أكرم القصاص - علا الشافعي

روسيا: احتجاجات فيرجسون تدل على أن أمريكا تحتاج لدروس فى حقوق الانسان

الخميس، 27 نوفمبر 2014 05:11 ص
روسيا: احتجاجات فيرجسون تدل على أن أمريكا تحتاج لدروس فى حقوق الانسان جانب من الاحتجاجات فى فيرجسون
موسكو (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أشارت روسيا الى أحداث الشغب فى فيرجسون والاحتجاجات فى ارجاء الولايات المتحدة كدليل على ان السياسيين فى واشنطن منافقون ولا يحق لهم ان يعطوا موسكو دروسا فى حقوق الانسان.

وقالت وزارة الخارجية الروسية -التى اصدرت بيانين بشان الاضطرابات فى يوم واحد- إن الولايات المتحدة يجب عليها ان "تركز على المشاكل الداخلية الواسعة النطاق مع حماية حقوق الانسان" بدلا من ان تعظ الاخرين.

واضافت الوزارة قائلة "مثل هذا التفجر الهائل للغضب العام ورد الفعل غير المتناسب من جانب أجهزة انفاذ القانون يؤكد مرة اخرى ان هذا ليس حادثا منعزلا لكنه خطأ منهجى فى الديمقراطية الامريكية التى أخفقت فى التغلب على انقسام عرقى عميق وتمييز وعدم مساواة."

وقالت السلطات الامريكية يوم الاربعاء ان الشرطة ألقت القبض على عشرات الاشخاص فى عدة مدن كانوا يحتجون على قرار هيئة محلفين عليا عدم توجيه اتهامات جنائية الى ضابط شرطة ابيض عن واقعة اطلاقه الرصاص على شاب اسود اعزل مما أدى الى وفاته فى بلدة فيرجسون بولاية نيوجيرزي.

وانحدرت الروابط بين روسيا والولايات المتحدة على مدى الاثنى عشر شهرا الماضية مع إتهام واشنطن موسكو بزعزعة استقرار اوكرانيا. ودأبت واشنطن ايضا على إدانة الرئيس الروسى فلاديمير بوتين بقمع المعارضة السياسية.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

عمرووووو

حلاوتك ي بوتين

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة