أكرم القصاص - علا الشافعي

الإرهاب يجهز بروفة 28 نوفمبر.. زرع عبوة ناسفة أمام مول العرب بأكتوبر و"المفرقعات" تبطل مفعولها.. العبوة تم العثور عليها داخل صندوق قمامة وكانت معدة للتفجير عن بعد..والنيابة تطلب التحريات حول الواقعة

الخميس، 27 نوفمبر 2014 02:07 م
الإرهاب يجهز بروفة 28 نوفمبر.. زرع عبوة ناسفة أمام مول العرب بأكتوبر و"المفرقعات" تبطل مفعولها.. العبوة تم العثور عليها داخل صندوق قمامة وكانت معدة للتفجير عن بعد..والنيابة تطلب التحريات حول الواقعة مول العرب
كتب عبد الرحمن سيد وأحمد الجعفرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
جهزت العناصر الإرهابية بروفتها لأعمال العنف ليوم غد الجمعة 28 نوفمبر، وذلك بزرع القنابل والعبوات الناسفة، لاستهداف الشرطة والمدنيين.

ففى هذا السياق عثرت الأجهزة الأمنية بالجيزة على عبوة ناسفة داخل صندوق قمامة أمام بوابة 1 لمول العرب التجارى فى مدينة السادس من أكتوبر، وتم إخطار غرفة الحماية المدنية بالجيزة التى دفعت بخبراء المفرقعات للتحقق من البلاغ.

البداية كانت بتلقى اللواء مجدى الشلقامى مدير الحماية المدنية بالجيزة بلاغا من غرفة النجدة يفيد باشتباه أحد أفراد الأمن المعين على بوابة 1 لمول العرب بمدينة السادس من أكتوبر، فى وجود جسم غريب بداخل أحد صناديق القمامة، وعلى الفور انتقل العقيد إبراهيم حسين ضابط المفرقعات والفريق المرافق له، وبصحبتهم أجهزة كشفية وكلب بوليسى للتحقق من مدى إيجابية وسلبية البلاغ.

وفرضت قوات الأمن كردونا أمنيا بمحيط الجسم الغريب أمام المول، لحين انتهاء العقيد حسين من عمليات التعقيم والفحص للجسم الغريب.

وتبين من خلال عمليات الفحص أنها عبوة محلية الصنع كانت متواجدة فى بارك المول بداخل صندوق قمامة، وكانت تتكون من ماسورة بلاستيك ومغلقة من الجانبين وبداخلها مادة متفجرة وموصلة بشريحة هاتف محمول للتحكم عن بعد لتفجيرها قبل أن ينجح خبراء المفرقعات فى إبطال مفعولها.

وقام الخبراء بتكثيف عمليات التمشيط لمحيط العبوة، تحسبا لوجود أى مواد متفجرة أخرى لم يتم العثور على شىء.
كما طلبت نيابة أول أكتوبر برئاسة المستشار عمرو مخلوف رئيس النيابة تحريات الأمن الوطنى حول العثور على عبوة ناسفة معدة للتفجير أمام مول العرب، لتحديد هوية الجناة لضبطهم وإحضارهم، كما طلبت النيابة تقرير خبراء المفرقعات الذين تولوا عملية إبطال مفعول العبوة.

كما تكثف الأجهزة اللأمنية بالجيزة من جهودها لكشف المتورطين فى وضع العبوة بداخل صندوق القمامة، للقبض عليهم والوصول إلى الأسباب التى دفعتهم إلى ارتكاب الواقعة.











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

تحيا مصر

ياخونه يامجرمين يكارهى مصر

عدد الردود 0

بواسطة:

اسماعيل شندى

هل توجد كاميرات

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة