أكرم القصاص - علا الشافعي

العناصر الإرهابية تثير الذعر فى المحافظات.. تفكيك 4 قنابل بدائية فى أماكن متفرقة بالبحيرة.. والعثور على جسم غريب داخل معدية فى بورفؤاد.. ومجهولون يحرقون محولين للكهرباء بالسويس

الخميس، 27 نوفمبر 2014 10:53 ص
العناصر الإرهابية تثير الذعر فى المحافظات.. تفكيك 4 قنابل بدائية فى أماكن متفرقة بالبحيرة.. والعثور على جسم غريب داخل معدية فى بورفؤاد.. ومجهولون يحرقون محولين للكهرباء بالسويس الجسم غريب
المحافظات جمال حراجى - محمد فرج - جمال أبو الفضل - ناصر جودة– محمد كمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهدت عدد من المحافظات اليوم الخميس، أحداثا إرهابية متفرقة، ففى البحيرة عثر رجال المفرقعات على 4 قنابل بدائية الصنع بأبو المطامير، حيث تمكن خبراء المفرقعات من إبطال القنبلة الأولى صباح اليوم، بعد تواتر أنباء عن العثور على جسم غريب يشتبه فى كونه قنبلة بجوار مكتب بريد أبو المطامير.
وأخطر اللواء محمد فتحى إسماعيل، مدير أمن البحيرة، وانتقل العميد جمال يس، رئيس الحماية المدنية، يرافقه إلى مكان الحادث فريق من خبراء المفرقعات بإدارة الحماية المدنية، وعمل كردون أمنى حول المنطقة ومنع المواطنين من المرور.

وبعدها بقليل تمكنت قوات الحماية المدنية من إبطال مفعول قنبلة ثانية بمدينة أبو المطامير، أيضا بجوار وحدة مرور أبو المطامير.

وتبين أن الجسم قنبلة بدائية الصنع وبها بارود وتم إبطال مفعولها وتشبه القنبلة الأولى التى تم تفكيكها.
كما تم العثور على قنبلة ثالثة بجوار محكمة أبو المطامير، وانتقل لمكان الحادث رئيس الحماية المدنية، يرافقه فريق من خبراء المفرقعات بإدارة الحماية المدنية، وتم عمل كردون أمنى حول المنطقة ومنع المواطنين من المرور قبل أن يتم إبطال مفعول القنبلة.

كما تم العثور على قنبلة ثالثة بجوار محكمة أبو المطامير، وانتقل لمكان الحادث رئيس الحماية المدنية، يرافقه فريق من خبراء المفرقعات بإدارة الحماية المدنية، وتم عمل كردون أمنى حول المنطقة ومنع المواطنين من المرور قبل أن يتم إبطال مفعول القنبلة.

وعثر رجال المفرقعات على قنبلة رابعة بجوار مجلس مدينة أبو المطامير.

وكان اللواء محمد فتحى إسماعيل، مدير أمن البحيرة، تلقى إخطارا من الرائد ماجد الحبشى رئيس مباحث أبو المطامير أثناء مروره لتفقد الحالة الأمنية، عثر على جسم غريب يشتبه فى كونه قنبلة.

وانتقل على الفور لمكان الحادث العميد جمال ياسين رئيس الحماية المدنية، يرافقه فريق من خبراء المفرقعات بإدارة الحماية المدنية، وتم عمل كردون أمنى حول المنطقة ومنع المواطنين من المرور لحين فحص البلاغ.

وفى الإسماعيلية قامت إدارة مدرسة أمون عبد القادر الخاصة (تعليم إعدادى) بمنطقة مجمع المدارس بالشيخ زايد، بإخلاء المدرسة للعثور على جسم غريب يشتبه أنه قنبلة، وتم منح الطلاب إجازة اليوم، وعادت الأتوبيسات إلى المنازل محملة بالطلاب دون أى إصابات.

وتم إبلاغ الأمن وانتقلت قوة من الدفاع المدنى بمديرية أمن الإسماعيلية وشرطة المفرقعات ومباحث قسم أول إلى المدرسة بعد إخلائها، للتعامل مع الجسم الغريب والذى ثبت أنه قنبلة قابلة للانفجار، حيث تم عمل كردون أمنى حول مكان القنبلة وجارى إبطال مفعولها.

وفى بورسعيد سادت حالة من الذعر بمرفق المعديات المتجهة من بورسعيد إلى مدينة بورفؤاد عقب العثور على جسم غريب يشتبه فى كونه قنبلة بإحدى المعديات وقام الركاب بإلقائه بمياه قناة السويس، حسبما قال شهود عيان.
وفى ذات السياق، أكد مصدر أمنى فى تصريح لـ"اليوم السابع" إخطار اللواء إسماعيل عز الدين مساعد وزير الداخلية لأمن بورسعيد، وعلى الفور انتقل العميد أسامة فاروق مدير إدارة الحماية المدنية إلى مكان الحادث يرافقه فريق من خبراء المفرقعات للتأكد من مدى صحة البلاغ .

وفى السويس قام مجهولون بحرق محولين لتوليد وتوزيع الكهرباء بالقرب من مدرسة موسى بن نصير بمنطقة بشارع النيل والمدرسة الصناعية الزغرفية بحى السويس، مما تسبب فى إصابة المناطق المحيطة بالمولين بانقطاع فى التيار الكهربائى.

وقال مصدر مسئول بديوان عام المحافظة لـ "اليوم السابع" إنه تم إبلاغهم بالواقعة وعلى الفور تم إخطار أمن السويس ومديرة الكهرباء، وتم إرسال فنيين ومهندسين لمكان الحادثين وجارى إصلاح المحولين وسوف يعود التيار الكهربائى للمناطق المقوع فيها التيار خلال الساعات القادم.

وأجرى وفد من أعضاء النيابة معاينة مكان الحادثين واستماع أقوال المواطنين، وكشف مصدر قضائى أن بعض الأهالى أرشد أن هناك 3 شباب يحملون مواد حارقة قاموا بوضعها على محول الكهرباء بالقرب من مدرسة موسى بن نصير صباح اليوم وفروا هاربين على دراجة بخارية وجارى تحديد هويتهم بالتنسيق مع الأمن.


موضوعات متعلقة

مجهولون يحرقون محولين للكهرباء بالسويس.. والنيابة تعاين مكان الحادث










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

s

مفيش زعر ولاحاجة

عدد الردود 0

بواسطة:

سهير

نصيحة للأخوة المقيمين من الجنسيات غير المصرية والذين سبق لهم الإشتراك فى رابعة

عدد الردود 0

بواسطة:

Mokhles

لا لتهويل الاحدااث التاافهه

عدد الردود 0

بواسطة:

بنت البحيرة

بكره

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد صلاح طلبه

مصر حفظها الله

عدد الردود 0

بواسطة:

ظاظا المنياوى

القنابل وحرق المحولات الكهربائية

عدد الردود 0

بواسطة:

Sasw

كيف تصنع إرهابي

عدد الردود 0

بواسطة:

Hema wafa

مصر

عدد الردود 0

بواسطة:

egyptian

الى رقم 8

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرى اصيل

ابو المطامير خاصة والبحيرة عامة

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة