الرقابة المالية توافق على طلب أبراج الإمارتية لتعديل عرض شراء بسكو مصر

الخميس، 27 نوفمبر 2014 01:36 م
الرقابة المالية توافق على طلب أبراج الإمارتية لتعديل عرض شراء بسكو مصر شريف سامى رئيس الرقابة المالية
كتبت أسماء أمين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تقدمت "سفنكس أوبليسك"، و"بيسكو إنفيست" التابعين لشركة أبراج الإمارتية بطلب إلى هيئة الرقابة المالية لتعديل عرض شراء الشركة المصرية للأغذية "بسكو مصر" بتعديل سعر الشراء ليصبح 80.58 جنيها، بدلا من 79.1.

ووافقت الهيئة على إيداع طلب التعديل وفقاً لأحكام المادة 346 من الباب الـ12 من اللائحة التنفيذية لقانون 95 لسنه 92 وقد تضمن التعديل (تعديل سعر الشراء) ليصبح السعر 80.58 جنيه للسهم الواحد (بزيادة 2% عن السعر المنافس البالغ 79 جنيه للسهم الواحد).

ويذكر أن الهيئة رفضت أمس تعديل عرض الشراء، المقدم من أبراج الإمارتية بقيمة 79.1 جنيه للسهم.

وأكدت أنه إذا كان هناك رغبة من أبراج بتعديل عرض الشراء يجب أن يكون أعلى من سعر "كلوجز الأمريكية" بـنسبة لا تقل عن 2%، وذلك بناء على اللائحة التنفيذية لقانون سوق المال.

وتقدمت شركة "جلوكز الأمريكية" بعرض شراء لأسهم "بسكو" بسعر أعلى من "أبراج الإماراتية" ووافقت الهيئة عليه لأنه أعلى بـ 2% من عرض شراء "أبراج".

ويمكن لـ"أبراج" أن تقوم بتعديل عرض شرائها بسعر أعلى من "كلوجز" بنسبة لا تقل عن 2% وذلك قبل إنتهاء عرض أبراج والذى سينتهى فى 17 ديسمبر القادم. يذكر أن الهيئة وافقت على نشر عرض شركة «كلوجز» الأمريكية لشراء حتى %100 من اسهم «بسكو مصر» بسعر 79 جنيهًا للسهم وبقيمة إجمالية تبلغ 908.5 مليون جنيه.


...









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة