاف على مستوى الجمهورية، إضافة إلى التأكد من حالة جميع السيارات، وصلاحية جميع الأجهزة الطبية بها، وتوافر جميع المستلزمات الطبية بالكميات المناسبة.

وأضاف أنه تم رفع درجة الاستعداد القصوى بالمستشفيات ومديريات الشئون الصحية ومنع الإجازات، إضافة إلى تحديد مستشفيات الإخلاء ودعم المستشفيات بأطباء فرق الانتشار السريع، كما تم تدعيم المستشفيات بالأدوية والمستلزمات والتجهيزات، وتوفير مخزون من أكياس الدم ومشتقاته، ورفع درجة الاستعداد بغرفة العمليات المركزية تحسباً لأى طوارئ.

وقال "عدوى"، إنه قد تقرر اعتبار جميع المستشفيات العامة والمركزية كمستشفيات إخلاء خط أول، كما تم التنسيق مع المستشفيات الجامعية بالإضافة إلى اختيار بعض المستشفيات التابعة لأمانة المراكز الطبية والمعاهد التعليمية والتأمين الصحى والمؤسسة العلاجية كمستشفيات إخلاء خط ثان أو للحالات الحرجة التى تحتاج لتخصصات طبية دقيقة.


أخبار متعلقة:

فتاوى موالية للإخوان قبل 28 نوفمبر.. صاحب فتوى قتل المتظاهرين فى عهد مرسى: المظاهرات جهاد فى سبيل الله ورفع المصاحف إعلاء لشعائر الإسلام.. وتكفيرى يحذر من رفع كتاب الله.. ويؤكد:الخروج بالسلاح جهاد









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

عادل

اهدار

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة