أكرم القصاص - علا الشافعي

فاروق جعفر يطلق قذائفه فى حوار "اليوم السابع": "كومبينات" مجلس الجبلاية تقود الكرة للهاوية.. رجال علام "اتخانقوا" على تذاكر مباراة السنغال.. وكلهم فاشلون

الخميس، 27 نوفمبر 2014 07:09 ص
فاروق جعفر يطلق قذائفه فى حوار "اليوم السابع": "كومبينات" مجلس الجبلاية تقود الكرة للهاوية.. رجال علام "اتخانقوا" على تذاكر مباراة السنغال.. وكلهم فاشلون فاروق جعفر
حوار ــ محمد ربيع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
- أعضاء الجبلاية كلهم "فشنك".. والمصرى الفاهم الوحيد

- مجاهد والمتناوى والشامى أدوات لإدارة الجبلاية من الخارج

- لن أتنازل عن الشرط الجزائى.. والكشف عن الفضائح فى مؤتمر صحفى

- اعتذرت عن الإشراف على الكرة بالزمالك.. والفضائيات سكة المستقبل

فجأة وبدون مقدمات انتهى شهر العسل بين مجلس إدارة اتحاد الكرة وفاروق جعفر، المدير الفنى السابق لاتحاد الكرة، وقرر جمال علام ورفاقه إقالة جعفر، بحجة تقصيره فى عمله والتفرغ للعمل فى الفضائيات.

التقى "اليوم السابع" مع فاروق جعفر فى حوار ساخن أطلق فيه تصريحات نارية اتهم فيها مجلس الاتحاد بالفشل، وكشف العديد من الأسرار والحقائق فى الحوار التالى:

• أولا .. كيف ترى قرار اتحاد الكرة بفسخ عقدك ؟

** قرار عادى جدا.. وأحمد الله على خروجى من الاتحاد، لأن المجلس الحالى "ناس فاشلة" لا يصلحون لأى شىء ويقودون الكرة المصرية للهاوية والسقوط.. والمسافة بينى وبينهم كبيرة فى الفكر الكروى فهم مجلس فاشل.

• أنت ترى أنه مجلس فاشل؟

** طبعا ناس فاشلة معندهمش فكرة عن الكورة وحاولت كثيرا مساعدتهم فى إنجاز شىء لكن هذه هى إمكانياتهم وقدراتهم.. فلا يجوز أن أتكلم أكثر من ذلك، خاصة أن جميع أعضاء المجلس لا يعلمون شيئا عن أندية الدورى الممتاز، فكلهم قادمون من أندية قسم ثانى، وفشلوا فى إداراتها فكيف يديرون اتحاد الكرة.

• ولماذا تهاجم الجبلاية الآن.. هل لأنهم قرروا الاستغناء عن خدماتك؟

** وانا بشتغل فى الاتحاد لا يجوز أن أهاجم أحدا، لكن لازم الناس تعرف أن مشكلتى مع مجلس إدارة اتحاد الكرة بدأت قبل مباراة المنتخب الوطنى والسنغال، لأنى طلبت منهم يركزوا شوية لأن الفريق الوطنى كان بيضيع وهم مشغولين بالخناقات على "تذاكر" مباراة السنغال، واشتبكوا مع بعض بألفاظ خارجة فى مشهد غريب يسيئ للمسئولين عن الكرة فى مصر.. وحسن فريد دخل عليهم واتخانق معاهم وقالهم عيب اللى بتعملوه ده.

• معقول للدرجة دى.. مجلس الجبلاية بهذا السوء؟

** ده أقل شىء ممكن أقوله لإنى نادم على العمل معهم وبصراحة مفيش فيهم حد إلا حمادة المصرى وهم عاملين عصابات و"كومبينات".

• ماذا تقصد بـ"الكومبينات" فى مجلس إدارة الاتحاد؟

** كومبينات وشلل.. كل اتنين أو ثلاثة من الأعضاء بالمجلس عاملين "كومبينة"، وتكتل داخل المجلس لاتخاذ القرارات، التى ترضيهم وتوزيع السفريات وتعيين الأقارب والحبايب، ومواجهة أى حد يقف ضدهم.. وللأسف مجلس مسئول عن الكرة يأخذ تعليمات من الخارج فى كل القرارات.

• هل تقصد أحدا.. بأن اتحاد الكرة يأخذ تعليمات من الخارج فى قراراته؟

** طبعا هناك محمود الشامى وأحمد مجاهد ومجدى المتناوى ثلاثى المجلس فهم أدوات فقط لأشخاص من خارج الاتحاد ينفذون كل أهدافهم الانتخابية فى الاتحاد بعيدا عن المصلحة العامة.. وبدون زعل هذا المجلس فاشل وسيقود الكرة فى مصر للتراجع 100 سنة للخلف.. بس أنا مش هاسيبهم وهاكشف العديد من الفضائح خلال الأيام المقبلة.

• وما هى الفضائح التى ستكشف عنها؟

** حاجات كثيرة جدا.. منها مثلا إن ثروت سويلم المدير التنفيذى للاتحاد كلمنى من 3 أيام، وقالى عايزين 50 ألف دولار لسدادها فى خزينة الاتحاد باسم "ماتش وورلد"، لحل الأزمة خوفا من حل اتحاد الكرة، خاصة أن هناك لجنة ستقوم بالتفتيش على تلك المخالفة.. وعندما توجهت للمنزل لإحضار دفتر الشيكات ورجعت لهم مرة أخرى فوجئت بأنهم حصلوا على المبلغ من الشركة الراعية، ولم تقم ماتش وورلد بسداد أى مبالغ، وتم اللجوء لهذه الخدعة حتى لا يقوم وزير الشباب والرياضة خالد عبد العزيز بحل المجلس، وهو لابد أن يرفع يده عن المجلس، ويقوم بمحاسبتهم على المخالفات المالية والإدارية.

• وما علاقة وزير الرياضة بمجلس الجبلاية ؟

** هناك علاقات قوية.. وبعض أعضاء المجلس يقولون إن خالد عبد العزيز يحميهم وأنا قلت له ابعد، لأن مجلس جمال علام هايورطك.. دى ناس بتاكل وتشرب وتدلك على حساب الجبلاية.

• وما سر فسخ عقدك مع اتحاد الكرة فى هذا التوقيت؟

** لا أدرى.. إلا أن بعد خسارة المنتخب الأول والخروج من التصفيات وجدت مجلس الجبلاية يتحدث عنى بشكل غير لائق، وغير مفهوم ويهاجموننى، وكأننى أنا السبب فى عدم التأهل وليس شوقى غريب، رغم أن غريب مسئول عن الخسارة فنيا، ومسئول عن أزمة ماتش وورلد لأنه أصر على التعاقد معها فى المباريات الودية، ولابد من التحقيق فى الأمر من جانب وزير الرياضة.

• هل هناك شرط جزائى فى عقدك مع الجبلاية ؟

** نعم هناك شرط جزائى فى عقدى ينص على حصولى على راتب شهرين عند فسخ التعاقد من جانب اتحاد الكرة، كما أن لى مستحقات أخرى وهى راتب الشهر الجارى، ولن أتنازل عن أى من حقوقى، وكل ما ردده جمال علام على أنه لا يوجد شرط جزائى كلام فارغ والعقد بيننا.

• وما هى خططك للفترة المقبلة ؟

** فور انتهاء علاقتى باتحاد الكرة اتصل بى رئيس الزمالك، وعرض علىَّ تولى الإشراف على الكرة فى النادى كبار وصغار، لكننى اعتذرت للحصول على قسط من الراحة.

• وماذا بعد الراحة.. اين ستتجه ؟

** انا مستمر فى الإعلام وتحليل المباريات فى الفضائيات، وهذا هو طريقى القادم لأننى أجد نفسى فى هذا المجال خلال الفترة الحالية، والناس متجاوبة مع شغلى فى الإعلام.

• هل ستعقد مؤتمرا صحفيا للرد على اتحاد الكرة ؟

** طبعا سأقيم مؤتمر صحفيًا كبيرًا أدعو له كل رجال الإعلام والفضائيات للكشف عن العديد من الأمور والحقائق التى يزيفها مجلس الجبلاية.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

على سليم

يا عزيزى كلنا فاشلون

عدد الردود 0

بواسطة:

شريف نجم - المحامى - باريس

أنفس وضيعة

عدد الردود 0

بواسطة:

ابو عمرو زكى

الم يحن الوقت الا الان

عدد الردود 0

بواسطة:

علاء الأمشيطي

مصر دولة مش عزبة

عدد الردود 0

بواسطة:

ahmed gomaa571

للاسف انت مشارك معهم فى الفساد سؤال لماذا لم تقدم استقالتك عند عدم سماع كلامك

عدد الردود 0

بواسطة:

samir sabry

فاروق جعفر .. لماذ ؟

عدد الردود 0

بواسطة:

عادل

اتحاد كورة فعلا فاشل لانة يختار واحد زيك مدير فنى اتحاد الكورة

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد سليم حسين سلامة

انت قبلت العمل معهم وشاركت فشلهم ولم تستقيل

عدد الردود 0

بواسطة:

غريب محمود

اتحاد الكباب والكفتة

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

السبوبه خلصت

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة