جامعة القاهرة: نقدم دعمًا للأبحاث العلمية يصل لـ9 ملايين جنيه

الأربعاء، 26 نوفمبر 2014 07:02 م
جامعة القاهرة: نقدم دعمًا للأبحاث العلمية يصل لـ9 ملايين جنيه جابر نصار رئيس جامعة القاهرة
كتب وائل ربيعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور جمال عصمت، نائب رئيس جامعة القاهرة لشؤون الدراسات والعليا والبحوث، أنه تم اعتماد اللائحة الجديدة لتطوير معايير التحكيم المنظمة لجوائز الجامعة، التى انتهت إليها اللجنة المتخصصة لتطوير معايير جوائز الجامعة.

وقال عصمت، كلمته خلال احتفالية الجامعة لتكريم أعضاء هيئة التدريس المنشورة أبحاثهم دوليا اليوم، الأربعاء، بقبة الجامعة، مضاعفة قيمة الجوائز لتصل إلى 200 ألف جنيه لجائزة التميز، و100 ألف لجائزة الجامعة التقديرية، و50 ألفا لجائزة التفوق، و30 ألفا لجائزة الجامعة التشجيعية، و20 ألفآ لبراءة الاختراع.
وأشار إلى أن التعديلات الجديدة فى لائحة جوائز الجامعة، شملت بعض معايير التحكيم وشروط التقدم لتواكب التغيرات، التى تطرأ على المجال البحثى والعلمى الجديدة، وتبدأ التعديلات الجديدة فى التطبيق بدءًا من العام المقبل.

وأضاف أن الدعم المالى، الذى تقدمه الجامعة للأبحاث العلمية بها وصل لحوالى 9 ملايين جنيه لهذا العام بعد أن كان 7 ملايين جنيه العام الماضى، وذلك إضافة للجوائز المقدمة من الجامعة.

وأوضح عصمت، أن الجامعة تهدف لوصول عدد الأبحاث العلمية المنشورة دوليا لـ 13 ألف بحث لتكون بمعدل بحث لكل عضو هيئة تدريس بها، مؤكدا أن كلية الصيدلة هى الوحيدة، التى قربت من هذا الهدف، مؤكدا أن كلية العلوم تتصدر كليات الجامعة بالبحوث المنشورة دوليًا، بحيث إن عدد الباحثين بها 185 نشروا 507 أبحاث وبعدها كلية الطب والصيدلة والهندسة.

ولفت إلى أنه بالنسبة للموقع الإلكترونى بجامعة القاهرة فإن عدد الباحثين الذين لديهم مواقع على موقع الجامعة الإلكترونى وصل 2621 باحثا ناشرين أكثر من 20 ألف بحث يقوى البوابة اإللكترونية للجامعة، قائلا: "نكرم 34 عضو تدريس وهيئة معاونة بالأبحاث العلمى بإجمالى 311 ألف جنيه، هذا العام لتحسين تصنيف الجامعة".











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة