أكرم القصاص - علا الشافعي

ننشر تقرير شوقى غريب إلى اتحاد الكرة عن أسرار سقوط المنتخب

الأربعاء، 26 نوفمبر 2014 04:37 م
ننشر تقرير شوقى غريب إلى اتحاد الكرة عن أسرار سقوط المنتخب شوقى غريب
كتب عمر الأيوبى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ننشر "التقرير" الذى أرسله شوقى غريب المدير الفنى السابق والذى أرسله لمجلس إدارة اتحاد الكرة فى اجتماعه اليوم والذى تضمن أسرار وكواليس عدم تأهل المنتخب لامم أفريقيا 2015 بغينيا الأستوائية.

وجاء فى التقرير
"عشت كغيرى من أبناء الشعب المصرى حالة حزن لم أمر بها طوال حياتى ومشوارى الكروى لاعباً ومدرباً، بعد عدم نجاح منتخبنا الوطنى الأول فى التأهل إلى نهائيات كأس الأمم الأفريقية 2015 للمرة الثالثة على التوالى. ولن أبالغ إذ أوءكد على أن حزنى يفوق بمراحل الجميع سواء داخل المنظومة الكروية أو خارجها، وهى المشاعر التى لا يدركها سوى من شارك فى رسم البسمة على شفاه الملايين لسنوات عديدة .
خاصة أن شوقى غريب هو نفسه الذى شارك فى الثلاثية التاريخية 2006 و2008 و2010 .. وبرونزية الفرانكفون بكندا 2001 .. والحصول على برونزية كأس العالم للشباب 2001 وميدالية ذهبية لبطولة افريقيا للناشئين 1997
ولإيمانى الشديد بضرورة البدء على أساس سليم ومن حيث انتهى الآخرون أتقدم بهذا التقرير الفنى من أجل مصلحة بلادى ومنتخبها الوطنى صاحب الفضل الأول فى صنع اسمى لاعباً تشرف بحمل كأس الأمم الأفريقية 1986 ثم مدربا فى المنتخبات الوطنية منذ عام 1997 وعلى مدار 17 عاما كاملة ... وضعت خلالها اسم بلادى فوق كل شيء وقبل أى اعتبار، متمنياً أن أساهم ولو بقدر ضئيل فى بناء مستقبل المنتخب الوطنى الذى سيبقى وسيظل الأقوى مهما تغيرت الأسماء ومهما تبدلت الظروف. .
وفى الوقت الذى توليت فيه المسئولية وسط ظروف فنية ونفسية غاية فى الصعوبة بعد هزيمة مدوية من المنتخب الغانى وتبدد حلم الصعود لكأس العالم 2014 بالبرازيل والذى سبقه الفشل فى التأهل لنهائيات الأمم الأفريقية 2012 و2013 وحزن عميق للجماهير وإنهيار تام للحالة النفسية للاعبين
* قبلت التحدى ... حتى فى ظل ضبابية الأمور بالنسبة لإقامة المسابقات المحلية ... ولكننى حاولت واجتهدت فى العمل بطريقتى المعهودة فى لم الشمل كابن مخلص لوطنه، والتكتم على الصعوبات والعمل بما هو متاح دون النظر للمعوقات، وذلك من أجل إعادة الثقة للاعبين والجماهير والتى ضاعت بفعل النتائج السلبية التى صاحبت المرحلة السابقة.

ونظراً لكل ما سبق وما صاحب الفترة القصيرة التى توليت فيها المهمة ومع اعتزال عدد كبير من النجوم وابتعاد البعض عن مستواه وتقدم الآخرين فى السن، حاولت قدر المستطاع أن أعمل بالتعاون مع كامل الجهاز الفنى فى خطين متوازيين لبناء جيل جديد للكرة المصرية يقدر قيمة قميص منتخب بلاده و يحقق هدف التأهل لبطولة الأمم الافريقية والذى ظل معلقا حتى اللحظات الأخيرة ... ليعلم الجميع أننا لم نقصر حتى آخر قطرة عرق لتحقيق هدف التأهل للأمم الأفريقية وكفى بالله علينا فى ذلك شهيداً .
.. لقد عاصرت سنوات النجاح والتتويج، ورأيت كيف تنجح كرة القدم فى جمع الشعب على كلمة واحدة، وكم تمنيت أن نعيش هذه اللحظات وأنا على رأس الجهاز الفنى للمنتخب الوطنى
وعلى الرغم من ذلك ومع كل ما سبق ... نجحنا فى وضع نواة لمنتخب شاب سيكون هو القوام الأساسى بإذن الله تعالى لتحقيق البطولات والتأهل لكأس العالم 2018 مع مزيد من التجانس والتجارب وانتظام المسابقات المحلية .
وبالعمل المخلص من أجل المستقبل مع المزيد من الجهد وتوفير الاستقرار والظروف المواتية لتجهيز الفريق ... أراهن على هذا الجيل ليصبح الجيل الذهبى الجديد للكرة المصرية شرط التفانى والواقعية والصبر على لاعبين جدد فى حاجة إلى الوقت والمباريات لاكتساب الخبرة لحمل لواء الانتصارات، ومواجهة الظروف وعدم التهرب منها خوفاً من ردود فعل لحظية قد تؤدى للتضحية بالمستقبل وإضاعة الآمال فى العودة مجدداً أسياداً لكرة القدم الأفريقية.

والتأكيد على أننى لم أكن لأتمسك بالبقاء كما يشيع البعض بدليل حرصى على وضع بند الرحيل فى عقدى حال عدم بلوغ النهائيات وهو ما يشهد به مجلسكم الموقر .

*وفى النهاية أقدم لكم تقريرى هذا خلال تلك الفترة وما به من سلبيات وإبجابيات وتوصيات أرجو الأخذ بها .. وأتمنى للمجلس الموقر التوفيق فى إختيار جهاز فنى جديد للمنتخب فى المرحلة القادمة .
شــــــــوقى غـــــــريـب،،
أقرأ أيضاً..


الزمالك يخاطب ماريتيمو لحل أزمة محمد إبراهيم ودياً

الزمالك ينتظر إعداد مذكرة التظلم على عقوبة أجوجو لدى المحكمة الفيدرالية

شاكيرا: إنريكى سبب مستوى بيكيه المتدنى وليس أنا

بالفيديو.. هاتريك أجويرو يقود السيتى لفوز غالى على البايرن

بالفيديو.. ميسى الهداف التاريخى فى فوز برشلونة على أبويل

بالفيديو.. 28 هدفا حصاد ليلة “قياسية” بطلها “ميسى” فى دورى أبطال أوروبا.. تأهل تشيلسى وشاختار.. و”هاتريك” اجويرو يُحيى آمال السيتى

“التحليل الفضائى” يُعجّل برحيل جعفر من الإدارة الفنية للجبلاية.. “الشيخ والفاكهة والعالمى” أبرز الأسماء المرشحة لخلافة “روقا”

إيقاف حارس المنصورة 8 مباريات بسبب الاعتداء على “طفل”

الأهلى يختتم تدريباته بالقاهرة لنهائى الكونفيدرالية









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

Masry

تقرير فنى

عدد الردود 0

بواسطة:

مروان عبد الرحمن

الموضوع ليس تغير مدرب مصري بآخر اجنبي

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة