أكرم القصاص - علا الشافعي

قبل ساعات من 28 نوفمبر..توزيع منشورات للجماعات الإرهابية بالمناطق الشعبية تطالب بالمبايعة.. والأمن يلاحقها وينشر عناصر سرية لضبط المتهمين.. وخبراء يؤكدون: داعشون وراء كتابة المبايعات لخلق فوضى بالبلاد

الأربعاء، 26 نوفمبر 2014 10:15 م
قبل ساعات من 28 نوفمبر..توزيع منشورات للجماعات الإرهابية بالمناطق الشعبية تطالب بالمبايعة.. والأمن يلاحقها وينشر عناصر سرية لضبط المتهمين.. وخبراء يؤكدون: داعشون وراء كتابة المبايعات لخلق فوضى بالبلاد مسيرة الاخوان
كتب محمود عبد الراضى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قبل ساعات من يوم 28 نوفمبر، الذى دعت له الجماعات الإرهابية بالحشد ومواجهة مؤسسات الدولة بالسلاح، ظهرت منشورات وأوراق مبايعات لأشخاص مجهولين، مكتوبة بخط اليد على خطى تنظيم "داعش" الإرهابى، حيث تم توزيع هذه المنشورات والمبايعات فى الأماكن والأحياء الشعبية، خاصة بمنطقة فيصل فى شوارع الشيمى وحسن محمد وخالد بن الوليد، وبعض المناطق الأخرى.

وحصل "اليوم السابع"، على نسخة من هذه المنشورات والمبايعات، والتى جاء فيها، بسم الله الرحمن الرحيم.. على الله توكلنا ربنا افتح بيننا وبين قومنا بالحق وأنت خير الفاتحين.. من عبد الله ورسوله رأس الناس وملك الأرض المؤيد بالله عز وجل.. بسم الله الرحمن الرحيم.. ألا تعلوا عليّ واتونى مسلمين.. إنه فى يوم من أيام الله وأن الناس فيه ثلاثة نفر، الأول أهل رحمة الله وفضل، فهم الأئمة ملوك الأرض والسماء، والثانى من تاب وآمن وعمل صالحا فله جزاء الحسنى وسنقول له من أمرنا يسرا، والثالث من ظلم وأدبر واستكبر فهو عدو الله ولى الشيطان وسيرى عاقبة أمره وكان عاقبة أمره خسرا، فمن تبرأ منه فهو آمن مستور ومن تولاه ونصره فهو مخذول مفضوح، واعلموا أن الشيطان يعدكم الفقر ويأمركم بالفحشاء والمنكر والله يعدكم مغفرة منه وفضلا، فيا أيها الناس سارعوا إلى مغفرة من ربكم وجنة عرضها السماوات والأرض أعدت للمتقين، وأبشروا بالعزة والنصر والتمكين، ومن أراد أن يبايع فليبايعنى على ألا تشركوا بالله شيئا ولا تسرقوا ولا تزنوا ولا تقتلوا أولادكم بينكم ولا تأتوا ببهتانا تفترونه بين أيدكم وأرجلكم ولا تعصوا فى معروف، فمن وفى منكم فأجره على الله ومن أصاب من ذلك شيئا فعوقب فى الدنيا فهو كفارة له، ومن أصاب من ذلك شيئا ثم ستره الله فهو إلى الله إن شاء عفا عنه وإن شاء عاقبه...عبد الله ورسوله الملك المؤيد بالله، ومكتوب فى نهاية المبايعة "أبايع.. الرقم القومى.. التوقيع"، واختتمت المبايعة بهذه الكلمات: "على كل من بايع، القيام بأمرين، الأول العمل على نشر هذا الكتاب بكل الوسائل وفى كل الأماكن حتى يعلمه الناس جميعا بكل أنواعهم وأعمارهم وطوائفهم ومللهم ونحلهم، والثانى أن يأتى الرجال والأولاد الذكور لمبايعة الملك باليد.


وصعد أشخاص مجهولون الى المنازل والشقق ووزعوا هذه الأوراق والمبايعات ثم اختفوا سريعا من المكان، وسط حالة من الجدل والدهشة أصابت أهالى الأحياء الشعبية، الذين أرسلوا هذه المبايعات لأجهزة الأمن لملاحقة هؤلاء الأشخاص والقبض عليهم.


وأفاد مصدر أمنى، أنه تم نشر عناصر سرية من أجهزة الأمن بهذه المناطق لملاحقة الأشخاص الذين يوزعون هذه المبايعات والمنشورات قبل يوم 28 نوفمبر، وعمل مطابقة لهذه المبايعات لأوراق ومنشورات ومخططات إرهابية تم ضبطها مع العديد من الخلايا التكفيرية والإخوانية على مدار الأيام الماضية، فى محاولات أمنية للتوصل إلى الأشخاص الذين يكتبون هذه المبايعات ويوزعونها على البسطاء من الناس.


ويرى محللون أمنيون، أن هذه المبايعات والمنشورات مكتوبة بنفس أسلوب التنظيم الإرهابى المعروف داعش، وربما يكون بعض الأشخاص العائدين من داعش والخلايا التى على تواصل بهذا التنظيم وراء كتابة هذه المبايعات ونشرها فى مصر لإحداث حالة من الفوضى، يقابلها إجراءات أمنية مشددة ورصد لكافة التحركات الإرهابية وملاحقة عناصر هذه الجماعات التكفيرية والإخوانية وضبط مئات من المنتمين إليها على مدار الأيام الماضية، وتوجيه ضربات استباقية لأوكار الإرهاب.

...









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

تعلب>

28 نوفمبر ,,, يوم تحرير مصر من الاخوان

.@

عدد الردود 0

بواسطة:

ماجد

انا عايز ابايع

بس هاقبض كام فى الشهر وبالجنبةو لاالدولار

عدد الردود 0

بواسطة:

صابر عبد الجليل-- المنوفية

الدواعش والاخوان والسلفيين خلاص عقلهم ضرب

عدد الردود 0

بواسطة:

Ahmed

الامن فين

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري اضيل

منشورات الارهاب

عدد الردود 0

بواسطة:

مجدي

المبايعة علي دخول جهنم

الله وحدة قادر يهدكم ياخوارج

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

بايعني والا شاريني ...علي خيبتك غنيلي اه غنيبي

المجانين في الارض يبايعون بعضهم بعضا

عدد الردود 0

بواسطة:

الحاج على

لمبايعة الملك باليد.من هو هذا الملك

عدد الردود 0

بواسطة:

محب لمصر

تصقط داعش

داعش هم الخوارج

عدد الردود 0

بواسطة:

Ashraf abdelmaged

اخوان الشيطان

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة